• الجمعة 15 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر06:30 ص
بحث متقدم

استمرار اعتصام "الصيادلة" لليوم الثالث على التوالى

الحياة السياسية

محيي عبيد نقيب الصيادلة
محيي عبيد نقيب الصيادلة

محمد عبد الحارس

أخبار متعلقة

إعتصام

نقابة الصيادلة

الغاء البيع بسعيرين

سحب الادوية المنتهية الصلاحية

محيي عبييد

والنقيب لجئنا الاعتصام بعد طرق جميع الأبواب 

يواصل الصيادلة اعتصامهم المفتوح داخل مقر نقابتهم بجادرن سيتى لليوم الثالث على التوالي، للمطالبة بعدد من المطالب على رأسها، إلغاء فتح معهد فني للصناعات الدوائية وآخر للتغذية العلاجية، والعودة للقرار رقم 200 لسنة 2001 والخاص بتنظيم فتح الصيدليات، والاعتراض على استمرار القرار الوزاري رقم 23 لسنة 2017 والمتضمن بيع الأدوية بسعرين، فضلاً عن المطالبة بتطبيق القرار الوزاري رقم 115 لسنة 2017 والخاص بسحب الأدوية منتهية الصلاحية.

في البداية يقول النقيب محيي عبيد، نقيب الصيادلة، إنه تم توجيه دعوة للنقابات الفرعية ومجلس النقابة العامة للمشاركة في الاعتصام السلمي، لأنه لم يعد هناك طريق أمامنا سوى الاعتصام، لتحقيق مطالبنا بعد طرق كل أبواب التفاوض مع مؤسسات الدولة دون الوصول لحلول.

وأضاف عبيد في تصريحاته لـ"المصريون"، أن قرار البيع بسعرين كان الهدف منه هو ضرب المحتكرين للأدوية بالشركات والمصانع، وليس للصيدلي دخل في ذلك، فالفترة الأخيرة بدأت الثقة تهتز بين الصيدلي والمرضى، لأنه من الممكن أن يبيع الصيدلي دواء بسعر ويذهب المريض لشرائه بسعر آخر من صيدلة أخرى، لذا أطالب بتوحيد سعر الدواء، وفقًا لمنشور الإدارة المركزية بوزارة الصحة.

واستعجب النقيب من قرار فتح معهد فني للصناعات الدوائية، على الرغم من أن هناك 170 ألف صيدلي، وهو ما يعني عدم وجود عجز، فما الدافع الحقيقي وراء إنشاء المعهد، خاصة أنه سيهمش دور الصيادلة.

الدكتور جورج عطا لله عضو مجلس نقابة الصيادلة، قال إننا مستمرون في اعتصامنا لحين تنفيذ جميع مطالبنا، بعد أن سلكت النقابة كل الطرق المشروعة دول الحصول لحل.

وأضاف عطا الله في تصريحاته لـ"المصريون"، أنه حال عدم تنفيذ مطالبنا، ستكون هناك خطوات تصعيدية أخرى سيتم إعلانها فيما بعد بالتشاور مع أعضاء النقابات الفرعية   ومجلس النقابة العام.

وتابع عضو المجلس أن الصيادلة لا يطالبون بزيادة مرتبات كي تكون أعباء على المسئولين، وإنما مطالبنا جميعها في صالح المريض فلماذا يتم تهميش مطالبنا بهذا الشكل.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • شروق

    06:51 ص
  • فجر

    05:22

  • شروق

    06:51

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى