• الإثنين 11 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر09:40 ص
بحث متقدم

اليوم.. قيادات الإخوان وشبكة تجارة الأعضاء في قفص الاتهام

قضايا وحوادث

محكمة
محكمة

هبة خليفة

أخبار متعلقة

تشهد محاكم القاهرة اليوم العديد من المحاكمات المهمة ومن أبرزها محاكمة  قيادات الإخوان فى أحداث فض رابعة والنهضة، وأولى جلسات محاكمة شبكة تجارة الأعضاء البشرية

محاكمة قيادات الاخوان  بـ"فض رابعة"

تنظر اليوم محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 738 متهمًا في فض اعتصام رابعة العدوية.

وأبرز المتهمين في القضية هم قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وفي مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعصام العريان وعصام ماجد، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، وأسامة ياسين، وعصام سلطان، وباسم عودة، وجدي غنيم، "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، بالإضافة للمصور الصحفي محمد شوكان.

اليوم..محاكمة المتهمين في "شبكة الاتجار بالأعضاء البشرية"

تنظر اليوم محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أسامة شاهين، أولى جلسات محاكمة 41 متهمًا معظمهم من الأطباء والممرضين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"شبكة الاتجار فى الأعضاء البشرية".

كان النائب العام المستشار نبيل صادق قد أمر بإحالة 41 متهمًا في قضية الشبكة الدولية لتجارة الأعضاء البشرية، إلى محكمة الجنايات بمحكمة استئناف القاهرة؛ لمحاكمة المتهمين.

وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا أن المتهمين كونوا جماعة إجرامية منظمة تهدف إلى ارتكاب جرائم نقل وزارعة الأعضاء البشرية، والاتجار في البشر.

استشكال إنهاء الحراسة القضائية على نقابة المهن التعليمية

تنظر اليوم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بعابدين، الاستشكال المقدم لوقف قرار إنهاء الحراسة القضائية على نقابة المهن التعليمية.

وقد سبق ان قضت  محكمة مستأنف عابدين بقبول الاستئناف المقدم لإنهاء الحراسة القضائية على نقابة المهنة التعليمية وقضت المحكمة بعزل علي فهمي، الحارس القضائي على نقابة المهن التعليمية، وتعيين حارس آخر من المدرجين على الجدول، وإجراء انتخابات نقابية جديدة خلال 6 أشهر، فأقام محمد زهران، عضو بالنقابة، استشكالا على الحكم.

محاكمة المتهمين باختراق سرية تحقيقات الأموال العامة

تنظر اليوم محكمة جنايات القاهرة محاكمة المتهمين في قضية اختراق سرية تحقيقات نيابة الأموال العامة وتسريبها في عدد من القضايا

وأسندت النيابة تهم إفشاء قرارات النيابة بشأن التنسيق مع جهاز الرقابة الإدارية للتسجيل لبعض المتهمين مما صعب من مهمة ضبطهم متلبسون.

محاكمة 16 متهمًا في "خلية إمبابة"

تنظر محكمة الجنايات المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية إمبابة".

وأسندت النيابة للمتهمين وعددهم 16 من بينهم ثلاثة هاربين من أنهم في غضون الفترة بين 2013 حتى مارس 2015 قاموا بإنشاء جماعة أٌسست على خلاف القانون تهدف إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة والاعتداء على الحرية وحيازة اسلحة ناريةى.

محاكمة 20 متهمًا في "تنظيم داعش ليبيا"

تنظر اليوم محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 20 متهمًا من عناصر خلية إرهابية بمحافظة مرسى مطروح تتبع فرع تنظيم "داعش ليبيا".

وجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتخطيط لعمليات إرهابية داخل البلاد، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، والتحريض على العنف.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • ظهر

    11:53 ص
  • فجر

    05:19

  • شروق

    06:48

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى