• الأحد 20 أغسطس 2017
  • بتوقيت مصر01:26 م
بحث متقدم

دوق بريطاني يعتنق الإسلام

الصفحة الأخيرة

جيمي سبنسر تشرشل
جيمي سبنسر تشرشل

وكالات

أخبار متعلقة

بريطانيا

اعتناق الاسلام

دوق بريطاني

وجبة حلال

قال جيمي سبنسر تشرشل، الدوق الثاني عشر في مارلبورو البريطانية، إنه تحول للإسلام داخل السجن، من أجل الحصول على وجبة "حلال".

وادعى "تشرشل" أن التحول إلى الإسلام يسهّل للسجناء اختيار هذه الوجبة، وفق ما نقلت صحيفة "ذي إندبندنت" أمس الأحد. 

وأشارت صحيفة "إندبندنت"، إلى أن الأرستقراطي، جيمي سبنسر تشرشل، الذي ورث لقب دوق عن والده المتوفى عام 2014، سجن في الماضي عن جرائم مخدرات وسطو واعتداء، تحول إلى الإسلام حتى يتمكن من الحصول على المزيد من الطعام.

وذكرت الصحيفة أن الدوق أدمن سنوات طويلة على الكوكايين والهيروين، وصدر بحقه أكثر من 20 حكما بالإدانة على مدى 30 عاما بسبب جرائم وجنح ارتكبها، بما فيها لكم ضابط شرطة.

وخاض والده الراحل جون سبنسر تشرشل معركة قضائية فاشلة لوقف توريث ابنه ممتلكاته التي تقدر قيمتها بنحو 36 مليون جنيه إسترليني، والتي تضم قصر بلينهايم الريفي في أوكسفوردشاير.

وأشارت الصحيفة إلى مشاركة الدوق من سجنه بمنتدى التبادل الصيني في لندن، وهو عبارة عن سلسلة لقاءات مع "أشخاص استثنائيين يتمتعون بحياة استثنائية".

وقال في المقابلة التي أجراها معه السير ديفيد تانغ: "غيرت ديني وأنا في السجن. أصبحت مسلما لكي أحصل على المزيد من الطعام. لم يكن الوقت رمضان في حينه. وهذا من حسن الحظ؛ فالتوقيت كان صائبا".

وبحسب الصحيفة نفسها، يعتقد السجناء في بريطانيا أن المسلمين يحظون بوجبات ومزايا أفضل، مثل المزيد من الوقت للخروج من زنازينهم، وفق تقرير حكومي نشر في 2012 عن تجارب السجناء المسلمين.

ونفت وزارة العدل أن يكون السجناء الذين تحولوا إلى الإسلام قد حصلوا على أي امتيازات في السجن مثل نظام غذائي أفضل، معتبرة أن بإمكان السجين اختيار وجبة "حلال" بغض النظر عن دينه.

يشار إلى أن جيمي سبنسر أدمن العقاقير المخدرة. ونقلت عنه صحيفة "ذا ميل" أنه توقف عن استخدامها قبل 10 سنوات. وأضاف "لا أعرف إذا كان العمر أو شيء في دماغي، أو زوجتي، لكنني منذ ذلك الوقت شعرت بأنه يكفي".

ومن القضايا التي سجن الدوق بسببها، أنه أمضى شهرا في السجن عام 1995 لتزويره الوصفات الطبية. وفي سبتمبر 2007، حكم عليه بالسجن ستة أشهر بتهمتي القيادة الخطرة وإحداث أضرار رهيبة بعد هجوم غاضب على سائق سيارة، ومنع من القيادة مدة ثلاث سنوات ونصف السنة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع اتفاق المعارضة على مرشح لمنافسة«السيسي» في انتخابات الرئاسة؟

  • عصر

    03:41 م
  • فجر

    04:00

  • شروق

    05:29

  • ظهر

    12:03

  • عصر

    15:41

  • مغرب

    18:37

  • عشاء

    20:07

من الى