• الأحد 19 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر09:53 م
بحث متقدم

تحذيرات أمنية تلغي مؤتمرات ورحلات المسيحيين

آخر الأخبار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أحمد سمير

أخبار متعلقة

الاجهزة الامنية

مؤتمرات

رحلات

الكنيسة القبطية

أعلنت الكنائس القبطية المصرية إلغاء كل الرحلات والمؤتمرات الصيفية السنوية حتى نهاية أغسطس المقبل، وذلك لأول مرة منذ سنوات، بناء على تقدير منها للموقف الأمني.

وقال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية، إن الكنيسة قررت إلغاء رحلاتها ومؤتمراتها الصيفية في هذه الفترة، مضيفًا: "من غير الملائم قيام الرحلات والاستمرار في تنظيم المؤتمرات في ظل الظروف الأمنية الحالية".

وأوضح أن "الكنيسة وجدت أنه من الملائم في الفترة المقبلة أن تمنع الرحلات والمؤتمرات، مع وجود تنسيق كامل بين الكنيسة والأجهزة الأمنية"، متابعًا: "وجدنا أنه من الأفضل تعطيل الرحلات والمؤتمرات في هذه الفترة حفاظا على شعب الكنيسة".

وقال القس الدكتور أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، إنه أبلغ اليوم 18رئيس مذهب تابعين لطائفته بالقرار، مع استمرار التنسيق مع الأمن في المستقبل، ومؤكدًا أن "القرار مجرد إجراء احترازي بعد حوادث استهداف الأقباط".

ووصف رمسيس النجار, مستشار الحريات الدينية المسيحية, ومحامي الكنيسة القرار بـ "الحكيم لا سميا أن ذلك يأتي بالاتفاق مع السيد وزير الداخلية", مضيفًا: "القرار قد يكون جاء بناء على معلومات أمنية تفيد بعمليات إرهابية مرتقبة تستهدف التجمعات المسيحية في الفترة المقبلة".

وتابع لـ"المصريون": "الكنيسة القبطية استجابت لتعليمات وزارة الداخلية ما يوضح التعاون الكبير بين الكنيسة والوزارة, خاصة أن الكنائس المصرية تعرضت في الآونة الأخيرة لعدة عمليات إرهابية", مشددًا على أن "الكنيسة تقف مع الدولة قلبًا وقالبًا من أجل حفظ أمن واستقرار مصر".

 الأب غبريال كاهن كنيسة القديسين بالإسكندرية قال: "إننا نقدر المجهود الكبير الذي تبذله الدولة من أجل الحفاظ على كل أرواح المصريين من الجماعات الإرهابية, بالإضافة إلى حرص وزارة الداخلية في منع أي عملية إرهابية تستهدف المؤتمرات والرحلات التي تنظمها الكنيسة".

وأوضح لـ"المصريون"، أن "الكنيسة القبطية تعلم جيدًا الأوضاع الأمنية آلت إليها مصر في الآونة الأخيرة بسبب الجماعات التكفيرية التي تستهدف المسلمين والأقباط".

وشدد على وقوف الكنيسة بجانب وزارة الداخلية في محاربة تلك الجماعات، وتابع: "نصلي وندعي الرب في كل صلاة من اجل الحفاظ على مصر وعلى الرئيس السيسي".

 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:05 ص
  • فجر

    05:04

  • شروق

    06:31

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى