• الخميس 14 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر04:28 ص
بحث متقدم

ننشر إجراءات الحكومة للتعامل مع حادث قطارى الإسكندرية

قبلي وبحري

توجيهات بالجملة من رئيس الحكومة بحادث قطارى الإسكندريه
توجيهات بالجملة من رئيس الحكومة بحادث قطارى الإسكندريه

محمد البسيونى

أخبار متعلقة

رئيس الحكومة

توجيهات بالجملة

حادث قطارى الإسكندريه

تتابع الحكومة ووزاراتها عن كثب حادث تصادم قطارين بالإسكندرية، مع عدد من الوزراء المعنيين والأجهزة التنفيذية، من خلال غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

وكلف رئيس الوزراء، برفع حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات محافظتي الإسكندرية والبحيرة لاستقبال المصابين واتخاذ ما يلزم تجاه الحالات الحرجة، ووجه وزيرة التضامن الدكتورة غادة والي للوقوف على آخر التطورات الخاصة بحصر أعداد الضحايا والمصابين وسرعة صرف التعويضات اللازمة.

ووصل المهندس هشام عرفات وزير النقل، إلى مكان حادث تصادم القطارين بمحطة خورشيد، وتفقد الحادث على أرض الواقع وتقديم تقرير شامل عن الحادث الأليم الذي راح ضحيته 30 مواطنًا وإصابة 110 من الركاب.

ووصل، منذ قليل، الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية هو الآخر لموقع الحادث لمساعدة الأجهزة التنفيذية في محافظة الإسكندرية في توفير كافة المعدات اللازمة لانتشال جثث الضحايا ورفع آثار التصادم من على قضبان السكك الحديدية.

وتواصل رئيس الوزراء مع الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، وطالب بتقديم الرعاية الكاملة للمصابين ورفع حالة الاستعداد في كافة مستشفيات الإسكندرية وكذلك المستشفى العام بالبحيرة، والتعامل الفوري مع المصابين وتقديم الرعاية الشاملة لهم.

وأجرى إسماعيل، اتصالاً بوزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار بفتح المستشفيات الجامعية بالإسكندرية لاستقبال حالات الإصابات من حادث القطار، ووجه غرفة عمليات مجلس الوزراء بمتابعة الحادث لحظة بلحظة وتقديم تقرير كامل عن الحادث.

كما وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بزيادة عدد سيارات الإسعاف بموقع الحادث، وتوجيه كل من وزارة البترول وشركة المقاولون العرب بتوفير الأوناش اللازمة لرفع حطام القطارين.

وأجرى إسماعيل، اتصالات بمحافظي الإسكندرية والبحيرة وطالبهما بالتوجه إلى مكان الحادث وفتح المستشفيات ورفع حالة الطوارئ بكل مستشفيات الإسكندرية والمستشفى العام بالبحيرة.

وأسفر الحادث عن سقوط 30 قتيلًا و110 مصابين وفقًا لبيان وزارة الصحة، كما أرسلت الهيئة القومية للسكك الحديدية، الأوناش والمعدات التابعة لها إلى موقع حادث تصادم قطارين بالإسكندرية لرفع العربات المنقلبة وإزالة آثار الحادث.

وأعلنت هيئة السكة الحديد، عن تشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب تصادم قطارين بالإسكندرية، موضحة أن أوناش الهيئة توجهت لرفع آثار الحادث.

وانتقل عدد من مساعدي وزير الداخلية والقيادات الأمنية، لمكان اصطدام القطارين، لتفقد مكان الحادث والوقوف على أسبابه، حيث وصل لمكان الحادث مساعد وزير الداخلية لغرب الدلتا ومدير أمن الإسكندرية.

وقالت مصادر رفيعة المستوى: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع مع الحكومة وكبار المسئولين حادث تصادم قطاري رقمي 571 و13 بمحطة خورشيد بخط القاهرة - الإسكندرية.

ومن المقرر، أن ترفع الحكومة خلال الساعات المقبلة تقريرًا للرئيس عن أسباب وتطورات حادث التصادم. وكانت منطقة أبيس، شرق الإسكندرية، شهدت في تمام الثانية والربع بعد ظهر اليوم الجمعة، تصادم قطار 13 أكسبريس القاهرة بمؤخرة قطار 571 بورسعيد الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد، ونتج عن الحادث سقوط جرار قطار 13 وعربتين من مؤخرة قطار 571.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • فجر

    05:21 ص
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى