• الإثنين 23 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر06:20 ص
بحث متقدم

آخرهم «كهربا».. 14 لاعبًا داخل ساحات المحاكم

الرياضة

عماد متعب
عماد متعب

أمير سعد ومصطفى منتصر

أخبار متعلقة

دائمًا ما يحصد نجوم الكرة النصيب الأكبر من النجومية والشهرة، من خلال التألق على المستطيل الأخضر، ولكن بمجرد وصولهم إلى عالم الكبار، تنقلب حياتهم رأسًا على عقب ويصبحون صيدًا ثمينًا لوسائل الإعلام.

ومن الطبيعي أن يكون لاعب الكرة مكانه الملعب، وليس ساحات المحاكم وأقسام الشرطة، ولكن هناك الكثير من لاعبي الكرة، إما قادهم حظهم العسر أو قلة العقل إلى ساحات القضاء.

اتهامات مختلفة للاعبي كرة القدم، شيكات بدون رصيد، وأحكام نفقة ورشوة وتهرب ضريبي، هى ما وضعت الكثير من الشبهات حول هؤلاء اللاعبين، وهناك كثير من اللاعبين من أنهت هذه المشاكل والاتهامات حياته الكروية، وجعلته لم يعد قادرًا على العطاء.

وفي التقرير التالي ترصد لكم "المصريون" أهم الحوادث لنجوم الكرة المصرية، التي قادتهم إلى أقسام الشرطة والمحاكم.

- هداف الأهلي والمخدرات

أجبرت المخدرات محمد عباس، هداف الأهلي في الثمانينيات، على الاعتزال المبكر، حيث تم القبض عليه في عام 1985، بتهمه الاتجار وتعاطي المخدرات أثناء، وجوده عند أحد تجار الصنف بالجيارة في مصر القديمة.

- عماد متعب والتعدى على أفراد الشرطة

يعد متعب، من أفضل مهاجمي النادي الأهلي والكرة المصرية على مر التاريخ، ولكنه له باع طويل في المحاكم، بدايتها في عام 2005، حينما تشاجر مع ضابط بكمين الأباجية، وكان بصحبه محمد عطية، وانتهى الأمر بعد وقت كبير في المحاكم بالصلح، بعد تدخل محمود الخطيب، وكان متعب وقتها لديه 21 عامًا، وبعد سنوات طويلة بات متعب متهمًا من جديد، بعد تعديه على أمين شرطة بسلاحه المرخص، عقب وضع سيارته في الممنوع، وقضت المحكمة بحبسه 6 أشهر وبعد الاستئناف والصلح، قضت بثلاثة أشهر مع إيقاف التنفيذ.

- عمرو سماكة ودهس مواطن

كان من المتوقع أن يكون له مستقبل باهر، حينما انضم للنادي الأهلي، إلا أن المنشطات أو المخدرات التي أثبتها تحليل "كاف" للاعب، أوقفته 6 أشهر وأبعدته عن الفريق، لينتقل إلى بتروجت، وأثناء سفره في إحدى المرات، كان مع ثلاثة من زملائه بالفريق، وقام بدهس مواطن وأحدث له العديد من الإصابات البالغة، حتى تم الحكم عليه بسنتين سجنًا وتعويض 5001 جنية، لتنتهي حياته الكروية عام 2010.

- أحمد بلال والتزوير

كانت هناك شراكة بينه وبين اللاعب أحمد السيد، وكانت للاستيراد والتصدير، واتهمه زميله بالنصب وتزوير توقيعه على شيكات بدون رصيد وعقود، ما جعل المحكمة تحكم عليه بالسجن 10 سنوات، وبعد فترة من المحاكم والاستئناف والطعون، تبرئ بلال من التهمة التي نسبها إليه احمد السيد.

- أحمد السيد والرشوة

تم القبض على لاعب الأهلي السابق، فى واقعه اتهامه بتسهيل موظف دولة الحصول على رشوة، لتخليص أرض لصالح حماته وتحمل القضية رقم 1162 -14 لسنة 2008 وتم الحكم عليه بالحبس، ولكن تم خروجه بكفالة.

- شريف حازم والعجيزى ملوك النصب

تم إلقاء القبض على هاني العجيزى، أثناء قيادته سيارة تم اكتشاف أنها مهربة، وليس لها أوراق رسمية، وبسؤال اللاعب أكد أنه قام بشرائها من شريف حازم، مدافع الأهلي السابق، الذي تم ضبطه واعترف انه قام بشراء السيارة من شخص آخر، وأنه لم يكن يعلم بواقعه التزوير في أوراق السيارة، وتم الإفراج عن الثنائي بكفالة مالية.

- محمد زيدان وشيكات بدون رصيد

حرر 3 شيكات بدون رصيد لأحدى شركات العقارات، وهو ما جعلها تقاضيه وتأخذ ضده حكم بالحبس 6 سنوات، وطعن زيدان على الحكم.

- فاروق جعفر وتهمة الاستيلاء

صدر بحقه حكم بالحبس لمدة 3 سنوات، من مطلقته جيهان محمد، بتهمة الاستيلاء على ممتلكاتها، وهرب روقه، إلى لندن قبل إدراج اسمه في قوائم المطلوبين جنائيًا، ولكنه قام بالطعن علي الحكم، وتم قبول الطعن.

- شيكابالا والتعدى على طيار حربى

 يعد شيكابالا من اللاعبين سريعى الغضب، ما دفعه إلي الخناقة مع طيار حربي، بسبب تهكم الطيار على نادي الزمالك، ووصل الأمر إلى التشابك بالأيدي بين الطرفين، وتم اقتياده إلى النيابة العسكرية، وتم التدخل من قبل مسئولي الزمالك وتم حل الأمر بصفة ودية.

- إبراهيم سعيد وأحمد حسن دروجبا وجمال حمزة

الأول: ذهب للمحاكم كثيرًا فزوجته الأولى حصلت على حكم ضده بعد طلاقها، وتم القبض عليه لتنفيذ الحكم، ثم تشاجر هو وزوجته مع مهندس وحطم سيارته، وانتهى الأمر بالتصالح حيث لم يصدر ضد اللاعب أي أحكام.

الثاني: تشاجر هو وزوجته في قسم الشرطة حيث اتهمته زوجته بزواجه من أخرى "زواجا عرفيا"، واتهم أحمد حسن، زوجته ووالدتها بسرقتهما مشغولات ذهبية من شقته وتم حجز الثنائي لمعرفه من فيهم على حق.

الثالث: اتهمته مطلقته بتهمة السب والقذف وإرسال رسائل تهديد لها، ولم يحضر حمزة للتحقيق معه في تلك الواقعة.

- كهربا وتهمة تبديد منقولات زوجته

تلقي قسم شرطة مصر القديمة، بلاغًا من زوجة كهرباء، رقم 16440 جنح مصر القديمة، تتهمه فيه بتبديد منقولات الزوجية، وتم تحرير محضر، وأحاله النقيب أشرف صواف، معاون الضبط لنيابة مصر القديمة، ليبدأ النجم المصري رحلة جديدة من المستطيل الأخضر حتى قاعة المحاكم، كما أن كهربا لم يعلن عن هذا الزواج.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • ظهر

    11:44 ص
  • فجر

    04:45

  • شروق

    06:08

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:55

  • مغرب

    17:19

  • عشاء

    18:49

من الى