• الجمعة 28 يوليه 2017
  • بتوقيت مصر11:07 ص
بحث متقدم
تحديا لجشع السائقين..

"بنات بـ100 راجل".. سيارات خاصة لتوصيل السيدات بالإسماعيلية

قبلي وبحري

سيدات خاصة لتوصيل السيدات بالإسماعيلية
سيدات خاصة لتوصيل السيدات بالإسماعيلية

حنان نوح

أخبار متعلقة

السيارات الخاصة

تاكسي دليفري

بنات الإسماعيلية

جشع السائقين

توصيل السيدات

"بنات بـ 100 راجل"  .. ليست كلمات حبر على ورق فقط ، ولكنها حقيقة أثبتتها بنات محافظة الإسماعيلية فى أقل من 48 ساعة ،بتبنيهم فكرة جديدة وذلك من خلال إقامة مشروع خاص ببنات المحافظة ، وذلك من خلال استغلال سياراتهن الخاصة  فى العمل وتوصيل الآخرين مقابل عائد مادى بسيط وأقل من مايفرضه جشع بعض أصحاب التاكسيات  ،خاصة بعد أزمة البنزين الأخيرة ورفع سعره واستغلال البعض فى رفع الأجرة بشكل مبالغ فيه .

وجاءت الفكرة من خلال بوست تم نشره على أحد جروبات موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك " من شقيقتين "منة ومى " يعرضان على السيدات التى يمتلكن سيارات خاصة باستغلالها فى زيادة الدخل و مساعدة أبناء جنسها فى التغلب على جشع ومضايقات السواقين لهن  فى الشارع  ، لتجد الفكرة ترحيب كبير  من الآخرين سواء من أرادن العمل بالمشروع أو من المستفادين منه ، ليتم تجميع هؤلاء فى جروب خاص بهن لبدء العمل الفعلى على أرض الواقع .

تقول منة حسان صاحبة المشروع "تاكسى دليفرى " أن الفكرة جاءت عندما رأت الاستغلال من أصحاب التاكسيات فى تزايد مستمر ، وكذلك المضايقات التى يتعرضن لها "المعاكسات" ، بالاضافة الى كثرة حالات الخطف التى تتم عن طريق التاكسى .

وأضافت أن فكرة المشروع قائمة فى المقام الأول  على أن كل فتاة مقيمة بمنطقة ما  تساعد الآخرين من أهل منطقتها فى التوصيل إلى وجهتهن، مشيرة إلى أن المشروع ما زال تحت الدراسة بالرغم من عمل البعض فيه حتى يعملن بشكل لائق وأمن .

وأوضحت أن المشروع وجد ترحيب كبير من فتيات وسيدات الإسماعيلية ،ففى خلال يومين وصل عدد المشتركين بالحروب إلي  أكثر 2000 مشترك من الفتيات .

وأكدت شيماء الأشرف من العاملات  بالمشروع بعد طرح الفكرة بساعات قليلة ،أنها متزوجة ولديها أولاد ،  ورغم ذلك انضمت لفريق العمل واستطاعت أن تجذب زبائن من منطقتها،موضحة أنها كونت أبونيهات لسيدات وفتيات من منطقتها ،تقوم بتوصليهن صباحا على أن تعاود أخذهن بعد الظهر ،لافتة إلي أن زوجها لم يعترض على الفكرة وخاصة وأنها تعمل مع سيدات وفتيات من نفس منطقتها.




تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء

  • ظهر

    12:06 م
  • فجر

    03:39

  • شروق

    05:14

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:46

  • مغرب

    18:58

  • عشاء

    20:28

من الى