• الخميس 17 أغسطس 2017
  • بتوقيت مصر01:31 م
بحث متقدم
في ضحايا قطاري الإسكندرية

ملوك ورؤساء دول عربية وأجنبية يعزون "السيسي"

الحياة السياسية

ضحايا حادث القطار
ضحايا حادث القطار

المصريون ـ متابعات

أخبار متعلقة

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة برقيات تعازي، من ملوك وؤساء دول عربية وأجنبية في ضحايا حادث تصادم قطاري الإسكندرية، الذي وقع بعد يوم الجمعة.
وقد بعث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الجمعة، برقية تعزية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بضحايا حادث تصادم القطارين، الذي وقع اليوم بمنطقة خورشيد في الإسكندرية.
وذكر بيان صادر ، عن الديوان الملكي الهاشمي، أن الملك عبدالله الثاني عبر، في البرقية، عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة للرئيس السيسي وأسر الضحايا بهذا المصاب الأليم، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.
كما بعث الرئيس الفلسطيني محمود عباس،  برقية تعزية مماثلة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعرب فيها عن بالغ تعازيه الحارة للشعب المصري ولأهالي الضحايا، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
وفي سياق متصل، قالت السفارة الألمانية بالقاهرة إنها تلقت ببالغ الحزن خبر وقوع حادث القطار المأساوي في الإسكندرية اليوم الجمعة.
وأضافت السفارة الألمانية -في بيان- "إننا نشاطر ذوي الضحايا أحزانهم ونتمنى للمصابين سرعة الشفاء".
من جانبه، أعرب بافلو كليمكين وزير خارجية أوكرانيا - في تصريح وزعته سفارة أوكرانيا بالقاهرة - عن خالص تعازيه لأسر الضحايا الذين فقدوا ذويهم في حادث قطار الإسكندرية اليوم، مؤكدا تمنياته بسرعة شفاء المصابين.
ونعى السفير حسام الدباس قنصل عام فلسطين بالاسكندرية الضحايا الذين سقطو إثر الحادث الأليم الناتج عن تصادم القطارين بعد ظهر اليوم بمنطقة ابيس .

وقال بيان صادر عن القنصل الفلسطيني "نتقدم الى الحكومة والشعب المصري الشقيق بأحر التعازي بالضحايا وأن يمن الله بالشفاء العاجل للجرحى ، مع تمنياتنا بالصحة والسلامة لشعبنا المصري الشقيق".
ونعى وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالخارجية البريطانية أليستر بيرت، ضحايا حادث تصادم قطاري الإسكندرية، وذكرت الخارجية البريطانية -في بيان- أن بيرت يتوجه بالتعازي والمواساة لأهالي القتلى والمصابين في حادث اصطدام قطارين في ??الاسكندرية??.
أكدت سفارة جمهورية العراق في القاهرة، أنها تلقت بأسف بالغ أنباء حادث تصادم قطاري الإسكندية الذي وقع اليوم الجمعة وأسفر عن وفاة وإصابة العشرات.

وقالت في بيان: "لقد تلقينا بأسف بالغ أنباء تصادم قطاري الإسكندرية الذي وقع اليوم الجمعة وأسفر عن وفاة وإصابة عشرات الأشخاص متقدمين بمشاعر العزاء إلى ذوي الضحايا وندعو الله أن يرحمهم ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ومتمنين الشفاء العاجل للجرحى".

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع اتفاق المعارضة على مرشح لمنافسة«السيسي» في انتخابات الرئاسة؟

  • عصر

    03:42 م
  • فجر

    03:57

  • شروق

    05:27

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:42

  • مغرب

    18:41

  • عشاء

    20:11

من الى