• الجمعة 18 أغسطس 2017
  • بتوقيت مصر07:56 م
بحث متقدم

مخابز كفر الشيخ تعلن العصيان في وجه قرار الخبز الجديد

قبلي وبحري

صاحب مخبز
صاحب مخبز

محمد على

أخبار متعلقة

الإضراب

غلق

الخبز

كفر الشيخ

مخابز

شهدت مخابز محافظة كفر الشيخ اليوم، الأربعاء، إضراب عدد من المخابز بالمحافظة نظرًا لرفض أصحاب المخابز منظومة الخبز الجديدة التى فرضها وزير التموين، وهو ما تسبب فى حدوث أزمة فى عمليات توزيع الخبز، وهدد أصحاب المخابز بالإغلاق التام إذا استمر وضع المنظمة الجديدة.

وأكد على محمود، صاحب مخبز، أن منظومة الخبز الجديدة التى فرضها وزير التموين على أصحاب المخابز مجحفة، وتهدد الأمن الغذائي لأنها ستجبر أصحاب المخابز بالإغلاق والتشرد.

وتساءل: كيف يقوم صاحب المخبز بشراء ثلاث حصص دقيق، ويقوم بدفع تأمينها ويقوم بشراء الدقيق بالسعر الحر المتداول بالأسواق 4700 جنيه للطن وحصول صاحب المطحن على القمح بسعر 4000 جنيه، على أن تتم إعادة النظر في هذه الأسعار كل 3 أشهر وفقا للمتغيرات فى الأسواق مع حصول صاحب المخبز على قيمة تصنيع الرغيف بـ14.4 قرش عقب إنتاج الخبز وبيعه للمواطن بالسعر الرسمي بـ 5 قروش ، مع إنذار المخالف لسعر الخبز، وغلق المخبر عقب الإنذار الثاني.


وقال محمد على صاحب مخبز بكفر الشيخ: "قمت بإنتاج العيش حسب كمية الدقيق التي املكها وقمت بشراء كميات من الدقيق من السوق بالسعر المتداول، وقمت بإنتاج الخبز حتى لا تحدث أزمة ، ولكن ما معى من أموال خلصت ، ولى مستحقات عند وزارة التموين تفوق 20 ألف جنيه طيب يدفعوا ماعليهم أولا، أكد انا كده فلست وليس معي سيولة اشترى بيها دقيق والوزارة عليها مستحقات لى ،  اعمل أية وأجيب منين ".

وأكد محمد محسن مواطن، "فوجئنا أن عددا من المخابز أغلقت ولا تعطينا عيشا، فقمت بالبحث عن عدد من المخابز التى تعمل، وفوجئت أنهم يعطوا للفرد حصة ثلاثة ارغفة خبز فقط بدلا من خمسة ، وعندما طالبت بالباقي ، اخبرني صاحب المخبز ان الدقيق لا يكفى ، وأنني أعطيك وأعطى لغيرك لكي تمشى الأمور".


وقال المهندس عماد حبيب وكيل وزارة التموين بالمحافظة ، خلال تصريحات صحفية له، إن قرار الوزير سوف يوفر الدقيق، وسوف يحافظ على وصول الدعم لمستحقيه.

وأكد أن أي تجاوز من أصحاب المخابز سوف يصدر عليهم عقوبات التي أصدرها الوزير ، ولا تهاون فى تنفيذ قرارات الوزير .

وتابع: نحن شكلنا غرفة عمليات لرصد جميع مخالفات المخابز، كما أكد أننا نقوم بعمليات تفتيش بمختلف ربوع المحافظة على جميع المخابز، وأى تقصير من قبل المخابز سوف يتم تنفيذ العقوبات عليهم ، وذلك لأن العيش أمن قومى .

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع اتفاق المعارضة على مرشح لمنافسة«السيسي» في انتخابات الرئاسة؟

  • عشاء

    08:10 م
  • فجر

    03:58

  • شروق

    05:27

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:41

  • مغرب

    18:40

  • عشاء

    20:10

من الى