• الأربعاء 16 أغسطس 2017
  • بتوقيت مصر05:00 م
بحث متقدم

التليفزيون المصرى ..حكاوى وبلاوى !!!

أخبار الساعة

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

أخبار متعلقة

-    حاجة غريبة , فى الوقت الذى نفت فيه  وزارة الكهرباء  - الثلاثاء  8 أغسطس - ما تم تداوله حول تحديد الوزارة موعدا نهائيا مع الجانب الروسى لتوقيع اتفاقية إنشاء مشروع الضبعة النووى، و أن الحكومة ستبدأ فى تطهير 11 ألف فدان فى الساحل الشمالى من الألغام استعدادا لمشروع الضبعة النووى، فوجئنا فى نفس اليوم بتصريحات أطلقها اللواء محمد الشهاوى مستشار كلية القادة والأركان خلال استضافته فى برنامج " مصر جميلة " على شاشة القناة الثانية  والتى أكد فيها أنه سيتم انشاء مشروع الضبعة النووى قبل نهاية العام الحالى  . ياسادة  ويا كل الجهات السيادية المحترمة .. امنعوا أى شخص يدلى بتصريحات من شأنها تقديم معلومات مغلوطة ويجب ألا يتم السماح بتضليل الشعب تحت وهم " انشروا الإيجابيات " , لأن المطلوب تقديم معلومات صحيحة ودقيقة حتى لا تتسبب المعلومات التى لا علاقة لها بالواقع فى الإساءة لشخص الرئيس عبدالفاح السيسى أمام الرأى العام !!!.

-    اصرار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على الظهور  - بشحمه ولحمه - مرتين شهرياً فى خطبة الجمعة التى ينقلها التليفزيون والإذاعة المصرية ( بالاضافة الى عدد كبير من البرامج والأمسيات الدينية بشكل منتظم "  يؤكد فشل الوزارة الذريع فى تكوين كوادر جديدة قادرة على المساهمة فى قضية تطوير الخطاب الدينى . وهنا نسأل : لماذا يخشى وزير الأوقاف من ظهور خطباء آخرين لاسيما وأن خطب الجمعة تكون محددة مسبقاً ومنشورة كاملة على موقع  " بوابة الأوقاف "  ويمكن لأى كادر أو داعية من أبناء الوزارة أن يلقى الخطبة بطريقة أكثر شمولاً واقناعا من الوزير نفسه الذى يخدعه البعض بأن بقاءه فى منصبه الوزارى مرهون بكثرة ظهوره الإعلامى حتى لو كان المقابل استياء وغضب الملايين .. اتق الله فينا يا شيخ جمعة !!!.

-    اصر اسامة بهنسى رئيس قطاع القنوات المتخصصة على أن يكون فى استقبال المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة قبل استضافته فى برنامج " اصداء الملاعب " على شاشة قناة النيل للرياضة مساء الاثنين للحديث عن أهم قضايا وأزمات الرياضة المصرية , وأكدت مصادرنا المطلعة أن بهنسى طلب من الوزير دعم القناة من خلال مساعدتها فى نقل بعض الأحداث والبطولات الدولية كما حدث من قبل خلال تولى عصام الامير رئاسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون .  من ناحية آخرى كشفت  المصادر  أن بهنسى يحاول التقرب من الوزير للحصول على دعمه فى تحقيق حلمه بتولى رئاسة قطاع التليفزيون لاسيما وأن رئيس القطاع يعلم مدى قوة ونفوذ وزير الرياضة داخل مجلس الوزراء الذى يقوم بإصدار القرار !!!.

-    كشفت مصاردنا المطلعة أن مهرجان " الفرانكو آراب " الذى أقيم مؤخراً فى شرم الشيخ برعاية التليفزيون المصرى بالتعاون مع إحدى الشركات الخاصة قد حقق خسائر مالية كبيرة بسبب سوء التنظيم والعشوائية فى طريقة ادارته وعدم تسويق حفلاته بشكل جيد !!! .

-    جهة مهمة نجحت فى تجنيد " عصفورة " جديد ليحل محل " العصفورة " القديم الذى من المنتظر أن يترك منصبه المهم داخل ماسبيرو قريبا بعدما أصبح " كارت محروق " وخسر دعم اشد الداعمين له فى أكثر من جهة أمنية ورقابية  . وبالمناسبة .. العصفور الجديد يحلم  بالحصول على منصب مهم داخل المبنى نظير خدماته لتلك الجهة وغيرها !!! .

-    مهازل عديدة شهدتها " السهرة " التى عرضتها  القناة الأولى مساء الأحد الماضى وقدمتها الإعلامية الكبيرة سهير شلبى وخالد سعد , بدأت المهازل بتركيب " هاند مايك " لأثنين من ضيوف السهرة رغم جلوسهما بعيدا عن بعضهما البعض وهما الكاتب الصحفى عماد الدين حسين ود. وسيم السيسى " وكان يتم نقل " المايك اليدوى " بينهما بطريقة مستفزة تذكرنا بعصر الستينيات من القرن الماضى , فى حين تم تركيب " نك مايك "  لكل من النائب البرلمانى  مدحت الشريف ود. نيرمين خضر استاذة الإعلام . أما باقى المهازل التى أثارت استياء الضيوف لدرجة أن أحدهم وهو د. وسيم السيسى قام بمغادرة الإستديو فى أحد الفواصل وتم اعادته  ب"محايلات " عديدة فقد شملت تأخر ظهور بدء البرنامج لأكثر من ساعة وربع الساعة كما أن الضيوف لم يحصلوا على الوقت اللازم للحديث والتعبير عن أرائهم , ومما زاد الطين بلة – كما يقولون – الإستعانة بفرقة  غنائية " درجة عاشرة " على حد وصف بعض الضيوف فى البرنامج !!!! .

-    استسمراراً لمسلسل الأخطاء فى سهرات القناة الأولى ,حدث أمس انقطاع للصوت مرتين  أحداهما لمدة 30 ثانية والآخرى لمدة دقيقة واحدة وذلك خلال حلقة برنامج " المضيفة "التى قدمها أيضا المذيع خالد سعد  والتى  تم فيها استضافة الزميل والصديق الكاتب الصحفى حمدى الجمل والنائبة البرلمانية د. بسنت فهمى !! .

-    الإعلامية الكبيرة نبيلة سنبل إحدى مذيعات الجيل الذهبى لإذاعة الشرق الأوسط عادت الى منزلها أمس بعدما تحسنت حالتها الصحية عقب نقلها لمسشفى الجلاء العسكرى بناء على تعليمات مؤسسة الرئاسة وادارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة , ومن المقرر أن يقوم عدد من زملائها فى ماسبيرو بزيارتها فى منزلها بشارع عبدالعزيز آل سعود بالمنيل مساء الخميس القادم للإطمئنان عليها .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع اتفاق المعارضة على مرشح لمنافسة«السيسي» في انتخابات الرئاسة؟

  • مغرب

    06:42 م
  • فجر

    03:56

  • شروق

    05:26

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:42

  • مغرب

    18:42

  • عشاء

    20:12

من الى