• السبت 21 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر05:15 ص
بحث متقدم
ذا نيو آرب ينشر:

روايات مؤلمة للاعتداء على مصريات ارتدين البوركيني

الحياة السياسية

صورة من الخبر الأصلي (ذا نيو آرب)
صورة من الخبر الأصلي (ذا نيو آرب)

حليمة الشرباصي

أخبار متعلقة

البوركيني

المنتجعات السياحية

المصيفين

سارة الأمري

حظر البوركيني

شهد أحد المنتجعات الفاخرة بالساحل الشمالي، والمعروف بتوافد النجوم والمشاهير عليه بكثرة، حالة اعتداء على سيدة مصرية ترتدي زى السباحة المعروف بـ"البوركيني"، فبعد أن تم إجبارها على الخروج من حمام السباحة، أحاط بها جمع ضخم من المصيفين وأهانها واعتدى عليها لفظيًا، بحسب موقع "ذا نيو آرب" المستقل.

وبحسب شهود عيان للواقعة، فإن السيدة تم طردها من المنتجع وضربها بسبب ارتدائها "البوركيني"، ليشير الموقع فى تقرير له، إلى أن السيدة لم تتم إهانتها من خلال طاقم عمل المنتجع فحسب، بل أيضًا كانت عرضة لمضايقات المصيفين الآخرين، بحسب شهادات شهود عيان للواقعة عبر تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وبحسب المنشور الذي كتبته سارة الأمرى على صفحتها الشخصية عبر موقع "فيس بوك"، فإن السيدة تم طردها من شاطئ المنتجع الأسبوع الماضي، بعد أن اعتبر المصيفون أن المواد المصنوع منها زى السباحة الخاص بها "البوركيني" قد يكون غير نظيف، متابعةً: "أن بعض المحيطين هاجموا زوج السيدة وابنها أيضًا".

يذكر أن "البوركيني" هو زى سباحة محافظ للملتزمات دينيًا، لتمكين السيدات من الذهاب للمصيف بعد أن كانوا يبعدون عن المصايف المختلطة لعدم وجود زى محافظ "يغطيهن" بالكامل.

واعتبر التقرير، أن قوانين الحريات الشخصية والحماية من التحرش تبدو عقيمة وبلا طائل فى مجتمع يلوم النساء دائمًا ويعتبرهن محرضات على حدوث اعتداء بغض النظر عن اختياراتهن الشخصية لما يحببن ارتداءه سواء كان تغطية الجسم بالكامل أو لا.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى يثير فيها "البوركيني" الجدل، فمن فترة ليست بالبعيدة تم منع سيدة لبنانية من دخول الشاطئ بسبب ارتدائها "البوركيني" فى أحد المنتجعات السياحية، فبحسب موقع العربية فإن قصة "نورا الزعيم" تم تداولها فى وسائل الإعلام بكثرة كونها تظهر تناقض البلد الذى يتغنى بالحريات فى حين يمنع الناس من أبسط حرياتهم الشخصية فى ارتداء ما يريحهم.

وبحسب موقع  "كورييه إنترناسيونال" الفرنسي، فإن قرار الحكومة الفرنسية بحظر ارتداء "البوركيني" على الشواطئ الفرنسية لم يكن صائبًا فى مجمله، معتبرةً أن حظر الأخير لا يمكن إلا أن يكون له تفسير واحد وهو الخوف من الإسلام".

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • شروق

    06:07 ص
  • فجر

    04:44

  • شروق

    06:07

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:56

  • مغرب

    17:21

  • عشاء

    18:51

من الى