• الإثنين 11 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر11:06 م
بحث متقدم
من أين تنفق . .

حقائق مثيرة عن العائلة المالكة فى بريطانيا

الصفحة الأخيرة

إليزابيث ملكة بريطانيا
إليزابيث ملكة بريطانيا

متابعات : أميرة عبد العظيم

أخبار متعلقة

بريطانيا

اموال

الملكة إليزابيث

الملكة إليزابيث , ملكة بريطانيا صاحبة أطول فترة حكم في تاريخ بريطانيا بل  قد تكون صاحبة أطول فترة حكم  فى  العالم ,ولدت الملكة في أبريل 1921 ,تزوجت من الأمير فيليب قريبها أو ابن عمها من الدرجة الثالثة

والاثنان يعودان في صلة النسب إلى الملكة فيكتوريا. ينحدر فيليب من سلالة ملكية يونانية ودانماركية وتخلى عن جنسيته الأصلية بعد زواجه من الملكة في 1947.

تولت الملكة إليزابيث العرش في سن الخامسة والعشرين.

وتقول إحدى مساعداتها المقربات إن الملكة تتسم بالخصوصية الشديدة في حياتها برغم روحها المرحة فى بعض  الأحوال

أما عن كيفية حصول العائلة المالكة في بريطانيا أموالها وتكاليف نفقاتها فهى تتلقى مما يعرف بـ المنحة السيادية التي تدفعها الحكومة للملكة وأسرتها ويتم جمعها على هيئة ضرائب من الشعب البريطاني، إذ إن نصيب كل بريطاني من تكاليف الأسرة المالكة بلغ 65 سنتاً حسب إحصاءات العام الماضي.

وحسب بيانات محاسبية في بريطانيا فإن المبلغ الذي ستحصل عليه الملكة إليزابيث وأسرتها من أموال دافعي الضرائب هذا العام، سيزيد إلى مثليه تقريباً لتغطية إصلاحات ضرورية في قصر باكنجهام.

وأوضحت أرقام رسمية أن العائلة المالكة تلقت مبلغ 42.8 مليون جنيه استرليني (54.5 مليون دولار) في عام

2016-2017 من «المنحة السيادية» التي تدفعها الحكومة لتغطية نفقات أفراد العائلة وتكلفة سفرياتهم.

ومن المقرر أن يزيد المبلغ هذا العام إلى 76.1 مليون جنيه إسترليني بعد أن وافقت الحكومة على الزيادة لتغطية نفقات أعمال تجديد تجرى كل 10 سنوات لقصر باكنجهام بقيمة 369 مليون جنيه استرليني.

وقال آلان ريد مسؤول خزانة الملكة إن نصيب كل بريطاني من تكاليف الأسرة المالكة بلغ العام الماضي 65 بنسا، وهي قيمة طابع بريد من الدرجة الأولى، مضيفاً عندما تأخذ في الاعتبار ما تقوم به الملكة وما تمثله لهذا البلد أعتقد أن ذلك يعني أموراً رائعة لا تقدر بالمال

وأن الملكة إليزابيث مازالت تحظى بشعبية كبيرة بين البريطانيين وأن ثلثيهم على الأقل يريدون استمرار الملكية، لكن الجمهوريين المناهضين للملكية في بريطانيا يقولون إن دافعي الضرائب يتحملون فعلياً مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية لأن نفقات الأمن لا تدخل ضمن الرقم الرسمي. وكثيراً ما تنتقد الصحف نفقات صغار أفراد الأسرة المالكة وتكلفة السفر.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • فجر

    05:20 ص
  • فجر

    05:19

  • شروق

    06:48

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى