• الخميس 17 أغسطس 2017
  • بتوقيت مصر03:51 ص
بحث متقدم

«رشدي» يُثير الجدل مجددًا عن مصير الأقباط

آخر الأخبار

الداعية الأزهري الشيخ عبدالله رشدي
الداعية الأزهري الشيخ عبدالله رشدي

المصريون

أخبار متعلقة

الأقباط

الأزهر

عبدالله رشدى

الجدل

أثار الداعية الأزهري الشيخ عبدالله رشدي إمام وخطيب مسجد السيدة نفسية السابق، الجدل مجددًا بعد نشره تدوينة تؤكد موقفه المؤيد للشيخ سالم عبدالجليل من قضية تكفير الأقباط على الرغم من وقفه عن العمل وإحالته للتحقيق أمام النيابة بتهمة إزدراء الأديان.

وكتب "رشدي" في تغريدة له عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" :" ولانجاة يوم القيامة لمن لقِيَ الله منكراً لدين الإسلام " ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين ".

وكان عبدالله رشدي، علق على تصريحات الداعية، سالم عبدالجليل، وكيل وزارة الأوقاف السابق، بشأن تكفير الأقباط، قائلا: «وما قال الشيخ سالم إلا ما ورد في القرآن».

وأضاف «رشدي» في تدوينة على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «أنت تعبد الله الذي هو المسيح وأنا أعبد الله خالق المسيح، أنت تعبد الله الذي مات ثلاثة أيام ثم قام من بين الأموات، وأنا أعبد الله الحي الباقي الذي لا يموت».

وتابع: «أنت تعبد الله المولود من أبيه وأنا أعبد الله الذي لم يلد ولم يولد، أنت تكفر بعقيدتي وأنا أكفر بعقيدتك و لن نتلاقى في هذا الباب».

وأردف إمام وخطيب مسجد السيدة نفيسة - وقتها-: «لكننا يمكن أن نتلاقى في وطن يسعنا جميعا، نبنيه معا، ونحرسه سويا، يعامل كل منا شريكه بإنسانية وتحضر كما وسعت المدينة الرسول مع اليهود وهم يكفرون به».

واختتم تدوينته قائلا: «فهلا احترم كل منا خصائص عقائد الآخر؟ وتعاونا فيما بيننا على بناء وطننا؟».

وكانت محكمة جنح أول أكتوبر، برئاسة المستشار خالد خضر، أجلت في 31-7 الماضي، محاكمة الدكتور سالم عبدالجليل، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، والداعية الإسلامي عبدالله رشدي، في قضية اتهامهما بازدراء الأديان، إلى جلسة 21 أكتوبر المقبل، لعدم حضورهما لإتمام الإعلان.

وأقام نجيب جبرائيل، المحامي، جنحتين ضد كل من «عبدالجليل»، لظهوره على إحدى الفضائيات ووصف العقيدة المسيحية بأنها فاسدة، وأيده في ذلك «رشدي»، مطالبًا بمحاكمتهما بتهمة ازدراء الدين المسيحي، وتهديد الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وإثارة الفتنة الطائفية.

وذكرت الجنحة المباشرة أن سالم عبدالجليل ازدرى الديانة المسيحية بعدما وصفها بأنها عقيدة فاسدة، وهو ما ينطوي على ازدراء الأديان، كما يهدد الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، كما يحمل ذلك التصريح في طياته تحريضًا على قتل المسيحيين



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع اتفاق المعارضة على مرشح لمنافسة«السيسي» في انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    03:57 ص
  • فجر

    03:57

  • شروق

    05:27

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:42

  • مغرب

    18:41

  • عشاء

    20:11

من الى