• الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر05:29 م
بحث متقدم

فضائح التليفزيون على كل شكل ولون !!!

وجهة نظر

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

أخبار متعلقة

-  أتمنى ألا يسدل الستارعلى قضية الإذاعية القديرة نبيلة سُنبل، والتى تعاني من الضمور في المعدة وبعض الكسور , بعدما قررت  مؤسسة الرئاسة  والشؤون المعنوية بالقوات المسلحة نقلها  إلى  العناية المركزة بمستشفى الحلمية العسكري . وذلك لأن هذه القضية فتحت ملف إهدار عشرات الملايين من الجنيهات سنوياً  وكذلك وفاة مجموعة من العاملين وعدم وجود خدمات طبية للعاملين فى ماسبيرو بكل قطاعاته . ويكفى أن نشير إلى أنه يتم سنويا تخصيص موازنة خاصة للرعاية الطبية الى جانب استقطاع 2 % من إجمالى مستحقات العاملين وتخصيصها للرعاية وهى نسبة تقترب من الخمسة ملايين جنيه شهرياً أى 60 مليون جنيه كل عام . وأتمنى أن يتم فتح ملفات التعاقدات مع أكثر من 120 طبيباً  ليعرف الجميع ماذا  قدم  هؤلاء لأبناء ماسبيرو ؟ وهل يتم تنفيذ هذه التعاقدات على أرض الواقع أم على الورق فقط ؟ . ولذلك أتمنى أن تقوم بعض الجهات الرقابية المعنية بشئون ماسبيرو وكذلك حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بتشكيل لجان للتحقيق أو لتقصى الحقائق حول تجاوزات الرعاية الطبية . وفى تصورى الخاص أنه لو حدث ذلك فسوف يتم كشف " بلاوى " لا تعد ولا تحصى !!!.
 
- من خلال متابعتى لأخبار ماسبيرو , أستطيع القول إن شكرى أبوعميرة عضو الهيئة الوطنية للإعلام يقوم بجهود كبيرة فى التواصل مع الكثير من العاملين فى قطاعات ماسبيرو , خاصة من خلال مواقع التواصل الإجتماعى وفى مقدمتها الفيس بوك والواتس آب .  هذه المجهودات دفعت بعض الخبثاء فى المبنى لمحاولة "دق أسافين " بين أبوعميرة وبين حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بحجة أنه يحاول تهميش دور رئيس الهيئة والظهور فى صورة المدافع الأول عن مصالح ماسبيرو والعاملين فيه !!!  .
 
- بعد انتهاء مهرجان " الفرانكو آراب " الذى اختتم منذ أيام فى شرم الشيخ , هل يقدم مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون كشف حساب عن مشاركة التليفزيون المصرى فى هذا المهرجان وما العائد المادى الذى تحقق منه لماسبيرو ؟!!.
 
- حاجة غريبة .. شهد  قطاع التليفزيون خلال الأيام الماضية  غياب للقيادات البارزة فى القطاع والقنوات . حيث سافر مجدى لاشين الى شرم الشيخ رغم أن المقربين منه ادعوا أنه سافر للأسكندرية , كما سافرت نهلة عبدالعزيز رئيسة القناة الثانية الى الولايات المتحدة الأمريكية لزيارة نجلها الأكبر منذ نهاية الأسبوع قبل الماضى وما تزال هناك حتى الآن . أما علاء بسيونى والذى تولى مهمة الإشراف على القناة الأولى ونظرا لعدم حضوره للمبنى فى اوقات منتظمة قام بتكليف خالد قابيل مدير عام برامج الشباب بالتوقيع على الأوراق وتسيير أعمال القناة خلال فترة غيابه . أما المفاجأة فهى استمرار سعيد أبوجميل فى رئاسة القناتين الفضائيتين المصرية والموجهة لأمريكا وهو الأمر الذى يثير دهشة واستغراب الكثيرين حتى الآن .
 
- السطور القادمة عبارة عن شكوى وصلتنى من مجموعة من العاملين فى قطاع القنوات الإقليمية وأهديها لحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام  ونائلة فاروق رئيسة القطاع الإقليمى : " الأستاذ \ ......... , نكتب  اليك ونشكو غضب الزملاء  من سؤ المعاملة والظلم البين فى الحصول على مستحقاتنا المالية فى القطاع الاقليمى واكيد انت تعلم التفاصيل , وياليت الأمر اقتصر على ذلك بل الأكثر قسوة  هوتحملنا نحن المعدين لمصروفات الضيافة وتسجيل الفقرات للضيوف وعمل الديكورات الخاصة بالبرامج فى القناة , أما الجديد فهو القيام بجمع أموال  لشراء بطاريات للمايكات ولو رفضنا ذلك لتوقف العمل ,  فأى منطق وعدل فى كل هذه الأموال التى تسرق وتنهب , وللأسف فإن كل مسؤول يرفض استلام الشكوى او تصعيدها للحفاظ على كرسيه وحتى لا يكون مصدر إزعاج للرؤساء " .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • عشاء

    06:29 م
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:31

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى