• الثلاثاء 25 يوليه 2017
  • بتوقيت مصر10:38 ص
بحث متقدم

بالصور.. التحقيق فى العثور على 31 طفلاً مجهولًا بالإسكندرية

قضايا وحوادث

بالصور إستدعاء مسئولين بتضامن الإسكندريه فى العثور على 31 طفلا مجهولين
بالصور إستدعاء مسئولين بتضامن الإسكندريه فى العثور على 31 طفلا مجهولين

محمد البسيونى

أخبار متعلقة

التضامن الاجتماعى

الإسكندريه

أطفال مجهولين

جمعية خيرية

العثور على 31 طفلا

تباشر اليوم الأحد نيابة المنتزه شرق الإسكندرية تحقيقاتها الموسعة فى العثور على 31 طفلاً مجهولاً داخل شقة بدائرة المنتزه وتحديدًا بمنطقة المندرة.

وطلبت النيابة تحريات المباحث واستدعاء مسئولين بمديرية التضامن بالإسكندرية لسؤالهم ومسئولى الجمعية الخيرية.

جاء هذا بعد ما عثرت مديرية التضامن الاجتماعي على 31 طفلاً دون شهادات ميلاد داخل إحدى دور الأيتام غير المرخصة بمنطقة المندرة بالصدفة.

وقالت مديرية التضامن، فى بيان لها إن اتصالاً تليفونيًا تلقته إدارة الأسرة والطفولة التابعة للمديرية تضمن احتجاز أطفال من أعمار مختلفة داخل وحدة سكنية بعقارات الحرمين بمنطقة المندرة قبلي السكة الحديد.

وفور التأكد من صحة الأمر توجهت لجنة مختصة إلى موقع البلاغ، ضمت مدير إدارة الأسرة والطفولة، ومدير إدارة الدفاع وفريق التدخل السريع.

 وكانت المفاجأة حيث تبين أن الوحدة المذكورة مقر لجمعية تحمل اسم "العمر الذهبي"، مشهرة تحت رقم 2924 لسنة 2012"، تمارس نشاط إيواء الأطفال مجهولي النسب والأيتام، وذلك دون ترخيص.

وبتفتيش المقر عُثر على 31 طفلاً وطفلة، تتراوح أعمارهم بين شهر و17 سنة، جميعهم دون أوراق ثبوتية أو شهادات ميلاد.

 كما تبين أن الجمعية تخضع لإدارة ثلاث سيدات، إحداهن ترأس مجلس الإدارة والأخرتان تتولى الإشراف. وأظهرت التحقيقات في الواقعة، أن الأطفال المعثور عليهم داخل الجمعية جرى تسليمهم عن طريق شرطة الأحداث وقسم شرطة المنتزه ثان، ومنهم من حُرر له قرارات إيداع عن طريق محكمة الطفل، وكشفت التحقيقات أن العاملين بالجمعية يمارسون نشاطهم في إيواء الأطفال منذ قرابة الثمانية أشهر.

هذا وأصدرت المديرية قرارًا بإغلاق الجمعية بموجب الضبطية القضائية، وتم إخطار النيابة العامة والرقابة الإدارية والجهات الأمنية تمهيدًا للتحقيق في الواقعة والوقوف على الهدف الأساسي من إيواء هؤلاء الأطفاء، علمًا بأن تراخيص دور الأيتام جرى إيقافها بقرار وزاري قبل 3 سنوات. 





تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء

  • ظهر

    12:06 م
  • فجر

    03:36

  • شروق

    05:12

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:46

  • مغرب

    19:00

  • عشاء

    20:30

من الى