• الأربعاء 23 أغسطس 2017
  • بتوقيت مصر12:34 ص
بحث متقدم

كارثة أخرى في انقطاع كهرباء مطار القاهرة

آخر الأخبار

مطار القاهرة
مطار القاهرة

الطيب حسين ومتابعات

أخبار متعلقة

مصر

انقطاع الكهرباء

مطار القاهرة

المطارات المصرية

السياحة الروسية

كشفت مصادر في مطار القاهرة، عن تفاصيل جديدة، حول انقطاع التيار الكهربائي عن مبنى الركاب رقم 3 يوم الجمعة الماضي، من شانها أن  تكون بمثابة كارثة على القطاع السياحي في البلاد.

التفاصيل الجديدة نقلتها "رويترز" عن مصادر في المطار حيث قالت، إنه تزامن مع حادثة انقطاع الكهرباء، تواجد وفد روسي كان في زيارة للبلاد  لتفقد إجراءات الأمن بالمطار، من أجل بحث إمكانية استئناف الرحلات الجوية المباشرة إلى مصر.

وتعد السياحة الروسية مصدراً مهماً لدعم موارد مصر من العملات الصعبة، ومحركاً لتنشيط عدة قطاعات أخرى، خصوصا أنها تمثل 50% من إجمالي السياحة الوافدة إلى مصر.

يأتي هذا بالتزامن مع بذل الحكومة جهودًا حثيثة، من أجل إقناع موسكو باستئناف سفر مواطنيها إلى مصر مرة أخرى، لما تمثله السياحة الروسية من أهمية كبيرة للاقتصاد المصري.

وكانت روسيا علقت الرحلات الجوية إلى مصر في نوفمبر 2015 بعد تفجير طائرة ركاب روسية فوق سيناء مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها.

وتشترط روسيا التأكد من التأمين التام للنقل الجوي في مصر قبل استئناف الرحلات.

وقالت المصادر إن وفدا روسيا مكونا من خمسة خبراء كان ينزل في فندق مجاور للمبنى رقم 3 بالمطار، مضيفة أن أعضاءه تابعوا تفاصيل انقطاع الكهرباء الذي تصادف حدوثه مع زيارتهم المخصصة للتأكد من سلامة إجراءات تأمين تشغيل المطارات المصرية.

وأشارت إلى التيار الكهربي انقطع كذلك عن الفندق الذي كان ينزل به الوفد الروسي.

بدورها تساءلت النائبة البرلمانية إيناس عبد الحليم "هل مصادفة أن تحدث هذه الواقعة وقت زيارة الوفد الروسي؟"

وأضافت في بيان صحفي "المطار واجهة الدولة وعنوانها بالنسبة للسائحين الأجانب.. هل يكون عنوان مصر الإهمال وتدني الخدمة؟"

وفي السياق ذاته، تساءلت مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب "لمصلحة من الأضرار بأمن مصر القومى؟ ومن المسؤول عن هذه الواقعة؟"

وأضافت أن الحادثة "أثرت بالسلب على سمعة المطار ونتج عنها خسائر مالية فادحة إلى جانب ارتباك الحركة الجوية بالمبنى".

وكان النائب محمد المسعود قال إن الحادث "يضرب السياحة المصرية في مقتل ويرجع بنا عشر خطوات الى الخلف". وأضاف "لا استبعد تعمد إحداث هذه الأزمة لتشويه صورة مصر".

وكانت النيابة العامة قد مساء امس الأحد بحبس 11 موظفا في شركة ميناء القاهرة الجوي التي تدير المطار لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق.

ومباني المطار مزودة بمولدات كهرباء يفترض أن تعمل فور انقطاع التيار من المصدر الرئيسي لكن فنيين قالوا إن المولدات كانت معطلة.

وقال اللواء أحمد عادل الخبير في أمن المطارات أن واقعة انقطاع التيار الكهربائي بهذا الشكل "غير مسبوقة" في تاريخ مطار القاهرة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع اتفاق المعارضة على مرشح لمنافسة«السيسي» في انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    04:02 ص
  • فجر

    04:02

  • شروق

    05:30

  • ظهر

    12:02

  • عصر

    15:39

  • مغرب

    18:34

  • عشاء

    20:04

من الى