• الخميس 14 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر12:45 ص
بحث متقدم

ماسبيرو .. صراعات وتجاوزات وأشياء آخرى !!!!!!

أخبار الساعة

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

أخبار متعلقة

•           " معارك تكسير العظام " .. هذا أقل وصف للحرب المشتعلة حالياً بين مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون ونهلة عبدالعزيز رئيسة القناة لثانية . تجدد الحرب حدث عقب عودة نهلة لماسبيرو صباح الأحد الماضى عقب زيارتها لنجلها الأكبر المقيم فى الولايات المتحدة ,حيث حاولت رئيسة القناة مقابلة رئيس القطاع  أكثر من مرة خلال هذا الأسبوع وكان بصحبتها مجموعة من العاملين فى برنامج " كلام فى الصميم "  لبحث أزمات البرنامج ,  إلا أن لاشين رفض مقابلتها , وتكرر نفس الأمر معهم عندما طلبوا مقابلة حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الذى قرر ألا ينزل الى ساحات هذه المعركة الشخصية بسبب معرفته بقوة نفوذ وعلاقات نهلة ومجدى . وكشفت مصادرنا المطلعة أن نهلة تشعر بأنها غير مسيطرة على القناة بالكامل خاصة فى ظل استمرار اشراف عبدالرحمن صبحى نائب رئيس التليفزيون على البرنامج  , ولذلك طلبت نهلة عودة تبعية البرنامج اليها بإعتبارها رئيسة القناة  , وكشفت المصادر أن نهلة تحاول استعادة البرنامج للتخلص من بعض المذيعين والمذيعات العاملين فيه , ويتردد بين العاملين  أن نهلة تحاول الإستعانة فى برنامج " كلام فى الصميم " بإحدى المذيعات من القناة الفضائية والتى يعمل زوجها رجل أعمال معروف فى الولايات المتحدة . وفى المقابل يحاول لاشين استمرار استفزاز نهلة باصراره على بقاء عبدالرحمن صبحى فى الإشراف على البرنامج . الجدير بالذكر أن صبحى قرر الإبتعاد عن هذه المعركة وقدم اعتذاراً مكتوباً لرئيس لقطاع طلب فيه عدم استمراره فى الإشراف على البرنامج إلا أن لاشين قام بإخفاء هذا الإعتذار داخل أدراج مكتبه منذ نهاية الأسبوع الماضى وحتى الآن .

•           كشفت مصادرنا المطلعة أن قيادات  الجهاز المركزى للمحاسبات كلفوا مندوبى الجهاز المنتدبين لمتابعة ومراقبة أعمال وميزانيات ماسبيرو بمطالبة حسين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ورئيس قطاع القنوات المتخصصة السابق بإرسال كافة الأوراق والمستندات الرسمية المتعلقة بماسبقة ابداع التى كان قطاع المتخصصة يقدمها خلال رئاسته له  والتى تم الكشف عن وجود تجاوزات مالية صارخة فيها .  كما ستتم مطالبة مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون أيضاً بإرسال المستندات الخاصة بالمسابقة التى نظمها القطاع هذا العام بعدما قررت الراحلة صفاء حجازى رئيسة الإتحاد السابقة نقل المسابقة من قطاع المتخصصة الى قطاع التليفزيون ,!!!.

•           صدق أولا تصدق ..التليفزيون لمصرى الرسمى يقوم بالترويج للسياحة فى لندن , حدث هذا اليوم عقب موجز العاشرة صباحاً ومن خلال برنامج " كونكت " على شاشة القناة الأولى  حيث استعرض البرنامج بالصوت والصورة والفيديو لقطات لأهم المناظر الطبيعية الخلابة والمزارات التاريخية فى العاصمة البريطانية .والسؤال : ياترى ايه أخبار الإهتمام بالسياحة فى دولة مصر الشقيقة  ؟!!! .

•           أحد رؤساء القطاعات  قام بتكليف مخرج تم ضبطه منذ أسابيع اثناء محاولة تهريب شرائط وتسجيلات من ماسبيرو لإحدى القنوات الفضائية التى يعمل بها , بإخراج برنامج يومى كبير سوف تبدأ اذاعته قريبا ويتم عمل الجلسات التحضيرية له فى استديوهات ماسبيرو بالمقطم حالياً .

•           أتفق مع ما قالته الإعلامية الكبيرة سهير شلبى فى حوارها مع الزميلة ريم حمادة بجريدة البوابة إن " نصف العمالة فى ماسبيرو عالة على النصف الآخر " , إلا أنه من الظلم تحميل القيادات الحالية مسئولية استمرار تلك الأعداد الكبيرة التى تم تعيين معظمها عن طريق المجاملات والمحسوبيات طوال أربعين عاماً , وهذا الرأى لا ينفى تحمل القيادات الحالية مسئولية عدم استغلال الطاقات الفنية والمهنية والمالية التى لا يوجد لها مثيل فى الفضائيات الخاصة فى إعادة العصر لذهبى لماسبيرو العريق .

•           رغم تقديرى واحترامى للإعلامى الكبير حمدى الكنيسى رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين , إلا أننى أصبت بحالة من الإستفزاز من الكلمة التى قالها  الكنيسى خلال الندوة التى نظمتها " اليوم السابع " والتى قال فيها حرفيا إن " المهندس ياسر القاضى زير الاتصالات قالى إنت أكبر من النقابة  " , ولهذا أقول للاستاذ حمدى : " لا يوجد شخص مهما كان أكبر من كيان يضم عشرات الآلاف من الإعلاميين ومن بينهم كفاءات لا يقلون عنك فى الخبرات والمهنية "واذا كنت مقتنعا بأنك أكبر من النقابة فلتتركها لغيرك . ولذلك أتمنى أن تكون لديك الشجاعة فى الإعتذار عن هذه الجملة التى تثير استياء الكثيرين منك " ؟ .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • فجر

    05:21 ص
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى