• الثلاثاء 25 يوليه 2017
  • بتوقيت مصر06:32 ص
بحث متقدم

"وداع.. غيابات".. أبرز ظواهر القمة 114

الرياضة

مباراة القمة مهددة بعدم الإذاعة
مباراة القمة مهددة بعدم الإذاعة

أمير سعد

أخبار متعلقة

المصريون

الزمالك

الدورى العام

الاهلى

وداع

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والتي من المقرر إقامتها غدًا، الإثنين، على ملعب برج العرب، في ختام مسابقة الدوري العام.

ويسعي أبناء ميت عقبة للفوز بالديربي أملًا في مصالحة الجماهير بعد الخروج من البطولة الأفريقية وخسارة لقب الدوري العام، بينما يأمل لاعبو الفريق الأحمر تحت القيادة الفنية لحسام البدري في إنهاء مسابقة الدوري بدون أي هزيمة.

وفي هذا التقرير يستعرض "المصريون" مجموعة من أبرز ظواهر مباراة القمة رقم 114:

قمة الوداع

يشارك الثنائي مصطفى فتحي والنيجيري ستانلي أوهاويتشي في آخر مباراة قمة أمام الأهلي، بعد انتقال الأول إلى نادي التعاون السعودي لمدة موسم على سبيل الإعارة، بينما يستعد اللاعب النيجيري للرحيل إلى القادسية السعودي بعد انتهاء تعاقده مع الفريق الأبيض.

المشاركة الأولى

يتطلع الثنائي محمد مجدي والحارس عمر صلاح، للمشاركة في القمة الأولى لهم مع الزمالك، حيث يأمل الأول في المشاركة على حساب محمود حمدي "الونش"، بينما يأمل حارس الزمالك الشاب في التواجد بالتشكيل الأساسي للمرة الثانية على التوالي على حساب جنش والتي تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركته في القمة بسبب إصابته بالتهاب في عضلة البطن السفلى، بالإضافة إلي محمد كماتشو أحد ناشئي نادي الزمالك الذي التحق بتدريبات الفريق الأول في التوقيت الأخير.

ويلعب في مركز المدافع الأيمن والمهاجم حسام باولو الذي لم يظهر في أي كلاسيكو منذ انتقاله إلى صفوف الفريق الأبيض قادمًا من سموحة، وأخيرًا الناشئ أحمد فتوح الظهير الأيسر والذي تألق مع الفريق الأبيض في المباريات الماضية على المستوى المحلى والأفريقي.

أمام في الجانب الآخر، ينتظر عدد من نجوم الأهلي  تسجيل الظهور الأول لهم في مباريات القمة والتي يتواجد على رأسهم اللاعب كريم نيدفيد والتي لم يشارك اللاعب في أي مباراة أمام الزمالك بالرغم من تواجد نيدفيد في حسابات حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي بشكل دائم بالإضافة إلى محمد الشناوي منذ انتقاله  للفريق الأحمر قادمًا من بتروجيت.

أبرز الغائبين

يعد أبرز الغائبين عن القمة 114 في معسكر الأهلي، اللاعب أحمد حجازي مدافع الفريق الأحمر والمنتخب الوطني، بعد موافقة إدارة القلعة الحمراء على انتقاله إلى وست بروميتش لمدة عام على سبيل الإعارة مقابل مليون يورو، وأكرم توفيق الذي انضم في الانتقالات الصيفية الماضية, والذي شارك في بعض المباريات الأخيرة بعد حسم لقب الدوري العام للموسم قبل انتهاء المسابقة بأربعة أسابيع، وأخيرًا عمرو بركات الذي تعاقد النادي الأهلي معه لمدة 4 مواسم ونصف, قادمًا من نادي ليرس البلجيكي.

أما في معسكر الزمالك، يفقد البرتغالي أوجستو إيناسيو المدير الفني للفريق الأبيض العديد من اللاعبين وهم، أحمد توفيق بسبب حصوله على الإنذار الثالث وأيمن حفني ومحمد إبراهيم وأحمد الشناوي للإصابة وشوقي السعيد وعلى فتحي ومحمد مسعد وإسلام جمال لأسباب فنية.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء

  • ظهر

    12:06 م
  • فجر

    03:36

  • شروق

    05:12

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:46

  • مغرب

    19:00

  • عشاء

    20:30

من الى