• الجمعة 22 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر10:31 م
بحث متقدم

أزواج وقتلة.. دماء في عش الزوجية

قضايا وحوادث

ارشيفية
ارشيفية

أحمد الشربينى

أخبار متعلقة

قتل

قتل الزوجات

ذبح الزوجه

الخلافات الاسرية جرائم قتل

انتشرت وقائع قتل الأزواج خلال الآونة الأخيرة، وزاد لهيبها بسبب خلافات لم يستطع الطرفان غض الطرف عنها، وتحولت تلك الخلافات إلى دماء على فراش على الزوجية، وتصدرت عناوين القتل معظم الصحف، بحيث لم يكد يمر يوم إلا ونسمع عن جريمة أو أكثر لزوجات قُتلن على يد أزواجهن، وأصبحت لغة القتل، هي التى تحسم المعارك بين الزوجين، وبات الأطفال ضحية جديدة للخلافات بين الأب والأم.

عامل يخنق زوجته بإيشارب بالجيزة

وبتاريخ 3 يونيو 2017 غيبت المخدرات عقل عامل، وأقدم على خنق زوجته بإيشارب لتهديدها بترك المنزل لتعاطيه المواد المخدرة بالبدرشين.

وردت معلومات لقسم شرطة البدرشين، تفيد بقيام عامل بقتل زوجته، وعلى الفور انتقل ضباط المباحث إلى مكان الواقعة وتبين وجود جثة "سعاد.ر" 20 عامًا، وبها آثار خنق حول الرقبة.

وبعمل التحريات تبين نشوب مشاجرة بين المجنى عليها وزوجها بسبب تعاطيه المواد المخدرة وهددته بترك المنزل، فأقدم على قتلها بخنقها بإيشارب، وتمكن الضباط من القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بالواقعة.

وحُرر المحضر اللازم للواقعة.

عامل يقتل زوجته ويذبح طفلته بأبو النمرس

أما بتاريخ 3 يوليو شهدت منطقة أبوالنمرس بمحافظة الجيزة، جريمة قتل بشعة بطلها كبابجي أبوالنمرس وزوجته وطفلته، تبين من التحقيقات أن المتهم ذبح زوجته أثناء نومها وقطع رأس طفلته وهو يسمي عليها "بسم الله الله أكبر".

كشف "حازم.س"، تفاصيل تنفيذ جريمته ونيته المبيتة للتخلص من زوجته وابنته، واعترف أمام أورقة المحققين، بارتكاب الواقعة.

وبتاريخ 20 يونيو، سدد عامل عدة طعنات قاتلة لزوجته، باستخدام سلاح أبيض بسبب خلافات أسرية بينهما بمنطقة الوراق بالجيزة.

وتبين من المعاينة الأولية والتحريات، أن المتهم سدد لزوجته عدة طعنات قاتلة بمناطق متفرقة بالجسم، منها الصدر والجانبين، باستخدام سلاح أبيض (سكين) سقطت على أثرها جثة هامدة، فيما أكد شهود عيان من جيران المجني عليها، أن المشاجرات تعددت بين المتهم وزوجته خلال الشهور الأخيرة بسبب خلافات بينهما.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم، طعن زوجته إثر مشاجرة وقعت بينهما اليوم، بسبب خلافات أسرية، كما كشفت عن أن المتهم سبق اتهامه في قضية جنائية، وزوجته أيضًا سبق اتهامها في واقعة تعاطي مواد مخدرة.

عامل يذبح زوجته في الشارع

أما بتاريخ 29 مايو 2017 شهدت منطقة قسم ثانٍ شبرا الخيمة، جريمة قتل، وذبح عامل زوجته في الشارع، ثم أقدم على ذبح نفسه بعد التخلص منها، غير أن الأهالي أنقذوه ونقلوه إلى مستشفى ناصر في حالة سيئة.

بدأت الجريمة بذهاب "رمضان. أ" (عامل- 35 سنة) والمقيم في بهتيم إلى محل إقامة زوجته "نادية. ع" (32 سنة) في بهتيم كي يردها إلى عصمته، فنشبت مشادة بينهما تحولت إلى مشاجرة، أخرج على أثرها الزوج سكينًا من طيات ملابسه وذبحها في الشارع، وحاول التخلص من حياته بنفس السكين ولكن أنقذه المارة.

تلقى اللواء أنور سعيد مدير أمن القليوبية، إخطارًا من العقيد محمد عبد الهادي رئيس فرع البحث الجنائي بشبرا، بقيام زوج بذبح زوجته في الشارع ثم حاول الانتحار وتم نقله للمستشفى.

عامل يطعن زوجته بقنا

وبتاريخ 25 مارس 2017، تجرد عامل من مشاعر الرحمة وأقدم على قتل زوجته، بعد أن سدد لها طعنات نافذة، بسبب خلافات عائليه نشبت بينهم بمدينة قنا.

تلقّى اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا، إخطارًا بوفاة ربة منزل بعد أن سدد لها زوجها عدة طعنات نافذة، بسكين أودت بحياتها، بسبب مشاجرة عائلية بينهم.

وبمناقشة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات.

مسجل خطر يطعن زوجته فى الرأس بالمعصرة

وبتاريخ 28 مارس، قررت نيابة المعصرة حبس عاطل "مسجل خطر "عقب اتهامه بقتل زوجته بعد شكه فى سلوكها 4 أيام على ذمه التحقيق.

واعترف المتهم "سيد.ع.ا" 38 عامًا مسجل خطر أمام النيابة أنه قام بطعن زوجته عدة طعنات بالوجه والرأس باستخدام سكين، وذلك بعد شكه فى سلوكها.

البداية كانت بتلقى الأجهزة الأمنية بالمعصرة، بلاغًا من الأهالى يفيد العثور على جثة "س م" 37 عامًا ، عاملة نظافة، داخل شقتها مسجاة على ظهرها وترتدى كامل ملابسها، وبرأسها آثار الاعتداء بآلة حادة، وبإجراء التحريات المبدئية دلت على أن وراء ارتكاب الواقعة زوجها المسجل خطر لشكه فى سلوكها، وألقى القبض على المتهم.

وبمواجهته أمام اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، اعترف بذبحها، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    04:25 ص
  • فجر

    04:25

  • شروق

    05:48

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:20

  • مغرب

    17:56

  • عشاء

    19:26

من الى