• الخميس 24 أغسطس 2017
  • بتوقيت مصر12:26 م
بحث متقدم

محاكمات الغد.. أبرزها "بديع" ونجل المعزول ومستشار وزير المالية الأسبق

قضايا وحوادث

قيادات الاخوان
قيادات الاخوان

هبة خليفة

أخبار متعلقة

تنظر غدا محاكم القاهرة، عددًا من المحاكمات المهمة جدًا ومن أبرزها محاكمة مرشد جماعة الإخوان محمد بديع وكذلك مستشار وزير المالية الأسبق بتهمة الرشوة وابن الرئيس المعزول محمد مرسى فى أحداث فض رابعة. 

استئناف محاكمة "بديع" وعدد من قيادات الإخوان.. غدا 

تعقد محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن محمود فريد، السبت المقبل، الجلسة الـ27، لمحاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، وعدد من قيادات الجماعة ابرزهم محمد البلتاجى وعصام العريان واخرون فى احداث رابعة والنهضة.

كانت نيابة شرق القاهرة، أسندت للمتهمين، تولي قيادة والانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون، وتدبير تجمهر بميدان "رابعة العدوية"، من شأنه أن يجعل السلم والأمن العام في خطر، بغرض ترويع وتخويف الناس وتعريض حياتهم وحرياتهم وأمنهم للخطر، والاعتداء على أشخاص وأموال من يرتاد محيط تجمهرهم أو يخترقه من المعارضين لانتمائهم السياسي، ومقاومة رجال الشرطة والمكلفين بفض تجمهرهم، والقتل مع سبق الاصرار والترصد. 

محاكمة نجل الرئيس المعزول فى احداث النهضة.. غدا 

ومن المقرر أن تعقد محكمة جنايات القاهرة غدا برئاسة المستشار حسن مجحمود فريد، جلستها، لمحاكمة نجل محمد مرسى فى أحداث النهضة ورابعة. 

وقد أسندت النيابة إليه تهمًا عديدة من بينها التخطيط للتظاهر بميدان رابعة العدوية، والتخريض على مقاومة الشرطة المكلفة بفض اعتصامهم. 

محاكمة مستشار وزير المالية السابق فى تهمة الرشوة 

تنظر الدائرة 17 بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، بزينهم غدًا، السبت، محاكمة "طارق. ف"، مستشار وزير المالية السابق لشئون الضرائب العقارية، و3 آخرين في اتهامهم بطلب وتقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشوة. 

كان المستشار نبيل صادق النائب العام قرر في مايو الماضي، إحالة "طارق. ف" مستشار وزير المالية السابق لشئون الضرائب العقارية، و"محمود. ا" رئيس مجلس إدارة شركة تنمية عقارية وسياحية، و"أمل. ع" مفتش بالإدارة المركزية للتفتيش الضريبي بمصلحة الضرائب، و"الناصر. ج" إلى محكمة الجنايات، بتهمة الرشوة. 

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا النيابة بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول عن طلب "طارق. ف" 4 ملايين جنيه على سبيل الرشوة من المتهم "محمود"، بوساطة المتهمة "أمل"، مقابل استعمال "طارق" نفوذه لدى رئيس اللجنة العليا لتقييم أراضي الدولة بوزارة المالية في سرعة إنهاء إجراءات تخصيص قطعة أرض مساحتها 159 فدانا بمنطقة الضبعة لصالح شركة المتهم الثاني. 

إعادة محاكمة متهم بتهمة الإرهاب

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة غدًا، السبت، إعادة إجراءات محاكمة المتهم أحمد منير دسوقي في القضية رقم 18686 لسنة 2014 جنح الوراق والمتهم فيها بالانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف القانون. 

أسندت النيابة العامة للمتهم تهم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والإضرار بالوحدة الوطنية ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها. 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لنتيجة مباراة مصر وأوغندا بتصفيات كأس العالم؟

  • عصر

    03:39 م
  • فجر

    04:03

  • شروق

    05:31

  • ظهر

    12:02

  • عصر

    15:39

  • مغرب

    18:33

  • عشاء

    20:03

من الى