• الأحد 20 أغسطس 2017
  • بتوقيت مصر07:14 م
بحث متقدم

عيد ميلاد يقربك من النهاية

وجهة نظر

عبدالرحيم ثابت المازني
عبدالرحيم ثابت المازني

عبدالرحيم ثابت

أخبار متعلقة

يمر العمر بسرعة كبيرة، ونحن في انشغال الحياة والعمل .. تمر لحظات صعبة ،ويعين الله علي  تجاوزها ..ولكن جمال وعطاء الله  دائما أفضل.. منحني الله الصبر  وقوة الارادة والعمل علي أن أتغلب..والحمد لله دائما أفضل لاني لا استسلم ..وثقتي بربي دائما أنه معي وناصري وهو كذلك حالي في كل  أموري، لا استنصر ولا استغيث إلا بالله ...وبه  تتحق كل الغايات  ،وأستطيع أن أعبر كل السبل...أتمنى أن أرضيه كما يرضيني دائما ...
العمر  ما هو الا عطاء مستمر من وقتك ومجهودك  وكل ما تملك لآخرين تراهم يستحقون أن تقف بجوارهم ...وأن تخلى الكثير منهم ...ولكن من يعرف طعم العطاء لا يمكن أن يعيش الم   الانانية وحب السيطرة   ،فأشفق علي حال البعض ولا أتغير .
الفائز في هذه الحياة  من استقر في عقله ،فكرة أنه راحل وإن طال البقاء...وعاش بيقين   التخلي ،وهو أكبر عطاء من الله .. سيتحرر به من قيود الجميع ..ولا يكون في حاجة الي نفاق ..أو اذلال ليعيش بكبرياء وشرف المؤمن  حيث يدرك انه لا يكون الرجاء  الا من الله وكفا به نصيرا .
ودعت الكثير من الاصدقاء في مقتبل العمر منهم القريب والصديق  والزميل ...لم اتخيل أنني سأفتقدهم بهذه السرعة والغفلة ...ومرورا  بثلاجة الموتى الي قبور البعض  أو ودعاهم علي صفحات الفيس ...يجعلني  أقول الله يرحمهم ويغفر لهم ...ولعلي أتعظ ...من أراد واعظا  فالموت يكفيه ...ويحاسب نفسه قبل أن ينصب له ميزان حسابه ...
التقصير مع الله وارد وكثير ...ولكن الامل في رحمة الله أكبر ..اسأل الله أن يشملني واياكم برحمته .
أجمل ما مررت به هذا العام ..هو التحدي  بأن لا يموت هدف وحلم  مهما تأخر، المهم هو النية وبداية العمل ...الامل والعمل حياة ...وأنا لا اقبل أن أعيش بدون حياة .
الوطن غالي جدا ومهما كانت المعاناة فيه  افضل  من البحث عنه  .
اليأس ضعف وهزيمة ..لكل من  يمر بلحظات صعبة  وتعثر في الحياة ...الفرج قريب جدا...لاتستسلم ...بل حاول مرات  كثيرة ولا يغرك   حال الكثير ..فكل عطاء  كان  له مقابل  من البلاء أو التعب...فلا تنظر الي الجانب المشرق منه لتتحسر بل ابحث عن كيف هو تغلب علي الصعاب التي واجهته.
لا تحزن عندما تجدالكثير يعاني وارتفاع الاسعار والمشاكل تحيط بالآخرين ....فقط إصلح حالك  مع الله وتوكل  سترزق بأذن الله بنصره وفرجه .
انقضى  نصف عمر  كما خبرنا رسول الله صل الله عليه وسلم بعمر أمته ....ولا تدري  نفس ماذا تكسب غدا ولا  تدري بأي ارض تموت ...
الخلاصة    تحصين النفس والقوة  باللجوء الى الله ...ماشاء الله  كان ...ولا حول ولا قوة  لي الا  بالله

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع اتفاق المعارضة على مرشح لمنافسة«السيسي» في انتخابات الرئاسة؟

  • عشاء

    08:07 م
  • فجر

    04:00

  • شروق

    05:29

  • ظهر

    12:03

  • عصر

    15:41

  • مغرب

    18:37

  • عشاء

    20:07

من الى