• السبت 21 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر07:23 م
بحث متقدم
تقرير أمريكي:

مصر أخطر البلدان العربية على السائحات

عرب وعالم

صورة الخبر
صورة الخبر

علا خطاب

أخبار متعلقة

مصر

فوربس

وزارة الخارجية الأمريكية

المغرب،

السائحات

ذكر موقع "فوربس" الإنجليزي، أسباب خطورة مصر كوجهة سياحية على السائحات، موضحًا أن كثرة الهجمات الإرهابية، وقضايا العنف والتحرش، تعد المخاطر الكبرى التي تواجه السائحات في مصر.

وتابع الموقع، في تقريره، أن مصر تصدرت قائمة أكثر  10 أماكن الخطرة في العالم على السياح، مشيرة إلى إصدار "وزارة الخارجية الأمريكية" تحذيراً لرعاياها من السفر إلى مصر، معللة ذلك بأن عدة جماعات الإرهابية، وعلى رأسهم "داعش"، قد ارتكبوا اعتداءات متعددة في مصر، تستهدف المسئولين الحكوميين وقوات الأمن والأماكن العامة، والمواقع السياحية، الطيران المدني وسائر وسائط النقل العام، بالإضافة إلى المرافق الدبلوماسية".

وأشارت الصحيفة إلى استطلاع رأي أجراه موقع "تريب دوت كوم" حول رأى السائحات في مصر كوجهة سياحية "آمنة"، حيث لاحظت بعض النساء أن الرجال المصريين تتسم بـ"عدوانية"، ولا سيما في الأسواق المزدحمة، برغم ما يعرف عن الشعب المصري بكرم الضيافة والود.

ووفقًا لاستطلاع الرأي، روت سائحة "روسية" أنها لاحظت مضايقة الرجال لفظيًا وجسديًا للسائحات في الأسواق المزدحمة "بلا رحمة"، على حد وصفها، كما تنصح الإناث بعدم زيارة الأسواق في مصر.

والخلاصة من استطلاع آراء بعض السائحات، خرج الموقع ببعض النصائح لمن يرغبن في زيارة مصر في الأيام المقبلة، والمفتاح "الأمني" للسائحات هو احترام قواعد اللباس المحلي في مصر، وتجنب جذب انتباه: عن طريق تغطية الكتفين والركبتين، مع ارتداء ملابس فضفاضة جداً تغطي المعصمين، والكاحلين – وحتى الشعر – هذا أفضل الحلول، مع تجبن الخروج برحلات فردية، حيث يفضل التنزه في مجموعات والعلم المسبق بالجهة الذاهبة إليها.

وأفاد الموقع بأن "المغرب" تعد ثاني دولة على قائمة البلدان الأكثر خطورة، موضحة أن العنف الإرهابي وعمليات السطو "المتزايدة" على الشوارع، حيث يعتبر مصدر قلق شديد، لا سيما في المدن الكبرى والمناطق السياحية.

ونوهت الصحيفة بأن الخطر في المغرب يكمن في تشابه الشوارع والمناطق السياحية، وهو ما يصعب الأمر على وصول قوات الأمن بسرعة، وبرغم أنه من النادر أن يتم التحرش بالسائحات "جسديًا"، ولكن يجب أن تتوقع دائمًا "الأسوأ"، لذا أن أفضل طريقة للتعامل هو تجاهل الشخص والحفاظ على التحرك السريع.

واستطرد الموقع أنه إذا كنت تشعر بـ"التهديد"، فعليك سرعة العثور على ضابط الشرطة الأقرب لك والإبلاغ عن الحادث.

بينما تعد "الهند" أخطر وجهة سياحية للسائحات في العالم، وذلك بسبب التقارير الإعلامية عن عمليات الاغتصاب الوحشية للنساء والسياح هناك، حيث ذكرت أن كل 20 دقيقة في الهند تحدث حالة اغتصاب.

ونوه الموقع بأن تركيا شهدت قدرا كبيرا من عدم الاستقرار السياسي في العام الماضي، لذا ينبغي التحقق من إرشادات السلامة العادية قبل التخطيط لرحلتك القادمة لتركيا، حيث شهدت تركيا عام 2016 العديد من الهجمات الإرهابية التي تنطوي على عمليات إطلاق النار وتفجير سيارة مفخخة في المناطق السياحية والأماكن العامة، والاحتفالات الخاصة، والأحداث الرياضية، والحكومة، والشرطة، والمرافق العسكرية في جميع أنحاء تركيا أسفر عن مئات القتلى."

في المقابل، علق الموقع أن من المهم أن نتذكر أنه حتى في البلدان التي تواجه مشاكل سياسية أو قضايا العنف، 'خطر' لا يضمن 100%، ونفس الشيء مع المكسيك، موضحة أن حتى لو كان هناك ا سببا يدعي للقلق، هذا لا يعني العدة  بإلغاء جميع خطط السفر.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • فجر

    04:44 ص
  • فجر

    04:44

  • شروق

    06:07

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:56

  • مغرب

    17:21

  • عشاء

    18:51

من الى