• الأحد 22 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر05:27 م
بحث متقدم

"السيسي" يطالب قطر بهذا الأمر

دفتر أحوال الوطن

السيسي
السيسي

المصريون ووكالات

أخبار متعلقة

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم الإثنين، قطر إلى "التجاوب مع شواغل (مطالب)" الرباعي العربي، في إشارة إلى دول السعودية والإمارات ومصر والبحرين المقاطعة لها.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي، وزير خارجية الكويت، صباح الخالد الحمد الصباح، الذي سّلمه رسالة خطية من أمير الكويت صباح الأحمد الجابر، بشأن الأزمة الخليجية، بحسب بيان للرئاسة المصرية اطلعت عليه الأناضول.

وقالت الرئاسة المصرية، إن رسالة أمير الكويت "تتعلق بالجهود التي تقوم بها الكويت، في التعامل مع أزمة قطر، سعيًا للحفاظ على وحدة الصف العربي".

واستعرض وزير الخارجية الكويتي، خلال اللقاء "المساعي التي تبذلها بلاده في سبيل تعزيز وحدة الصف والتكاتف بين الدول العربية، في مواجهة التحديات المختلفة".

من جانبه أعرب السيسي عن "دعم مصر لهذه المساعي"، وأشار إلى "ضرورة تجاوب قطر مع شواغل مصر، والدول الخليجية الثلاث".

وعبر عن تقديره للجهود التي يقوم بها أمير دولة الكويت، على الساحة العربية وحرصه على تعزيز التضامن والتوافق العربي.

ووفقًا للبيان، جرى "الاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين خلال الفترة القادمة".

ووصل وزير خارجية الكويت، في وقت سابق اليوم، إلى القاهرة، على متن طائرة خاصة قادمًا من جدة، حيث حمل في جولته للسعودية ومصر، رسالتين خطيتين لكل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس السيسي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" (رسمية)، أن نائب العاهل السعودي، الأمير محمد بن سلمان تسلّم الرسالة الخطية، من مبعوث أمير دولة الكويت، وذلك خلال استقباله بقصر السلام بجدة اليوم، دون تفاصيل إضافية.

ويقود أمير الكويت جهود وساطة لحل الأزمة الخليجية، منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، حيث قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

ووصفت قطر الإجراءات التي قامت بها الدول الأربع ضدها بأنها "حصار" ولاسيما أنها تضمنت إغلاق المنفذ البري الوحيد لها مع السعودية، في حين تصر الدول الأربع أن هذه الإجراءات "مقاطعة" وليس "حصارًا"، وتدلل على ذلك بحرية الحركة من وإلى قطر عبر مطاراتها وموانئها البحرية. 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • عشاء

    06:50 م
  • فجر

    04:44

  • شروق

    06:08

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:55

  • مغرب

    17:20

  • عشاء

    18:50

من الى