• الإثنين 23 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر06:27 ص
بحث متقدم

أول تعليق لـ«سراج الدين» على الحكم بحبسه

آخر الأخبار

الدكتور إسماعيل سراج الدين
الدكتور إسماعيل سراج الدين

المصريون

أخبار متعلقة

حبس

تعليق

مكتبة الإسكندرية

إسماعيل سراج الدين

في أول تعليق له على الحكم بحبسه 3 سنوات ونصف بتهمة إهدار المال العام، قال الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية السابق، إن التاريخ سيشهد على ما قدمه للمكتبه، مشيرًا أنه صرف عليها 3 مليون جنيه من ماله الخاص.

وكتب "سراج الدين" عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" :" صدر حكم قضائي أولى من محكمة الجنح الجزئية بالإسكندرية ضدي وزملائي في مكتبة الإسكندرية، وطبقا للأعراف والقوانين فإنه لا يجوز التعليق على أحكام القضاء، لكنني أثق في عدالة القضاء المصري، لذا فإنه تم استئناف الحكم".

وتابع في منشوره ردًا على الحكم بحبسه ": وأود أن أحيط كل الأصدقاء أنني عبر سنوات طويلة من خدمة الوطن كنت دائما حريصا على الصالح العام، وشرفت بأن أتولى بناء مكتبة الإسكندرية، مؤسسة مصرية خالصة سرعان ما حصلت على اعتراف دولي، وذلك مع احترام كل القوانين المحلية والدولية، لكن رأي البعض في سرعة الإنجاز وسرعة البناء رأي آخر كما رؤوا في المعايير التي بنيت عليها مكتبة الإسكندرية رأيا آخر، لكننا في النهاية نترك الحكم للتاريخ، والشهادة لمن عاصروا هذه التجربة".

واختتم كلامه قائلًا ": لقد قدمت لمكتبة الإسكندرية الكثير، وتبرعت للمكتبة بما يزيد عن ثلاثة مليون جنيه من مالي الخاص، وقدمت لها من مكتبتي الخاصة ومكتبة والدتي نوادر الكتب لكي تخدم الباحثين المصريين. وحرصت دائما على حماية المكتبة والشباب المصري الذى يعمل بها والذى أنجز الكثير الكثير في السنوات الطويلة التي شرفت برئاسة هذه المؤسسة المصرية الرائدة".

وقضت محكمة جنح باب شرقي بالاسكندرية، برئاسة المستشار محمود إسماعيل حجازى، بمعاقبة الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية السابق، بالحبس لمدة 3 سنوات ونصف، بتهمة إهدار المال العام.

كما عاقبت المحكمة يحيي منصور المدير المالى بالسجن لمدة عام في واقعة وثيقة التأمين الجماعية علي العاملين و6 أشهر في واقعة التلاعب في إيجار المحلات، واثنين آخرين بالحبس لمدة 6 أشهر في واقعة التلاعب في إيجار المحلات.

كانت نيابة الأموال العامة قد استمعت برئاسة المستشار أمير أبو العز رئيس النيابة، إلى أقوال إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، بعد أن وجهت له تهمة اهدار المال العام.

كان عدد من الموظفين بمكتبة اسكندرية، تقدموا ببلاغ ضد الدكتور اسماعيل سراج الدين مدير المكتبة، يفيد بقيامه بتعيين مستشارين بمرتبات كبيرة تصل إلى عشرات الآلاف من الجنيهات في الشهر، بالاشتراك مع رئيس القطاع المالي والاداري السابق، على الرغم من عدم حاجة العمل اليهم مما تسبب فى اهدار اموال المكتبة.

بالاضافة الي تغيير السيارات الخاصة بالمكتبة فى فترات قصيرة جدًا، مع حرصه على شراء سيارات "فارهة" حديثة الموديل يصل سعر الواحدة منها إلى مليون جنيه، كما قام بالتعاقد على إنشاء كافتيريات، ومطاعم بمساحة المكتبة بالأمر المباشر لكل من مدير الشئون الإدارية ومدير الحسابات، وتنظيمه سفريات خاصة على الخطوط الجوية الأوروبية على حساب مكتبة الاسكندرية، مما أدى إلى إهدار أموال قدرت بـ 20 مليون جنيه.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • ظهر

    11:44 ص
  • فجر

    04:45

  • شروق

    06:08

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:55

  • مغرب

    17:19

  • عشاء

    18:49

من الى