• السبت 21 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر05:16 ص
بحث متقدم

مدير مكتبة الإسكندرية السابق يقدم كشف حساب بعد الحكم بحبسه

قبلي وبحري

إسماعيل سراج الدين: اتهامي بالفساد افتراء وأنا أكبر متبرع لمكتبة الإسكندرية بـ4 ملايين جنيه
أرشيفية

محمد البسيونى

أخبار متعلقة

قال إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية السابق إنه صدر حكم قضائي أولي من محكمة الجنح الجزئية بالإسكندرية ضدي وزملائي في مكتبة الإسكندرية، وطبقًا للأعراف والقوانين فإنه لا يجوز التعليق على أحكام القضاء، لكنني أثق في عدالة القضاء المصري، لذا فإنه تم استئناف الحكم".

وأضاف خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن أود أن أحيط كل الأصدقاء أنني عبر سنوات طويلة من خدمة الوطن كنت دائمًا حريصًا على الصالح العام، وشرفت بأن أتولى بناء مكتبة الإسكندرية، مؤسسة مصرية خالصة سرعان ما حصلت على اعتراف دولي، وذلك مع احترام كل القوانين المحلية والدولية، لكن رأى البعض في سرعة الإنجاز وسرعة البناء رأي آخر، كما رأوا في المعايير التي بنيت عليها مكتبة الإسكندرية رأيًا آخر، لكننا في النهاية نترك الحكم للتاريخ، والشهادة لمن عاصروا هذه التجربة.

وأشار لقد قدمت لمكتبة الإسكندرية الكثير، وتبرعت للمكتبة بما يزيد على ثلاثة ملايين جنيه من مالي الخاص، وقدمت لها من مكتبتي الخاصة ومكتبة والدتي نوادر الكتب لكي تخدم الباحثين المصريين، وحرصت دائما على حماية المكتبة والشباب المصري الذي يعمل بها والذي أنجز الكثير في السنوات الطويلة التي شرفت برئاسة هذه المؤسسة المصرية الرائدة.

يأتى هذا فى الوقت الذى تسلمت مديرية أمن الإسكندرية نسخة من الأحكام الصادرة ضد 4 أشخاص بفساد مكتبة الإسكندرية وتم توجيه ذلك بإشارة لقطاع تنفيذ الأحكام بالمديرية. يأتى هذا فى الوقت الذى تم فيه إخطار أجهزة وزارة لداخلية لتعميم الحكم للتنفيذ فى ظل تنقل عددا من المحكوم عليهم داخل وخارج البلاد .

جاء هذا بعد ما قضت محكمة جنح باب شرقى بقطاع شرق الإسكندرية برئاسة المستشار محمود إسماعيل حجازى بالحبس سنتين مع الشغل وغرامة500 جنيه وكفالة ألف جنيه على المتهم الأول محمد إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية السابق عن التهمه المتضمنة الإهمال الجسيم وإهدار المال العام فى قضية فى مكتبة الإسكندرية. والحبس سنه مع الشغل وغرامة 500 جنيه وكفاله ألف جنيه للمتهم الأول وللمتهم الثانى يحيي محمد صبحي منصور رئيس القطاع المالي والإداري بالمكتبة عن التهمة الثانية. والحبس 6 أشهر وغرامة 500 جنيه وكفاله ألف جنيه للمتهمين الأول والثانى والمتهمين الثالث والرابع وهما اشرف محمد علي مهدي مراقب مالي ومحمد يوسف احمد السماك مدير الشئون الإدارية بالمكتبة عن التهمة الثالثة. والعزل من الوظيفة لمدة سنه عقب تنفيذ الحكم للمتهمين الثاني والثالث والرابع. وذلك لاتهامهم بالأضرار بأموال ومصالح المكتبة بلغ 37 مليون جنيه بينهما 22 مليون جنيه للتعيينات رغم وجود كوادر معطلة والباقي على سيارات ومحلات بالأمر المباشر ألحقت بالمكتبة خلال الفترة من 2002 حتى 2011.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • شروق

    06:07 ص
  • فجر

    04:44

  • شروق

    06:07

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:56

  • مغرب

    17:21

  • عشاء

    18:51

من الى