• الثلاثاء 24 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر12:50 ص
بحث متقدم
كيف بوست:

أوكرانيون ينقذون مصر من هجمات القرش

الصفحة الأخيرة

صورة من الخبر الأصلي
صورة من الخبر الأصلي

حليمة الشرباصي

أخبار متعلقة

اوكرانيا

هجوم قرش

قرش مرسى علم

السائحة النمساوية

يوري بيلتسكي

سلّطت صحيفة "كيف بوست" الأوكرانية، الضوء على هجمات القرش المتكررة على شاطئ مرسى علم بمصر، مشيرةً إلى أن أحد السياح الأوكرانيين ويدعى ميخاليو فولوشين، أنقذ حياة مواطنة نمساوية من إحدى هجمات القرش الغاشمة على الشاطئ.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها، إلى أن "فولوشين" (50 عامًا) ساعد سائحة من النمسا في الخروج من الماء بسرعة بعد أن هاجمها قرش في بحر أحد شواطئ مرسى علم، في 5 أغسطس الماضي.

ففي الوقت الذي ارتبك فيه الجميع على الشاطئ، وسط حالة تباطؤ وتراخٍ من عمال الإنقاذ، هب أوكراني آخر ويدعى يوري بيلتسكي، (30 عامًا) كان يجلس بالصدفة على الشاطئ، مطلقًا جرسًا تحذيريًا ليحث المتواجدين في البحر على سرعة مغادرة المياه، لتنقل الصحيفة عن "بيلتسكي": "كان الجميع في حالة صدمة، والدماء كانت في كل مكان".

ولفت التقرير النظر، إلى أن "بيلتسكي" يترأس قسم الحالات الطارئة في موطنه أوكرانيا، إلا أنه كان في إجازة مع عائلته في مصر، في واحد من أكثر شواطئها ازدحامًا والمعروف بمنتجعاته الساحرة، إلا أن حظه العثر جعل إجازته تتزامن مع هجمات القرش ليرصد خلال سباحته في البحر سيدة مصابة تصرخ، ليكتشف فيما بعد أنها نمساوية تقضي إجازتها مثله في مرسى علم، إلا أن القرش الذي هاجمها عضها في معدتها.

واستطرد "بيلتسكي": "رأينا سيدة مغطاة بالدماء يتم سحبها بعيدًا، في نفس الوقت كان الجميع يسبح في المياه، غير مدركين أنهم عرضة للهجوم في أي لحظة، حتى رغم إطلاق عمال الإنقاذ صفارة تحذير، لم تلق صدى فالصوت كان أكثر انخفاضًا من أن يسمعه أحد، وعنها قرر "بيلتسكي" وأسرته التصرف ليقوموا بتحذير المتواجدين في المياه بأنفسهم صارخين على كل مَن يتواجد في المياه بالخروج بسرعة لوجود قرش ضخم في المياه.

وبحسب أحد الشهود العيان فيوليت يارمينكو، فإن السيدة المصابة أُخذت إلى مستشفى في الغردقة تبعد نحو 280 كيلومترًا عن مرسى علم، مشيرةً إلى أن طاقم عمل الفندق أخبرها بأن السيدة نجت من الحادثة.

وأوضح التقرير، أنه على الرغم من وجود أنواع مختلفة من أسماك القرش في البحر الأحمر، إلا أن تعدادهم في تراجع مستمر إضافة إلى أن هجماتهم نادرة، فقط 34 هجمة قرش تم تسجيلها في مصر منذ منتصف القرن الـ19، بحسب موقع "شارك آتاك" المختص بإحصاء أعداد هجمات القرش.

وتابع: أنه في عام 2010 وصلت سلسلة من هجمات القرش غير المسبوقة في شرم الشيخ لتقود إلى حالة وفاة واحدة، والعديد من الإصابات، وإغلاق واحد من شواطئ المنتجعات لمدة أسبوع، لتشير الصحيفة إلى أن واحدًا من السياح المصابين كان أوكرانيًا، أما في عام 2015 فقد قُتل سائح ألماني عقب هجوم قرش في مرسى علم، في نفس المنطقة التي حدث فيها هجوم الخامس من أغسطس.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • فجر

    04:46 ص
  • فجر

    04:46

  • شروق

    06:09

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:54

  • مغرب

    17:18

  • عشاء

    18:48

من الى