• الأربعاء 20 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر11:28 ص
بحث متقدم
تقرير ألماني:

الصين تهزم روسيا في مناورة عسكرية

عرب وعالم

صورة الخبر الاصلي
صورة الخبر الاصلي

مؤمن مجدي مقلد

أخبار متعلقة

الألعاب العسكرية الدولية

المحيط الآمن

شيج تاينج

القوى العسكرية

أشار موقع "سبونتك" في نسخته الألمانية، إلي أن الصين هزمت روسيا في مناروة "المحيط الآمن"، في إطار فعاليات الألعاب العسكرية الدولية، لافتًا إلي أن مصر وإيران وروسيا البيضاء اشتركوا في المناورة نفسها، فاحتلت الأخيرة المركز الثالث.

أعلن منظمو مسابقة الألعاب العسكرية الدولية، أن الصين فازت بواحدة من أكثر المسابقات خطورة في إطار الألعاب العسكرية، حيث حلت روسيا الفائزة في العام الماضي في المركز الثاني في مسابقة "المحيط الآمن"، وتبعها فريق روسيا البيضاء، وكانت روسيا قد فازت بالمسابقة في العاميين السابقين عن جدارة، بحسب "سبونتك".

وألمح الموقع، إلى أن مصر وإيران شاركا في المسابقة أيضًا، فذكر أن المسابقة أقيمت في منطقة "كورلآ"  العسكرية التابعة لإقليم "شين تيانج" المعروف بأغلبية الإيجور، وضمت خمسة  فرق مشاركين من ضمنهم مصر وإيران، وتحاكي المسابقة  كارثة نووية، مع ظهور نشاط إشعاعي ومواد سامة.

وكانت مهمة قوات التصدي لأسلحة الدمار الشامل من الدول الخمس، إيجاد مصدر النشاط الإشعاعي بأسرع وقت ممكن، وأخذ عينات من التربة، والتعرف على المواد السامة، وفي المهمة يجب أن يقطعوا طريق محاط بالعقبات ممتد لأربعة كيلومترات في أرض غير ممهدة فضلًا عن تخطى عدد من حقول ألغام، وفي النهاية توجب عليهم التعامل  أيضًا مع أهداف متحركة بإطلاق النار عليهم بصورة دقيقية.

وعلي عكس السنوات السابقة، استعملت كل الفرق هذه المرة تنكولوجيا صينية كعربات "جيب" عسكرية من طراز "FZC02B" وبنادق من طراز "95".

يذكر أن الألعاب العسكرية الدولية، في دورتها الثالثة دائرة منذ 29 يوليو في كل من روسيا و أذربيجان وروسيا البيضاء و كازخستان والصين في الوقت نفسه؛ حيث تضاعف عدد المشتاركين مقارنة بالعام الماضي  ليقترب من 4 آلاف مشترك؛ حيث تمت إضافة تسع دول أخرى، فشملت قائمة الجدد إسرائيل و لاوس وجنوب إفريقيا.

وعلى مدار 14 يومًا المقررة للمسابقة الكل يتبارى 150 فرقة عسكرية من 28 دولة مختلة، في 28 مناورة عسكرية ورياضية، تبدأ من الدفاع الجوي والمدفعية مرورًا بالحماية من أسلحة الدمار الشامل، واستعدادت الشرطة العسكرية، وصولًا بمسابقة كلاب الحراسة  ومسابقة المطبخ الميداني والكلاب .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • ظهر

    11:53 ص
  • فجر

    04:23

  • شروق

    05:47

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    15:22

  • مغرب

    17:59

  • عشاء

    19:29

من الى