• الخميس 24 أغسطس 2017
  • بتوقيت مصر02:52 ص
بحث متقدم

مُلتقى السَّرْد العربي بالقاهرة يُكرِّم شبكة الألوكة الثقافية

الصفحة الأخيرة

صورة من التكريم
صورة من التكريم

أخبار متعلقة

ملتقى السرد العربي

كرَّم "مُلتقَى السَّرْد العربي" بالقاهرة شبكة الألوكة الثقافية خلال ندوته الأدبية الكُبرى، يوم السبت الموافق 29 يوليو، وذلك بمقرِّه الدائم بالقاهرة بـ "رابطة القلم العربي" بالجيزة.

وقد صرَّح الدكتور حُسام عَقل، الأستاذ بكلية تربية، جامعة عين شمس، ومؤسِّس ومدير الملتقَى؛ بأن شبكة الألوكة استطاعت، وبشكل ملحوظ منذ تواجُدها بين عوالم الإنترنت المختلفة، إثباتَ دورها الثقافي الملحوظ، ولهذا كانت الدعوة لتكريم هذه الشبكة الثرية بمواقعها المختلفة، وتأثيراتها المتباينة في عالم الثقافة العربي والعالمي.

وقد مثَّل شبكة الألوكة في هذا التكريم كلٌّ مِن الدكتور علي عبد الباقي مدير مكتب القاهرة، والإعلامي جلال الشايب مدير النشر والعلاقات بالشبكة، والأديب الشاعر عبد الحميد ضحا؛ مدير إدارة التصحيح اللغوي بها.

وقد أكَّد مدير مكتب الألوكة بالقاهرة الدكتور علي عبد الباقي؛ أن نجاح أيِّ كيان ثقافي يتوقَّف على مدى الجهود الحثيثة التوَّاقة لهذا النجاح، ولقد آلتِ الألوكة ورجالاتها منذ البداية إيصالَ هذه الرسالة الثقافية الأدبية الإعلامية للجميع.

وذكر الإعلاميُّ جلالُ الشايب تعريفًا عامًّا بالألوكة؛ وكيف أنها شبكة إسلامية، غنية شاملة، إعلامية، وثقافية، وعلمية، وأدبية، تتكون من 14 موقعًا إلكترونيًّا باللغة العربية، و6 مواقع باللغة الإنجليزية، وتحتوي على أكثر من 1500 قسم مختلف في كثير مِن مناحي الحياة المختلفة.

وفي عرض ٍله أكَّد الشايبُ على اتِّساع رقعة زوَّار الشبكة إقليميًّا وعالميًّا، فقد بلغ عددُ زوَّراها يوميًّا اكثرَ من 150 ألف زائر، وحلَّت في ترتيب موقع ألكسا الشهير 6150 بين جميع المواقع الإلكترونية في العالم، بالإضافة إلى 11 ألف كاتب ومثقَّف وأكاديمي وأديب وشاعر وقاصٍّ ينشر لهم على صفحات الشبكة.

كما أكَّد الأديبُ الروائيُّ عبد الحميد ضحا في كلمته أن الألوكة وفرتْ موقعًا خاصًّا للأدباء والشعراء والقاصِّين، هو موقع حضارة الكلمة، وأن شبكة الألوكة قد أقامت العديدَ مِن المسابقات العالمية في الأدب، ونُصْرة النبيِّ صلى الله عليه وسلم، والوسطية؛ حتى آخر مسابقاتها «الوسطية»، ومجموع جوائزها مليون ريال سعودي.

وفي ختام التكريم سلَّم الأستاذُ أحمد محمد جلبي الأمينُ العام لملتقى السرد العربي شهادةً تقديريةً لشبكة الألوكة، وقد تسلَّمها عن الشبكة الدكتور علي عبد الباقي مديرُ المكتب الإقليمي بالقاهرة، وذلك في حضور لفيفٍ مِن الأكاديميِّين والشعراء والأدباء المصريين والعرب.

ويُعَدُّ "مُلتقَى السَّرد العربي" شجرة طيبة وارفة الظلال، يفيء إلى ظلالها الأدباء في هجير محنة الثقافة؛ لينعموا بقطوفها الدانية، ويَهْنؤوا بصحبة فارسٍ نبيل مِن فرسان الثقافة والأدب؛ إنه المثقف بعزيمة المحارب الدكتور حسام عقل مؤسس ورئيس ملتقى السرد العربي؛ حيث ينعقد الملتقى في السبت الأول مِن كل شهر ميلادي، في مقرِّه الدائم بملتقى رابطة القلم العربي بالجيزة، تحت رعاية الأمين العام الأستاذ أحمد محمد جلبي الروائي الرائع، وعضو اتحاد الكتاب ونادي القصة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لنتيجة مباراة مصر وأوغندا بتصفيات كأس العالم؟

  • فجر

    04:03 ص
  • فجر

    04:03

  • شروق

    05:31

  • ظهر

    12:02

  • عصر

    15:39

  • مغرب

    18:33

  • عشاء

    20:03

من الى