• الأربعاء 13 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر03:39 ص
بحث متقدم

عبد المجيد: هذه خيوط المؤامرة على السكة الحديد

آخر الأخبار

إبراهيم عبد المجيد
إبراهيم عبد المجيد

أحمد عادل شعبان

أخبار متعلقة

السكة الحديد

قطاري الاسكندرية

أكد الكاتب و الروائي إبراهيم عبد المجيد أن ما حدث أمس من تصادم قطارين قبل الإسكندرية له علاقة بمؤامرة قديمة بدأت منذ عشرات السنين لهدم السكة الحديد لمصلحة رجال أعمال .

وقال "عبد المجيد" في تدوينة عبر حسابه بـ"فيس بوك" : "أنا كتبت كتير عن المؤامرة التي تعرضت لها هيئة السكة الحديد منذ منتصف السبعينات وكيف وصلت إلي ما وصلت إليه ، وعلي راس المؤامرة التخلص من نقل البضائع بالقطارات ليكسب أصحاب المقطورات والسيارات النقل وبعد ذلك يقولون إنها تخسر ويتم الاهمال لقطارات الركاب او يرفعوا سعرها وطبعا الإهمال يشمل المحطات والصيانة وغيره لأنها بلا دخل حقيقي وكله مقصود .. هم بس ماعرفوش يبيعوها زي ماباعوا المصانع ".

وأضاف: "جريمة مع سبق الإصرار ولا حل لها إلا عودة نقل البضائع بالسكة الحديد زي زمان ولأنها أصلا اتعملت في الدنيا كلها علشان كدا .. كنا تاني سكة حديد في العالم يا (حرامــ...) اصبحنا مزبلة العالم ، حتي مصنع سيماف اللي اتعمل أيام عبد الناصر وكان بينتج عربات البضائع للقطارات خلصتوا عليه يا (حرامــ...) وماحدش عارف هو بيعمل ايه دلوقت .. كان لقطارات البضائع أرصفة في كل محطة تنزل فيها البضائع ويستمر إلي الإسكندرية حيث الأرصفة من أيام الخديوي سعيد وإسماعيل ويعود محملا بالبضائع القادمة من المينا ومن مصانع المدينة ولا جرارات تمشي بين البلاد" .

وأردف: "هذه الأرصفة الآن ومكانها منطقة القباري لم يعد يصل إليها إلا قطارات العسل الأسود لانه لا ينتقل بالجرارات ونبتت الحشائش بين صخوررها الإيطالية الأثرية وسقطت أسقفها . كانت البضائع هي مصدر الدخل الكبير للسكة الحديد وليس نقل الركاب الذي مهما ارتفع سعره لن يكفي لكن تعمل ايه في (الحرامـ،..) اللي خلصوا علي كل حاجة حلوة علشان ياخدوا رشاوي وإكراميات من رجال الأعمال والمال .. لما كان النقل بالسكة الحديد كانت سيارات النقل هي العادية والصغيرة وتتحرك داخل المدينة لأن القطارات كانت توصل البضائع إلي كل مدينة . يعني سيارات نقل علي قد المدينة ولا تمر بين البلاد إلا نادرا .. خربتوا أكبر هيئة مربحة علشان الرشاوي والإكراميات عبر أربعين سنة ولا تزالون لا تريدون أن تعترفوا بالخطأ . وطبعا النقل النهري كمان انتهي بنفس المؤامرة علشان أم الجرارات" .

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • فجر

    05:21 ص
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى