• الجمعة 28 يوليه 2017
  • بتوقيت مصر11:07 ص
بحث متقدم

ماسبيرو .. أسرار وحكايات !!!!

أخبار الساعة

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

أخبار متعلقة

- فى نفس هذا المكان انتقدت أكثر من مرة استمرار ظاهرة عدم تحديد الإختصاصات والصلاحيات الممنوحة للهيئات الإعلامية وقلت  إنها  سوف تؤدى إلى استمرار الأزمات خلال الفترة القادمة .. والحمد لله تنبهت بعض الجهات لما قلته من قبل وانتهت الأزمة التى نشبت مؤخراً بسبب  التصريحات التى أدلى بها  الإعلامى حمدى الكنيسى، رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، وكشف فيها  أن النقابة لم تتلق نسخة من الكود الأخلاقى )  الذى أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام  برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد عن تطبيقه على الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية، وأكد  أن نقابتى الإعلاميين والصحفيين هما المنوط بهما إصدار ميثاق الشرف الأخلاقى "الكود الأخلاقى"، مشيرا إلى أن الأمر فى حاجة للقاء مشترك لتوضيح الأمور .
وقد تأكد صحة كلام الكنيسى بدليل ما كشفه الإعلامى الدكتور طارق سعدة وكيل اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين والذى كشف أنه أجرى اتصالاً هاتفياً مع أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام  , وخلال الاتصال أكد سليم لسعدة أن النقابة وليس المجلس الأعلى هى المنوط بها اصدار ميثاق الشرف الإعلامى  .
على الجانب الآخر أتمنى ألا تحدث أزمة جديدة بين الهيئة الوطنية للإعلام  والمجلس الأعلى فيما يتعلق بالتصريحات التى أدلى بها الكنيسى بصفته عضو الهيئة الوطنية للإعلام  والتى قال فيها إن هناك إمكانية لإنشاء شركة وطنية متخصصة باستطلاعات الرأي بشأن نسب المشاهدة فى القنوات الفضائية، مشددًا على أن الهيئة تدرس الأمر، لافتًا إلى احتمالية وجود تنسيق مع المجلس الأعلي لتنظيم الأعلام بشأن وضع تصور كامل حول إمكانية تنفيذ المشروع.
وهنا أتوقف أمام كلمة " احتمالية " حيث أن الوضع لا يحتمل كلمة احتمال لأن الفيصل يجب أن يكون للقانون ونصوصه والصلاحيات الممنوحة لكل جهة حتى  لا تحدث المزيد من الصراعات الجديدة بين الهيئات الإعلامية .
 
-  مجدى لاشين رئيس التليفزيون قام بنشر تهنئة بعيد الفطر عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك يوم 25 يونيو 2017 ,وقد أبدى 157 شخصاً إعجابه بها بالاضافة الى تعليق 69 شخصاً عليها . واذا قارنا هذا التجاوب والتفاعل مع نفس التهنئة النى نشرها لاشين أيضاً بعيد الفطر فى العام الماضى  لوجدنا انخفاضاً كبير فى الأعداد حيث بلغ عدد الإعجابات فى العام الماضى 495 اعجاباً و332 تعليقاً  .
وهنا نتساءل : هل انخفاض التفاعل مع منشورات وتهانى رئيس التليفزيون يعد مؤشراً على قرب  ابعاد لاشين عن منصبه بعد اختياره عضوا بالمجلس الأعلى للإعلام بسبب تضارب المصالح بين المجلس والهيئة الوطنية للإعلام التى يتبعها التليفزيون المصرى ؟!!! .
 
 - أعجبتنى بشدة الرسالة التى وجهتها الإعلامية المتميزة شيرين عبدالخالق المذيعة بإذاعة الشرق الأوسط عبر صفحتها على الفيس بوك إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى بعد قرار زيادة أسعار الوقود بكافة أنواعه , وقد جاءت الرسالة صادقة ومعبرة عن آلام وأوجاع المواطن البسيط وتصحيح لبعض المعلومات المغلوطة التى قد تصل الى الرئيس من بعض المقربين اليه .. تقول سطور الرسالة : " رسالة الي سيدي الرئيس  .. لا اعرف ان كانت رسالتي ستصل ام لا ولكن لتكن رسالتي وانتقادي من ارضية وطنيه . ليس لدي شك سيدي الرئيس في وطنيتك وحبك لمصر ومساعدتك الكبيرة في انقاذ الوطن من طوفان الاخوان لكن بطانتك سيدي الرئيس تخفي عنك الكثير من جلسوا علي مائدة افطارك واكلوا معك عيش وملح لم يقولوا لك الحقيقة نحن جموع المصريين لا نسكن في الكومباوندات ولا نستقل السيارات الفارهه وليس لدينا قصور في الساحل ولا نتجمهر امام المولات الكبري , نحن جموع المصريين لا نري فيما يحدث اصلاحا اقتصاديا وانما نراه ذبح لنا فما فسد في ثلاثين عاما لا يمكن بحال من الاحوال ان يتم اصلاحه في ثلاثه اعوام نحن جموع المصريين لا تعنيننا منتجعات جبل الجلالة ولا شبكة الطرق العظيمه التي تنقلنا الي السخنه او التجمع او الساحل , ما يعنيننا رفض حملات الشحاته علي المرضي نريد شبكة تامين صحي وتعليم لاولادنا وحياه بسيطة كريمه , وبما اننا من ندفع الفاتورة فمن حقنا نقول طلباتنا البسيطه , ارفض تماما فكرة بصوا علي سوريا وليبيا واحمدوا ربنا فاتوره الامان الان لم تعد في استطاعتنا , سيدي الرئيس : راجع بطانتك التي لا تقول لك الحق راجع الاعلام الذي لا يمثلنا راجع الانجازات التي تشدقت بها كل الصحف القوميه راجع بطانتك " . تحية تقدير واحترام للإعلامية شيرين عبدالخالق التى تشعر بآلام وأوجاع المواطن البسيط الذى يئن بسبب السياسات الحكومية العشوائية والتى تبنى على  تقارير " مضروبة "  ولا علاقة لها بالواقع .
 
-  فزورة .. من هو الشخص الذى يلقب داخل ماسبيرو ب " عم شكشك " .. وعلى فكرة بداية اطلاق هذا اللقب انطلقت من أحد المكاتب الشهيرة بالدور الثامن فى المبنى !!!.
 
- سؤال : الى أين وصلت التحقيقات الخاصة بغرق أحد الأطفال فى حمام سباحة  نادى الإعلاميين بالسادس من أكتوبر يوم الثلاثاء الماضى وهو ثالث أيام عيد الفطر المبارك ؟ .
 
- منذ أيام شاهدت حلقة متميزة جدا من برنامج " الشارع الرياضى " الذى يقدمه الإعلامى جمال الصباغ على شاشة قناة الدلتا , والتى استضاف فيها عددا من نجوم الرياضة المصرية  وكانت الحلقة مخصصة لتقديم الدعم لمستشفى الأطفال بالمنصورة , وفى رأيى الخاص أن مثل هذه البرامج تؤكد أهمية الإعلام الأقليمى والدور الذى يقوم به فى خدمة المواطنين فى جميع المحافظات , ولذلك أرى أنه من الضرورى الإهتمام بالإعلام  الإقليمى للقيام بدوره على الوجه الأكمل .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء

  • ظهر

    12:06 م
  • فجر

    03:39

  • شروق

    05:14

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:46

  • مغرب

    18:58

  • عشاء

    20:28

من الى