• الخميس 24 أغسطس 2017
  • بتوقيت مصر12:33 م
بحث متقدم

التليفزيون المصرى .. حكاوى وبلاوى !!!

وجهة نظر

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

أخبار متعلقة

- فضيحة بجلاجل حدثت أمس على شاشة القناة الأولى , حيث فوجىء المشاهدون بقطع برنامج " حديث الشيخ الشعراوى " بعد خمس دقائق من بدايته لإذاعة موجز أخبار الساعة الواحدة ظهراً , وهو الأمر الذى أثار دهشة وصدمة كل من شاهد هذه المهزلة حيث كان يقوم بتلاوة وتفسير آيات من القرآن الكريم , والأكثر غرابة أنه تمت العودة لإذاعة حديث الشعراوى عقب الموجز دون أى اشارة أو عنوان على الشاشة يشير الى استكمال الحلقة وهوما أوحى للمشاهدين بمدى استهانة المسئولين فى التليفزيون  بحلقات إمام الدعاة التى يقوم فيها بتفسير كتاب الله عز وجل . هذه المهزلة تكشف عن الإهمال الجسيم والخطأ الكبير الذى وقعت فيه إدارة الإعداد والتنفيذ فى القناة الأولى , حيث كان من الأفضل تأجيل بدء اذاعة الحلقة الى ما بعد انتهاء موجز الأخبار بدلاً من القطع على الحلقة بهذه الصورة المهينة ؟ كما أن الواقعة تكشف عن غياب الدور الذى تقوم به إدارة التنسيق الإخبارى بين قطاعى الأخبار والتليفزيون والتى يتولى رئاستها الإعلامى شريف فؤاد ؟ هذه الواقعة مهداة لكل من حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ومجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون ونطالبهما بمحاسبة المخطىء فى هذه الواقعة التى اثارت استياء المشاهدين .
- سؤال صريح : هل أصبح قيام د. محمد مختار جمعة بالقاء خطبة الجمعة المذاعة على شاشة التليفزيون المصرى اصبح إحدى سنن صلاة الجمعة دون أن ندرى .. ياناس حرام عليكم  اتقوا الله فى المشاهدين الذى اصابهم الضجر والضيق من كثرة ظهور هذا الوزير على شاشات التليفزيون ؟!!!.
- قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن إغلاق قناة صوت الشعب يعد تجنيا على حق الشعب المصرى فى المعرفة، وذلك لأنها المتنفس الوحيد له وعين الشارع على البرلمان، متابعا: "أرفض تماما ما يثار حول إغلاق القناة",  مشيراً إلى أن تلك القناة تعد  عين المواطن على البرلمان، وتوفر خدمة معرفية تمثل حقا أصيلا للشعب، الذى يراقب نوابه وكل ما يدور تحت القبة من خلالها. ورداً على هذه التصريحات أقول لسليمان وهدان : اذا كنتم كنواب وقيادات فى مجلس النواب تدركون هذه الأهمية لقناة صوت الشعب فلماذا قمتم بمنعها من بث جلسات البرلمان على الهواء مباشرة وهو الهدف الأساسى الذى أنشئت من أجله ؟ وهل وراء هذا المنع رغبكتم فى اخفاء بعض الحقائق عن الشعب الذى من حقه متابعة جلسات البرلمان على الهواء مباشرة ؟ وأتمنى قبل أن تطالبوا  بإعادة بث القناة  أن تقوموا أولاً بإعادة بث الجلسات وكذلك بعض اجتماعات اللجان النوعية على الهواء مباشرة لأن اذاعتها مسجلة تشبه تماما " الطبيخ البايت " !!! . وفى هذا السياق أعلن اتفاقى مع ما قاله  حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، إن إغلاق قناة صوت الشعب التابعة قطاع الأخبار سيوفر ملايين الجنيهات للتليفزيون المصرى، وإن الأموال التى ستوفرها قناة صوت الشعب أولى بها التليفزيون المصرى، مؤكدا أن أى قناة من قنوات التليفزيون المصرى العديدة قادرة على القيام بدور قناة صوت الشعب. وأتمنى أن يكون لخالد مهنى  رئيس قطاع الأخبار موقف حاسم للتصدى لمحاولات العاملين فى قناة الأخبار لمنع بث برامج قناة صوت الشعب عبر " النيل للأخبار " بحجة أنها قناة ذات طبيعة خاصة , حيث أن النيل للأخبار كانت تقوم ولعدة سنوات بنقل جلسات البرلمان على الهواء مباشرة وهو نفس الدور الذى منعت قناة صوت الشعب من القيام به خلال العامين الماضيين .
- رغم أنه تم الإعلان عن برنامح" فى دائرة الضوء " الذى سيقدمه الكاتب الصحفى ابراهيم حجازى على شاشة القناة الثانية وتم تجهيز استديو خاص لذلك فى استديوهات ماسبيرو فى المقطم , إلا أن البرنامج الذى كان مقرراً بدء اذاعته قريبا توقف  بث البرومو الخاص به على شاشة القناة الثانية . وأكدت مصادرنا المطلعة أن هناك انقساما حول الشاشة التى سيقدم عليها البرنامج , حيث يرغب حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام و " أنتيمه " أسامة بهنسى رئيس قطاع المتخصصة وابراهيم حجازى مقدم البرنامج فى تقديم البرنامج على شاشة قناة النيل للرياضة , بينما يصر كلا من مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون ومعه محمد العمرى رئيس شركة صوت القاهرة المنتجة للبرنامج فى تقديمه عبر شاشة القناة الثانية !!! المزيد من التفاصيل حول هذه الأزمة قريبا !!!!.
- نهلة عبدالعزيز رئيسة القناة الثانية عادت صباح أمس من الولايات المتحدة الأمريكية  بعد زيارة استمرت  12 يوماً , ومن المقرر أن تعود نهلة لممارسة عمها رسميا صباح غد الأحد  وهوما يعنى انهاء فترة تفويض ناهد سالم بتسيير أعمال رئاسة القناة  . وأكدت مصادرنا المطلعة أن نهلة تستعد لإلغاء القرارات التى اتخذتها ناهد خلال الأيام الماضية  والتى أثارت غضب واستياء الكثير من العاملين بالقناة .
- نائلة فاروق رئيسة قطاع الإقليميات تتجه لإختيار شخصية نسائية لرئاسة القناة السادسة بعد إحالة رئيسها الحالى ماجد نجم الدين للمعاش لبلوغه السن القانونية خلال الأسابيع القليلة القادمة .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لنتيجة مباراة مصر وأوغندا بتصفيات كأس العالم؟

  • عصر

    03:39 م
  • فجر

    04:03

  • شروق

    05:31

  • ظهر

    12:02

  • عصر

    15:39

  • مغرب

    18:33

  • عشاء

    20:03

من الى