• الأربعاء 23 أغسطس 2017
  • بتوقيت مصر04:14 ص
بحث متقدم

«أوامر عليا» بمنع عرض أهداف «أبوتريكة» على التليفزيون المصري

الرياضة

ابو تريكة
ابو تريكة

أمير سعد

أخبار متعلقة

التليفزيون

المصريون

اهداف

منع

ابوتريكة

قرر التليفزيون المصري في الساعات القليلة الماضية، منع عرض أهداف محمد أبوتريكة، نجم النادي الأهلي، والمنتخب الوطني السابق، على جميع القنوات التابعة له، حسبما تناقلت وسائل إعلام مقربة من الحكومة.

وكشف مصدر مقرب من الجهات المسئولة عن صنع القرار، عن أنه تم إصدار تعليمات سرية غير مكتوبة تقضي بعدم عرض أهداف نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبو تريكة، بقنوات التلفزيون المصري، بسبب مواقفه السياسية المعلنة.

وتابع المصدر: أن إصرار "أبو تريكة" على البقاء في قطر، التي قطعت مصر علاقاتها الدبلوماسية معها مؤخرًا؛ كان سببًا آخر دفع المسئولين إلى اتخاذ مثل هذه الإجراءات، مشيرة إلى أن القرار مطبق منذ فترة دون أن يفطن أحد لذلك.

وكانت لجنة حكومية معنية بالتحفظ على أموال جماعة الإخوان التي تم حظرها وتصنيفها إرهابية في مصر قررت التحفظ على أموال "أبوتريكة".

ولم ينتهِ الأمر عند هذا الحد بل وصل إلى منع طباعة وتوزيع صحيفة "المصرية" الأسبوعية المستقلة، لاحتواء غلاف العدد على قصيدة بغرض مواساة اللاعب الملقب بـ"أمير القلوب"، في أعقاب وفاة والده.

وكان للاعب مواقف أخرى زادت من الأمور تعقيدًا، حيث كان أبرزها رفضه مصافحة المشير حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، أثناء استقباله، اللاعبين والجهاز الفني بمطار ألماظة بعد عودتهم من بور سعيد عقب مباراة الأهلي والمصري.

كما دعم "أبو تريكة"، الرئيس الأسبق محمد مرسي، عندما أعلن تأييده له ولمشروع النهضة في مقطع فيديو أعرب فيه عن احتياج مصر لمؤسسة كبيرة مثل حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان، بالإضافة إلى عدم المشاركة في كأس السوبر المحلي أمام "إنبي"، كونها المباراة الأولى للنادي الأهلي عقب مذبحة بورسعيد، وجاء رفضه تضامنا مع أهالي الشهداء، ومع الأولتراس على عدم عودة النشاط الكروي قبل القصاص للشهداء.

وقرر وقتها مجلس إدارة الأهلي برئاسة حسن حمدي، تغريم "أبو تريكة"، نصف مليون جنيه، وإيقافه شهرين عن المشاركة مع الفريق، وحرمانه من شارة الكابتن مدى الحياة.

وجاء اعتصامي "رابعة" و"النهضة"؛ ليزيد من غضب المسئولين ضد "الماجيكو" بعد تزويد الاعتصامين بمولدات الكهرباء على نفقته الخاصة، رغم أن اللاعب لم يعلن عن موقفه بطريقة مباشرة.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع اتفاق المعارضة على مرشح لمنافسة«السيسي» في انتخابات الرئاسة؟

  • شروق

    05:30 ص
  • فجر

    04:02

  • شروق

    05:30

  • ظهر

    12:02

  • عصر

    15:39

  • مغرب

    18:34

  • عشاء

    20:04

من الى