• الجمعة 15 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر06:07 ص
بحث متقدم

وزير البيئة ومحافظ الإسكندرية يبحثان الاستفادة من موقع " 9ن"

قبلي وبحري

سلطان و فهمي يبحثان الاستفادة من موقع ( 9ن ) بالإسكندريه
سلطان و فهمي يبحثان الاستفادة من موقع ( 9ن ) بالإسكندريه

محمد البسيونى

أخبار متعلقة

الإسكندريه

سلطان فهمي

موقع ( ٩ن )

عقد محمد سلطان، محافظ الاسكندرية اجتماعا برفقه الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، اليوم، بمقر الديوان العام لمحافظة الإسكندرية، لمناقشة كيفية الاستفادة من الحمأة الناتجة عن موقع ( 9 ن ) الكائن بنجع ابو بسيسة، وإيجاد حلول عاجلة لكافة المشكلات التي تواجه أهالي النجع.

وذلك في إطار إهتمام جميع أجهزة الدولة بتخفيف الضغط على شبكة الصرف الصحى الرئيسية وحل مشكلة الصرف الصحي بغرب المدينة بشكل كبير. وخلال الاجتماع؛ شكر المحافظ وزير البيئة وكافة الأجهزة التنفيذية على تعاونهم الدائم لحل مشكلات أهالي الإسكندرية ودعم الوزارة المستمر للمحافظة سواء كان هذا الدعم فني أو مادي.

كما أشار سلطان، أنه منذ إعادة تشغيل موقع (9ن) يوم 20 مايو 2017 وحتى الآن، تم حل أغلب مشكلات الصرف بالمنطقة وانخفض معدل شكاوى الأهالي بشكل كبير وملحوظ.

هذا وشدد سلطان، على رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بضرورة تغطية سيارات نقل الحمأة والالتزام بتوفير سيارات محكمة الغلق ومجهزة لنقل الحمأة، وكذا الالتزام بغسيل السيارات المخصصة لأداء العمل بشكل مستمر، وإلزام السائقين على السير في الطرق البديلة، ومعاقبة أي سائق غير ملتزم بتغطية سيارات نقل الحمأة، لافتا إلى ضرورة التزام شركة الصرف الصحي بإحكام متابعة تغطية كافة السيارات وإلا سيتم تطبيق أقصى العقوبة طبقا لأحكام القانون .

وأكد المحافظ على وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بضرورة تكثيف الحملات و القوافل الطبية بمنطقة نجع ابو بسيسة لأخذ عينات دورية، مشيرا إلى أنه سيتم توفير وحدة صحية من يوم 15 أغسطس الجاري بالنجع ، وبشكل يومي للتحليل المستمر لأهالي ابو بسيسة، مؤكدا بأنه تم تطعيم جميع العاملين بموقع (9ن) ضد فيروس الكبد B للاطمئنان عليهم وحمايتهم من أي مخاطر صحية يمكن أن يتعرضو لها خلال عملهم. وعلى الصعيد ذاته.
 
كلف سلطان، رئيس حي العامرية بسرعة الإستجابة لجميع مطالب الأهالي، وان يكون همزة الوصل بين الأهالي واعضاء مجلس النواب وشركة الصرف الصحي.

كما طالب،  بسرعة الإنتهاء من خطة الصرف الصحي وتسهيل كافة الإجراءات مؤكدا على زيادة عملية الرش للقضاء على الحشرات والذباب بالمنطقة ؛ قائلا :" ما يهمنا هو الاستجابة الفورية لمطالب الأهالي وتوفير كافة سبل الراحة لهم واننا ملزمين بالعمل على أرض الواقع بالشكل الذي يشعر به المواطن، مكلفا جميع الجهات المعنية بتحديد انواع الأشجار اللازم زراعتها بالموقع.

ومن جانبه ، أكد وزير البيئة على ضرورة تركيب كاميرات مراقبة لمتابعة سيارات نقل الحمأة ورصد أي مخالفة ومحاسبه المقصرين، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل جاهدة لحل كافة المعوقات التي تعيق عمليه استغلال الحمأة بالموقع أفضل استغلال مع مراعاة البعد الإنساني للأهالي، كما رحب بالتعاون الملموس بين الوزارة و المحافظة واعضاء مجلس النواب و الذي يهدف لخدمة المواطنين، وهذا يأتي في إطار تقديم الدعم وتحقيق المصلحة العامة .

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • شروق

    06:51 ص
  • فجر

    05:22

  • شروق

    06:51

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى