• السبت 19 أغسطس 2017
  • بتوقيت مصر04:57 م
بحث متقدم

سوهاج.. عائلة لـ"الوطنى المنحل" تستولى على "الصوامعة" منذ 10 سنوات

قبلي وبحري

رية "الصوامعة"
رية "الصوامعة"

سوهاج - حسين السوهاجي

أخبار متعلقة

منع دخول محصلى المياه والكهرباء.. و"رصاصة طائشة" نصيب مَن يعصى الأوامر

تعتبر قرية "الصوامعة" التابعة لمركز طهطا شمال محافظة سوهاج، واحدة من أخطر البؤر الإجرامية على مستوى المحافظة.

ويبلغ تعداد القرية حوالى 17 ألف نسمة، يسيطر عليهم عائلة واحدة، ينتمى جميع أفرادها للحزب الوطنى المنحل، ما جعل هذه العائلة تجبر جميع أهالى القرية وقتها على الانتماء للحزب الوطنى تحت تهديد السلاح.

يقول أحد أهالى القرية، الذى فضل عدم ذكر اسمه، خوفًا من بطش هذه العائلة: "إحنا عايشين فى القرية بالعافية عايشين خدامين للعيله دي، بنعمل كل حاجه ليهم بالغصب واللى يرفض هايموت برصاصه طايشة، خدوا مننا أرضنا وبيوتنا وبنوا عليهم قصور وفيلل خاصة بهم".

ويعيش أهالى القرية على دوى إطلاق النار المتواصل، والذى لا ينقطع ليل نهار، ما جعل الرعب يسيطر على الأهالى الذين أُجبروا على حبس أطفالهم الصغار داخل المنازل، من وقت المغرب حتى الصباح، خوفا من أن يصيبهم مكروه.

وأضاف "محمد.ا" من أهالى القرية، أن السلاح منتشر فى الشوارع فى يد الصغار والكبار، مؤكدا أن كل شيء فى القرية يتم تحت تهديد السلاح، حتى رى الأراضى الزراعية للقوى فقط، مشيرًا إلى أن هناك مساحات من الأراضى الزراعية ماتت عطشًا نظرًا لأن أفراد العائلة القوية يسيطرون على كل شيء، ويقومون برى زراعاتهم بالقوة وتحت تهديد السلاح.

وتسيطر العائلة داخل القرية، على تجارتى السلاح والآثار، وامتد نفوذهم إلى قيامهم بالاستيلاء على مساحات كبيرة من أراضى الدولة واستغلالها لصالحهم تحت مسمع ومرأى من المسئولين.

وأدت سيطرة العائلة على القرية إلى منع دخول محصل مياه أو كهرباء منذ أكثر من 10 سنوات، خشية أن يتم الاعتداء عليهم، خصوصا وقد سبق أن قام الأشخاص داخل القرية بالاعتداء على محصل كهرباء واستولوا على ما بحوزته من إيصالات ومبالغ مالية.

وزاد من نفوذ هذه العائلة، أن قاموا بإطلاق اسم عائلتهم على جميع المدارس داخل القرية، بالإضافة إلى مركز الشباب، واستولوا على مقاليد الأمور داخل القرية، وتم تعيين أحد أفرادها عمدة لها والآخر شيخا للبلد.

وعقب ثورة 30 يونيو، كانوا من أشد مؤيديها، وانضم عدد من أفراد هذه العائلة لحملة دعم الرئيس وقتها فى سوهاج والقاهرة.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن سوهاج، أن القرية بها أكبر كمية سلاح، وفشلت الأجهزة الأمنية فى اقتحامها أكثر من 4 مرات.

شاهد الصور:


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع اتفاق المعارضة على مرشح لمنافسة«السيسي» في انتخابات الرئاسة؟

  • مغرب

    06:38 م
  • فجر

    03:59

  • شروق

    05:28

  • ظهر

    12:03

  • عصر

    15:41

  • مغرب

    18:38

  • عشاء

    20:08

من الى