• الجمعة 21 يوليه 2017
  • بتوقيت مصر02:39 م
بحث متقدم

"السيسى": الشعب المصرى كله يحارب الإرهاب

آخر الأخبار

السيسى
ارشيفية

وكالات

أخبار متعلقة

الإرهاب

السيسي

المجر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر ليست فقط قيادتها التي تحارب الإرهاب وإنما الشعب كله يتصدى للأفكار المتطرفة التي تتنافى تماما مع مبادئه والنجاح الذي تحقق في هذا الصدد هو نتيجة توحد الشعب المصري واصطفافه في مواجهة الإرهاب والتطرف.

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك عقب المباحثات مع رئيس الوزراء المجري ،إنه من المجر وفي هذا الجو الودي الذي تجرى فيها المباحثات مع الجانب المجري، يؤكد أن الشعب المصري يسعى إلي تغيير واقعه وباجراءات اقتصاية كان يصعب علي دول كثيرة أن تتحملها ولكن الشعب المصري تقبلها بكل ثقة رغم قسوتها بقناعة منه بأهمية الاستقرار وتحمل تكاليف الاستقرار سواء في مواجهة الارهاب او فيما يتعلق بالاصلاح الاقتصادي بحسب ما ذكرت وكالة "أونا".
وتابع الرئيس السيسي: "اننا لا نميز بين المصريين على أساس ديني ومن حق كل المصرين توفير الحماية والأمان والحقوق لهم جميعا دون استثناء ولا يجب أن نُشكر علي حماية أهلنا".
وأكد الرئيس السيسي أن العلاقات التي تجمع مصر والمجر تاريخية وممتدة ونحتفل العام القادم بمرور90 عاما علي إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين وهي علاقات تقوم على اساس متين يسمح بالارتقاء بالعلاقات الثنائية التي شهدت تطورا ايجابيا في السنوات الماضية.
وأشار إلى أنه تناول مع رئيس وزراء المجر، خلال المباحثات، تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية، كما سيحضر مساء اليوم بحضور رئيس وزراء المجر اجتماعات مجلس الأعمال المصري المجري الذي يسعي لفتح افاق للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثمارات.
وأوضح أنهما ناقشا ايضا قضايا إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك في اطار استمرار مباحثاتهنا خلال لقاءاتهما التي عقدت علي مدي العامين الماضييين في ظل الحرص المتبادل علي استمرار التنسيق والتساور المثمر بين البلدين.
وعبر الرئيس السيسي عن تقدير مصر للموقف المتوازن للمجر ازاء التطورات في مصر.
وقال: ناقشنا سبل تعزيز التعاون المشترك لمواجهة الإرهاب وأهمية تضافر الجهود الدولية لدحر الإرهاب واوضحنا الرؤية المصرية في اهمية وضرورة التعامل مع الجهات والدول المساندة للإرهاب لوقف هذا الدعم..كما ناقشنا ضرورة العمل من اجل وضع حد لتشريد الأبرياء واللأجئين في المنطقة واوضحت العبء الذي يقع علي كاهل مصر من اجل تأمين الحدود البحرية لها او من اجل توفير حياة كريمة للاجئين المقيمين بها".

وقال الرئيس السيسي "إنننا بحثنا ايضا آخر التطورات في المنطقة وخاصة سوريا وليبيا وضرورة وضع حلول سلمية وضرورة عمل المجتمع الدولي لوضع حد لهذه الصراعات، وأهمية إيجاد تسوية سلمية للصراع العربي الإسرائيلي بما يسمح بتحقيق حل إقامة دولتين".

وأكد الرئيس، على علاقات الصداقة الخاصة التي تجمع مصر والمجر وأهمية مواصلة الحوار لمواجهة التحديات المشتركة والحفاظ علي دورية انعقاد الاجتماعات لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

ووجه الرئيس السيسي في ختام كلمته التحية والتقدير لرئيس الوزراء والشعب المجري، مضيفا: "أكن احترام شخصي لرئيس الوزراء وأؤكد أن الشعب المجري محظوظ برئيس وزرائه".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء

  • عصر

    03:45 م
  • فجر

    03:32

  • شروق

    05:10

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:03

  • عشاء

    20:33

من الى