• السبت 21 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر08:32 ص
بحث متقدم
كأس السوبر الأوروبي..

اليوم.. ريال مدريد يصطدم بمانشستر يونايتد

الرياضة

أرشيفية
أرشيفية

أمير سعد

أخبار متعلقة

ريال مدريد

مانشستر يونايتد

المصريون

السوبر الاوروبي

يواجه ريال مدريد الإسباني نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، في التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة، على ملعب فيليب أرينا؛ في لقاء كأس السوبر الأوروبي.

ويسعى كلا الفريقين لرفع غلته من الألقاب الأوروبية، حيث حقق ريال مدريد 3 ألقاب أعوام 2002 على حساب فينورد الهولندي، و2014 و2016 بتغلبه على إشبيلية في كل منهما، بينما حصد مانشستر يونايتد لقبًا وحيدًا للسوبر الأوروبي في نسخة 1991 أمام ريد ستار بلجراد الصربي (اليوغوسلافي وقتها)، وكان وصيفًا مرتين عامي 1999 و2008.

وبالنظر إلى التاريخ، نجد أن الفريقين تواجها من قبل 10 مرات بشكل رسمي، كانت جميعها في دوري أبطال أوروبا، إلى جانب لقاءين وديين في كأس الأبطال.

وعلى المستوى الرسمي يتفوق الميرينجي تاريخيًا على «الشياطين الحمر»، حيث فاز في 4 مباريات، مقابل انتصارين لمانشستر يونايتد، و4 تعادلات.

ويتفوق الريال على مانشستر يونايتد بإحرازه 20 هدفًا خلال مواجهات الفريقين، بينما سجل الفريق الإنجليزي 16 هدفًا في مرمى النادي الملكي.

وتسعى كتيبة الملكي لاستمرار السيطرة الإسبانية على ألقاب هذه الكأس الأوروبية، حيث هيمن الإسبان على 7 ألقاب من النسخ الـ8 الأخيرة، بواسطة الريال وبرشلونة وإشبيلية وأتلتيكو مدريد.

وفازت الأندية الإسبانية بالنسخ الثلاث الأخيرة (برشلونة 2015، وريال مدريد 2014 و2016)، وكانت جميعها أمام إشبيلية الذي هيمن وقتها على بطولة الدوري الأوروبي.

ويدخل الريال لقاء اليوم، تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان،  في ظروف مثالية وسط جاهزية لاعبي الفريق كافة، بمن فيهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي لم يخض فترة الإعداد مع الملكي، لكنه فجر مفاجأة أمس وانضم لقائمة الميرنجي استعدادًا للمشاركة.

وأشارت صحيفة «ماركا» الإسبانية إلى أن صاروخ ماديرا، يود المشاركة، لكن زيدان على الأرجح سيدخر جهوده لذهاب كأس السوبر الإسباني، يوم الأحد المقبل.

وعلى عكس مباراة العام الماضي، التي تغلب فيها ريال مدريد على إشبيلية بهدف قاتل لداني كارفاخال، فإن مدرب ريال مدريد يمتلك قائمة مكتملة، وما يشغله هو المفاضلة بين اللاعبين.

ومن المنتظر أن يدفع المدرب الفرنسي، بهذا التشكيل المكون من كيلور نافاس في حراسة المرمى، ومارسيلو وراموس وفاران وكارفخال في الدفاع، وكروس ومودريتش وكاسيميرو في الوسط، بينما سيتكون الهجوم من إيسكو وكريم بنزيمة، مع المفاضلة بين جاريث بيل وماركو أسينسيو.

في المقابل، تتساوى حظوظ الشياطين الحمر تحت قيادة المدرب السابق للريال جوزيه مورينيو، الذي يسعى لدخول التاريخ بالفوز بالسوبر الأوروبي وضمه إلى خزانة ألقابه الضخمة التي حققها كمدرب.

ويبحث مانشستر عن انطلاقة قوية لموسمه الجديد بعد سلسلة من التعاقدات القوية التي نفذها الفريق خلال الميركاتو الصيفي، وأبرزها المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، وسيفقد يونايتد في المقابل ثنائي الدفاع إيريك بيلي وفيل جونز بسبب الإيقاف، ليصبح الطريق ممهدًا أمام مشاركة المدافع المنضم حديثًا فيكتور ليندلوف.

وإلى جانب ليندلوف تعاقد يونايتد أيضًا مع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، ولاعب الوسط نيمانيا ماتيتش، وأنفق النادي حوالي 146 مليون جنيه إسترليني (190.34 مليون دولار)، لتعزيز صفوفه بعدما جاء سادسًا في الدوري بالموسم الماضي.

ومن المنتظر، أن يخوض مورينيو اللقاء بتشكيل متوازن بين الدفاع والهجوم، والاعتماد على الحارس دي خيا، وأمامه خمسة لاعبين في الدفاع، هم: فالنسيا وسمولينج وليندولف وبليند ودارميان، وثلاثي الوسط سيكون هناك هيريرا وبوجبا، مع المفاضلة بين ماتيتش، ومروان فيلايني، وفي الهجوم سيلعب لوكاكو، مع راشفورد هنريك مخيتاريان.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • ظهر

    11:44 ص
  • فجر

    04:44

  • شروق

    06:07

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:56

  • مغرب

    17:21

  • عشاء

    18:51

من الى