• الأحد 19 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر09:52 م
بحث متقدم

ماسبيرو .. حكايات وأسرار !!!!

أخبار الساعة

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

أخبار متعلقة

- حالة من الحزن تسيطر على عدد من أعضاء اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين , بعد فشل المحاولات التى قام بها الإعلامى حمدى الكنيسى رئيس اللجنة  لإقناع أعضاء مجلس النواب بإجراء تعديلات على القانون 93 لسنة 2016 الخاص بإنشاء نقابة الإعلاميين، والذى صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد إقراره من مجلس النواب وتم نشره فى الجريدة الرسمية للدولة بتاريخ 3 يناير 2017 .

التعديلات التى كان يحلم بها اعضاء النقابة  تبخرت بعد انتهاء الدورة البرلمانية لمجلس النواب أمس حيث أن التعديلات فى القوانين تستلزم موافقة الأعضاء فى الجلسة العامة وليس اللجان النوعية وحدها , وكان أعضاء اللجنة  التأسيسية بالنقابة يطمعون فى تعديل القانون بما يسمح لهم بالترشح فى الإنتخابات المقبلة لمجلس النقابة , حيث أن القانون الحالى ينص فى مادته الثانية على أن : " يصدر رئيس مجلس الوزراء بعد موافقة مجلس الوزراء، قراراً بتشكيل لجنة مؤقتة من (11) إعلامياً من ذوي الخبرة من العاملين في المجال الإعلامي العام والخاص تتولي مباشرة إجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين بما في ذلك فتح باب القيد والتحقيق من توافر شروط العضوية المنصوص عليها في القانون المرافق. ويكون للجنة رئيس ووكيلان وأمين صندوق يحددهم القرار الصادر بتشكيلها. ولا يجوز لأعضاء هذه اللجنة المؤقتة الترشح لعضوية أو لمجلس نقابة للإعلاميين " .

 

-  حزر فزر : من هو المسئول رفيع المستوى داخل ماسبيرو الذى يطلقون عليه داخل أحد المكاتب الشهيرة بالدور الثامن لقب " بوجى " ؟ وما هو وجه الشبه بين هذا الشخص وبين شخصية بوجى  التى أداها الفنان الراحل يونس شلبى قى المسلسل الشهير "  بوجى وطمطم " ؟!!!! .

 

-  فى رأيى الخاص أن قرار  نائلة فاروق، رئيس قطاع القنوات الإقليمية، بإنتاج برنامج على كل قناة من القنوات الإقليمية الست ( من الثالثة الى الثامنة )  يقدمه شباب البرنامج الرئاسى  للتعبير عن آرائهم   كلمة حق يراد بها باطل – كما يقولون – حيث أن الهدف الحقيقى  منه قيام نائلة بالتقرب للشخصيات رفيعة المستوى فى مؤسسة الرئاسة لتقديم و" تلميع "  نفسها على أمل التصعيد لمنصب أعلى فى المرحلة القادمة .

ياسادة .. كفاكم تملقاً ونفاقاً للنظام وتذكروا أنكم تليفزيون الشعب ولستم مجرد أبواق للحكومات والأنظمة ,وأعتقد أن ظهور هؤلاء الشباب فى صورة مقدمى البرامج  سوف يأتى بنتائج عكسية لأن الغالبية العظمى من الشباب فى مصر يعانون أشد المعاناة فى ظل استمرار كابوس البطالة والإرتفاع الجنونى فى الأسعار وتدنى المستويات المعيشية للغالبية العظمى من الشباب خاصة والمواطنين عامة .

 

-  سؤال الى حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام و أسامة البهنسى رئيس القنوات المتخصصة وشوقية عباس رئيسة القطاع الإقتصادى " : ما هى الأسباب أو الموانع التى تجعلكم عاجزين عن الحصول على مديونياتكم  طرف شركة بريزنتيشن  بصفتها الراعى الرسمى لقناة النيل للرياضة ؟ وما هى نتائج المفاوضات بينكم وبين الشركة لإجبارها على الإلتزام ببنود العقد وسداد المديونيات المتأخرة والتى بلغت خلال الستة أشهر الماضية فقط أكثر من 34 مليون جنيه ؟ وهل هناك علاقات " بزنسة " خاصة  بين بعض الشخصيات داخل المبنى وبين قيادات الشركة تمنع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد بريزنتيشن للحصول على مستحقات ماسبيرو ؟ .

 

- أعجبتنى الرسالة التى نشرها خالد السبكى كبير المحاسبين بدرجة مدير عام والمشرف على إدارة مراجعة الحساب الختامى لاتحاد الاذاعة والتلفزيون بالقطاع الاقتصادى عبر صفحته الشخصية بالفيس بوك الى كل من : حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للاعلام المرئى و المسموع والمهندس / أمجد بليغ الامين العام للهيئة الوطنية للاعلام المرئى والمسموع والتى قال فيها حرفياً :"  بعد إلغاء هيئة اتحاد الاذاعة والتلفزيون و كذلك الغاء قانون رقم 13 لعام 79 و تعديلاته و انشاء الهيئة الوطنية للاعلام المرئى و المسموع بدلا منه و تعيين معاليكما بإدارة تلك الهيئة فأنه لايجوز استمرار رؤساء القطاعات بأعمالهم المكلفة لهم و اعتمادهم كافة الشئون المالية و الادارية كلا فى قطاعه دون وجود تفويض منكما إليهم رسميا ، حتى يتسنى لهم اعتماد و تسيير أعمالهم المنوطة لهم فى ضؤ الواجبات الوظيفية لكلا منهم ، حتى لانفاجأ بعواقب وخيمة من جراء استمرارهم و اعتمادهم أموال عامة دون وجود تفويض رسمى أو قانونى يستند عليه لاحقا فى اعتمادهم لتلك المستحقات المالية . بل نجد من نصب نفسه رئيسا لقطاع الامانة العامة و تغيير مسمى وظيفته المعين عليها بقرار رئيس مجلس الوزراء بتسيير أعمال الأمين العام لاتحاد الاذاعة و التليفزيون دون الرجوع لكم أو للسيد رئيس الوزراء ... كأنها عزبة و تكية ليس لها أصحاب ؟؟!! " .

وأنا من جانبى أطالب بالتحقيق فى هذه الوقائع التى سبق أن كتبت عنها أكثر من مرة فى نفس هذ المكان , وأطالب بإتخاذ إجراءات عاجلة قبل وقوع كوارث ادارية ومالية ومخالفات صارخة للقوانين واللوائح المطبقة فى ماسبيرو  .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:05 ص
  • فجر

    05:04

  • شروق

    06:31

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى