• الخميس 17 أغسطس 2017
  • بتوقيت مصر05:31 ص
بحث متقدم
"الخارجية" تلمح..

شبهة جنائية فى اختفاء مواطن مصرى بإيطاليا

آخر الأخبار

أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية
أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية

أخبار متعلقة

وزارة الخارجية

ايطاليا

مجدى عقل

أكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، نبأ اختفاء المواطن المصرى عبد عبده عقل "الشهير بمجدى عقل" بإيطاليا، ملمحًا إلى ما تداول فى وجود شبهة جنائية وراء اختفائه.

وكان النائب محمد عقل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، كشف تفاصيل اختفاء المواطن عبده إبراهيم عقل فى إيطاليا منذ 8 أيام، مضيفًا، :"أنا لا استبعد وجود شبهه جنائية من قبل شركة إيطالية كان يعمل بها منذ 26 عامًا".

وقال"عقل" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، إن المواطن المصرى اختفى منذ أول أغسطس بعد ذهابه لشركته ولم يعد حتى الآن، حتى تقدم أحد أصدقائه ببلاغ للشرطة الإيطالية يوم السبت الماضى.

ولفت إلى أن عبده عقل كان يعمل بإيطاليا منذ 26 عامًا وملتزم بعمله فى الشركة قبل أن يحدث خلاف بينه وبين صاحب الشركة نتيجة تقدمه بطلب مستحقات عن المدة التى قضاها بالشركة قبل أن يهدده صاحب الشركة وبدأ فى مساومته على أتعاب نهاية خدمته.

وبدوره أكد "أبوزيد"، فى بيانه، أن المواطن المصرى اختفى بالفعل بعد خلاف مع صاحب الشركة، موضحًا أن المعلومات المتوافرة حاليا تشير إلى أن المواطن مجدي عقل قد حضر إلى إيطاليا عام 1992، وظل يعمل بشركة Carparelli للشحن والتفريغ منذ عام 1994 حتى تاريخ اختفائه يوم الثلاثاء الأول من أغسطس 2017، وأنه قد نشبت عدة خلافات بين المواطن  ونجل صاحب الشركة التي يعمل بها.

وأضاف أبو زيد، بأن أحمد شاهين القنصل العام المصري في ميلانو استقبل يوم 9 الجاري نجل شقيق المواطن المصري المختفي وأحد أصدقائه من أجل اطلاعهم على جهود القنصلية للعثور على المواطن مجدي عقل، حيث أكد القنصل العام على أن القنصلية قامت فور علمها بالحادث بالتواصل رسميا مع السلطات الإيطالية، وإجراء اتصالاًت مع نائب مدير الأمن العام بميلانو الذي وعد ببذل كافة الجهود واتخاذ الإجراءات اللازمة للتوصل إلى حقيقية اختفاء المواطن المصري.

وأكد أن الوزارة تتابع على مدار الساعة حالة اختفائه من خلال التواصل المستمر بين القنصلية العامة المصرية في ميلانو والسلطات المعنية في إيطاليا؛ للوقوف على حقيقة اختفاء المواطن في أقرب فرصة ممكنة ومن أجل طمأنة ذويه.

كما تتواصل القنصلية العامة مع مختلف المستشفيات وبعض رموز الجالية المصرية بميلانو للوصول إلى أي معلومات تسهم في العثور على المواطن، وقد قام ذوي المواطن بتوجيه الشكر للقنصلية على جهودها في هذا الصدد.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع اتفاق المعارضة على مرشح لمنافسة«السيسي» في انتخابات الرئاسة؟

  • ظهر

    12:04 م
  • فجر

    03:57

  • شروق

    05:27

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:42

  • مغرب

    18:41

  • عشاء

    20:11

من الى