• السبت 25 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر05:51 ص
بحث متقدم
أول الثانوية مكرر لـ «المصريون»:

هذا علي رأس مطالبي من السيسي

ملفات ساخنة

باسم محمد عبد المجلى إدريس
باسم محمد عبد المجلى إدريس

محمد الخرو

أخبار متعلقة

*حرمان أبناء الصعيد من الانضمام لكليات القمة بالقاهرة «عنصرية مرفوضة»

نظام «البوكليت» أفادنى كثيرًا ووالدى وأساتذتى أصحاب الفضل الأول على

باسم محمد عبد المجلى إدريس، حصل على المركز الأول مكرر على الجمهورية فى المرحلة الثانوية بـ409.5 درجة، وهو أحد أبناء قرية آبار الوقف بمركز أخميم محافظة سوهاج، إحدى محافظات جنوب مصر، أعلن عن فرحته بين أهل قريته وأصحابه، ووجه الكثير من النصائح لمن ورائه حتى يتمكنوا من التفوق والحصول على المراكز المتقدمة، مشيرًا إلى أن الانتظام فى الدروس والالتزام بالصلاة وإرضاء الوالدين من أهم طرق النجاح.

بدأ "باسم" فى حالة ذهول بعد سماعه خبر حصوله على المركز الأول مكرر بالثانوية العامة، قائلا: "كنت متوقعًا إننى سأنجح ومن الممكن أكون من العشرة الأوائل، بس عمرى ما توقعت أنى أكون الأول على الجمهورية حستها كبيرة بس الحمد لله".

وأعلن فى بداية حديثه لـ"المصريون" عن نجاح نظام "البوكليت" على الرغم من البلبلة التى تسبب فيها منذ قرار الوزارة بتطبيقه، لافتا إلى أن نجاح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم، فى مواجهة الفساد الذى نشأ من صفحات الغش الإلكترونى وضياع حق المتفوق، ساعد على إعطاء كل ذى حق حقه.

وأشار إلى أنه يتمنى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى حفل تكريم أوائل الثانوية العام، وسيكون أول طلب منه "الاهتمام بالصعيد"، لأنه يوجد تقصير فى كل أنواع الخدمات التى يتم تقديمها.

وأضاف: "سألتحق بكلية طب عين شمس وسأكمل على نفس النمط بتفوق لأحقق الحلم الذى كنت أجاهد كثيرًا من أجله والحمد لله بدأ يتحقق بحصولى على الأول مكرر على مستوى الجمهورية".

وتابع "عبدالمجلي": بالنسبة لحظر الحكومة مسبقا دخول أبناء الأقاليم كليات القمة بالقاهرة، أريد أن أقدم ملحوظة عن هذا الأمر، أبناء الصعيد كلهم مصريون فمصر من شمالها إلى جنوبها، تضم أبناءها الواعدين والذين يقدرونها وعلى أتم الاستعداد للبذل والعطاء، وأتمنى عدم حرمان أبناء الصعيد من دخول كليات القمة بالقاهرة أو غيرها من المحافظات، والاستفادة من الأساتذة والعلماء بشتى الجامعات المصرية، طالما أن كل مصرى فى خدمة وطنه.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع استمرار شريف إسماعيل في رئاسة الوزراء بعد عودته من المانيا؟

  • شروق

    06:36 ص
  • فجر

    05:08

  • شروق

    06:36

  • ظهر

    11:47

  • عصر

    14:38

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى