• الأربعاء 20 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر12:17 ص
بحث متقدم

الشرقية.. 10 عربات كارو لنقل جهاز العروسة

قبلي وبحري

عربات كارو لنقل جهاز العروسة
عربات كارو لنقل جهاز العروسة

الشرقية - سمير بسيونى

أخبار متعلقة

وقود

الشرقية

ارتفاع اسعار

بنزين

كارو

 تشهد محافظة الشرقية حالة من فوضى الأسعار وسط انعدام الرقابة على الأسواق والمحلات والمواقف ومستودعات البوتاجاز، ما أسفر عن وجود حالة غليان لدى المواطن.

"المصريون" رصدت معاناة أهالي الشرقية بعدما صدمتهم الحكومة برفع أسعار الوقود ما أدى إلى ارتفاع كل شيء بلا استثناء.

يقول إبراهيم أحمد، أحد المزارعين بمركز بلبيس، إنه فوجئ أثناء شرائه السولار لري الأرض بزيادة السعر من 43 جنيهًا إلى 73 جنيهًا ما أصابه بصدمة، لافتًا إلى أن "موسم زراعة الأرز يحتاج إلى ري الأرض شبه يوميًا ما سيؤثر علينا مضيفا: "العين بصيرة واليد قصيرة نجيب منين"، مشيرًا إلى أنه يفكر في عودة الساقية مرة ثانية لتوفر عليه سعر السولار.

وأضاف السيد محمود مزارع أن الشرقية من أكبر المحافظات الزراعية على مستوى الجمهورية، حيث تورد ما يقرب من ثلث القمح على مستوى مصر للشون والصوامع لافتًا إلى أن زيادة أسعار السولار، والأسمدة والمبيدات ستؤثر على الرقعة الزراعية وعلى المنتج ولابد من نظرة للفلاح.

وأوضح أن أجرة نقل المحاصيل زادت لأكثر من 20% وكل ده هيزيد على المستهلك والله حرام: "شكلنا هنرجع لأيام الساقية والشادوف".

من ناحية أخرى قامت ربات البيوت بالطهي على الكانون وصناعة الخبز في الأفران الطينية خاصة بعد الارتفاع الجنوني في سعر أسطوانة الغاز التي قد تصل في بعض الأحيان إلى 40 جنيهًا.

وأضافت ليلى السيد، ربة منزل قائلة: "كنّا بنقوم بحرق حطب القطن والذرة وقش الأرز وغيرها من مخلفات الزراعة داخل الأرض في قلب الحقول لأننا لم نكن في حاجة إليه والآن سيعود البعض بفعل الارتفاع الجنوني للأسعار وأسعار الأنابيب، إليه مرة ثانية لاستخدامه في عملية الطهي.

وأشارت كريمة عبد الفتاح، من إحدى قرى مركز كفر صقر، إلى أن البعض من الأهالي في القرية استعدوا لبناء الكانون والفرن البلدي بجوار حظائر المواشي بعدما كنا قد نسيناهم ولكن من فات قديمه تاه.

كما شهدت إحدى قرى المحافظة واقعة طريفة وغريبة عقب قيام أهالى قرية بمركز منيا القمح بنقل فرش عروسة عبر العربات الكارو التي يجرها الحمير وسط حالة من الفرحة لدى الأهالي.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" نقل الأهالي لفرش العروسة بالعربات (الكارو) بقرية النعامنة التابعة لمركز منيا القمح والعودة للعهود الماضية في نقل الفرش خاصة في الوقت الذي ارتفع فيه سعر الوقود.

وأكد أحد أهالي القرية أنه تم الاستعانة بأكثر من 10 عربات كارو وتم وضع جهاز العروسة عليها وتم عمل زفة للفرش مثلما يحدث فى السيارات العادية لافتًا إلى أن هذه عادة أهالي القرية وليس لها علاقة بارتفاع الأسعار.




تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    04:23 ص
  • فجر

    04:23

  • شروق

    05:47

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:22

  • مغرب

    17:59

  • عشاء

    19:29

من الى