• الخميس 23 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر04:52 م
بحث متقدم

التليفزيون المصرى .. حكايات وأسرار !!!

أخبار الساعة

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

أخبار متعلقة

 - توقفت أمام ما رصدته لجنة التقييم والرصد بالمجلس الاعلي لتنظيم الاعلام من  تجاوزات شديدة ظهرت بوضوح في 32 مسلسلا عرضت علي القنوات المختلفة خلال شهر رمضان الماضى  تمثلت في بعض المشاهد المخالفة لتقاليد المجتمع ومعاييره الاجتماعية والاخلاقية , بالإضافة الى  وجود تجاوزات  في الألفاظ المستخدمة والاستعانة بالسباب والشتائم الواضحة والصريحة فضلا عن تدني الحوار احياناً إلي المستوي السوقي بما يؤثر علي ثقافة المجتمع. واذا كنت أتفق مع اقتراح المجلس الأعلى للإعلام  بأنه يجب  علي القنوات المختلفة عند التعاقد علي المسلسلات الرمضانية وغيرها من الاعمال اشتراط حصول القناة علي العمل كاملاً قبل رمضان بأسبوع علي الاقل وتشكيل لجنة مشاهدة بكل قناة لضمان تقنية الاعمال مما يتنافي مع قيم ومعايير المجتمع الاجتماعية والاخلاقية , إلا أننى أسأل : ما الإجراءات التى اتخذها المجلس الأعلى للإعلام  لمحاسبة المسئولين عن هذه التجاوزات ؟ أم أن دور المجلس سيكون قاصراً على الرصد فقط ,ولذلك أتمنى أن يقوم المجلس وقياداته مكرم محمد أحمد رئيس المجلس وأحمد سليم الأمين العام بإصدار بيان مفصل بالإجراءات التى تم اتخاذها بالفعل ضد من اساءوا لقيم وأخلاقيات المجتمع المصرى .

 

‏- حالة من الحزن خيمت على العاملين فى ماسبيرو , عقب علمهم بوفاة زميلهم المذيع والفنان الشاب عمرو سمير فى أسبانيا  أثناء قضائه اجازة هناك , وقدم الكثيرون التعازى لوالدته الإعلامية القديرة ماجدة عاصم  . وأنا هنا أتوقف أمام تجاوزات و" فبركات " صحفية تتعلق بالأخبار التى نشرتها الكثير من المواقع الإخبارية حول وصول جثمان الفنان الشاب للقاهرة وهو ما أثار  استياء وغضب أسرته لأن الجثمان لم يصل للقاهرة حتى الآن .. حيث كشفت مصادر مقربه من والده اللواء سمير على  أنه لم يتم  انهاء اجراءات نقل الجثمان الى الآن من مشرحه الرئاسه فى مدينه مدريد انتظارا لتصريح المحكمه الاسبانيه والتى تنتظر تقرير الطب الشرعى حول سبب الوفاه ,  ومن المقرر أن يتم نظر تقرير  الطب الشرعى يوم الأثنين بسبب الإجازات الأسبوعية يومى السبت والأحد فى أسبانيا . ولذلك أقول لبعض الزملاء : كفاكم فبركة وبحثاً عن الإثارة و وضعوا فى اعتباركم مشاعر أسرة مكلومة فى وفاة ابنها الشاب الذى شهد  كل من تعامل معه بحسن الخلق والتواضع . واقول للبعض ممن قاموا بكتابة " بوستات " عبر الفيس بوك بها تليمحات سخيفة  تزعم أن  سبب الوفاة يعود لتناول عمرو جرعة مخدر زائدة : اتقوا الله واذكروا محاسن موتاكم وادعوا له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أسرته الصبر والسلوان .

 

- أعجبتنى تغطية راديو مصر التابع لقطاع الأخبار  للأحداث التى شهدتها سيناء أمس , وأكثر ما أعجبنى  الإنفراد بنفى المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي صحة ما يتم تداولة على شبكات التواصل الاجتماعي لما زعم أنه تسجيل صوتي للشهيد العقيد أحمد منسي من نقطة البرث العسكرية , وأكد الرفاعى  أن الاتصالات بين أفراد القوات المسلحة تتم بطريقة مؤمنه تماماً يصعب إختراقها. وفى رأيى الخاص أن قطاع الأخبار يحتاج الى مثل هذه الأخبار والإنفرادات التى تنقلها عنه مختلف الوكالات والصحف والمواقع الإخبارية المصرية والعربية والأجنبية .

 

-   قرار  حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بتغيير اسم ستديو ( 11 ) أخبار ليكون ستديو صفاء حجازي ( تخليدًا لذكراها ولكى تكون قدوة ومثلاً أعلى للأجيال وتقديرا وعرفانا لمشوارها وعملها الدءوب مع اتحاد الاذاعة والتليفزيون السابق من أجل إتمام عملية الإصلاح وتطوير العمل بخطط ورؤى جديده لاعادة ماسبيرو الى مكانته ورونقه ) – وفقا للبيان المنشور على صفحة المركز الصحفى للهيئة – يستحق الإشادة والتقدير ونتمنى أن تكون بداية جديدة داخل ماسبيرو لإحترام وتقدير القيادات السابقة سواء رحلت عن الدنيا أو ما تزال على قيد الحياة , بدلا من حالة الصراع ووالإساءة وتشويه صورة القيادات السابقة من جانب القيادات الحالية فى المبنى .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • مغرب

    04:58 م
  • فجر

    05:07

  • شروق

    06:34

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى