• الأربعاء 23 أغسطس 2017
  • بتوقيت مصر12:31 ص
بحث متقدم

"الشخلوبة" بكفر الشيخ بؤرة تلقى المخدرات من لبنان وقبرص

قبلي وبحري

الشخلوبة
الشخلوبة

كفر الشيخ - محمد على

أخبار متعلقة

 تشهد منطقة الشخلوبة بمركز سيدى سالم، والمطلة على بحيرة البرلس شمال المحافظة، تجارة رائجة للمخدرات والسلاح وعمليات تهريب كبيرة داخل المحافظة، وهو ما سبب غضبًا ومتاعب كبيرة لأهالى المحافظة والصيادين من أهالى المنطقة.

وقام الأهالى والصيادون بالشخلوبة، بإرسال مئات الاستغاثات لمركز شرطة سيدى سالم والمسئولين بالمركز من أجل ضبط عمليات التهريب ومنعها، والتى حوّلت كثيرًا من الشباب بالمنطقة ما بين مدمن وبائع حشيش ومخدرات.

يقول محمد الحسينى، صياد لـ"المصريون"، إن هناك عددًا من الدروب بمنطقة الشخلوبة المطلة على بحيرة البرلس، والتى تطل عليها لأكثر من خمسة كيلومترات، وتتم عمليات التهريب عن طريق المنطقة التى ينتشر بها البوص والهيش، ولا تتحكم بها قوات حرس الحدود.

وأضاف، أن المهربين دائما يقومون بعمليات التهريب عبر مراكب صيد صغيرة، وتتم هذه العمليات عقب ساعات منتصف الليل.

وأوضح إسماعيل رضا، صياد، إن هناك العشرات من الشباب من أهالى القرية يعملون بمهنة تهريب المخدرات والسلاح، بل إن المئات أدمنوا المخدرات من حشيش وبانجو، ورغم عمليات التهريب وكثرتها إلا أن قوات الأمن بمركز شرطة سيدى سالم على علم بالأمر، وأرسلنا إليهم استغاثات ونداءات كثيرة لمطالبتهم بضبط المهربين وإنهاء تلك العمليات التى دمرت شباب القرية التى رغم عمليات التهريب التى تقدر بالملايين، إلا أن أهلها فقراء جدا، والقرية معدومة الخدمات، فلا توجد شبكة صرف صحى أو مياه شرب نظيفة أو كهرباء.

كما أشار خالد حلمى، من أهالى القرية، إلى أن المنطقة المهجورة بجوار مركز شباب القرية، أصبحت من المناطق التى ينتشر خلالها تجارة المخدرات بين الشباب.

وأكد محمد حسن، صياد، أن منطقة الشخلوبة وبرج البرلس وبرج مغيزل من المناطق المشهورة بتجارة المخدرات، حيث تتم التجارة بالليل ويتحكم بها عدد كبير من رجال الأعمال وتجار المخدرات، وهم معروفون لرجال الأمن ومسئولى المحافظة، ولكنهم يخافون منهم.

وتساءل إذا كانت قوات الأمن جادة فى ضبط تجارة المخدرات والسلاح التى تتم بالمنطقة، فعليها مراقبة مناطق الهيش والبوص بعد منتصف الليل باليالى القمرية والتى يتم خلالها غالبًا عمليات التهريب، التى تأتى من لبنان وقبرص وليبيا عبر البحر، والتى تغزو مصر من خلال المناطق الشمالية للمحافظة.

وتابع مهند حسن، من أهالى القرية، أن الشخلوبة أصبحت مرتعًا لتجار المخدرات والمدمنين، وأن عمليات التهريب تتم بالليل والأهالى بالقرية تقدموا ببلاغات إلى مركز شرطة سيدى سالم، وطالبوهم بضبط المهربين ولكن لا يتم شيء.

شاهد الصور:





تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع اتفاق المعارضة على مرشح لمنافسة«السيسي» في انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    04:02 ص
  • فجر

    04:02

  • شروق

    05:30

  • ظهر

    12:02

  • عصر

    15:39

  • مغرب

    18:34

  • عشاء

    20:04

من الى