• الخميس 24 أغسطس 2017
  • بتوقيت مصر02:49 ص
بحث متقدم
موقع ألماني:

مصر عرضة لحوادث القطارات

آخر الأخبار

صورة الخبر الأصلي
صورة الخبر الأصلي

مؤمن مجدي مقلد

أخبار متعلقة

الإسكندرية

دي فيلت

حادث تصادم القطارين

ضحايا القطارات المصرية

في ضوء حادث تصادم قطارين أمس في الإسكندرية، اعتبر موقع "دي فيلت" الألماني أن شبكة القطارات المصرية عرضة لحوادث القطارات في العموم؛ مرجعًا ذلك إلى الحالة السيئة للقطارات من ناحية وإلى ضعف الإدارة المسئولة عن حركة القطارات من ناحية أخرى.

وألمح أن حادث التصادم، الذي حدث أمس الجمعة، هو الأحدث من بين عدة حوادث سابقة للقطارات، مات على إثرها المئات من الأشخاص على مدار سنوات سابقة، والأكثر ترويعًا، معددًا عدة تاريخ حوادث القطارات في مصر على مدار عشر سنوات.

وتشير الأرقام التي نشرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء مؤخرًا إلى أن كان هناك 1249 حادث قطار في العام الماضي في مصر، ويعتبر هذا الرقم هو الأعلى منذ 2009، حيث وقعت 1577 حادثة قطار، بحسب "دي فيلت".

وتابع الموقع أن حادث أمس الجمعة يعد أكثر حوادث تصادم للقطارات جسامة، حدث على سكة الحديد المصرية منذ 2006، ذاكرًا أنه كان 51 شخصًا على الأقل قد لقوا حتفهم، حين تصادم قطاران بالقرب من القاهرة وقتها، وفي نوفمبر 2012 دهس قطار إحدى الحافلات كان يتسلقها أطفال في الروضة في جنوبي البلاد، مات على إثر ذلك ما يزيد على 50 شخصًا، أغلبهم من الأطفال ما بين عمر 4 و6 سنوات، وبعد شهرين من هذا الحادث لقي 19 شخصًا على الأقل مصرعهم عندما خرج أحد القطارات من القضبان جنوبي القاهرة.

إلا أن حادث 2002 يعد الأكثر مأساوية؛ إذ أن اندلاعت نيران ضخمة في أحدى القطارات الذي كان يقل مصيفين مصريين، وامتدت النار لمسافة تقدر بالكيلومترات على طول السكة الحديد، ولاقى ما يزيد عن 370 شخصًا حتفهم إثر ذلك.

وفيما يخص الحادث ذكر الموقع أن حادث تصادم القطارين، الذي وقع أمس بالقرب من الإسكندرية وفارق على إثره 43 شخصًا على الأقل الحياة وأصيب 122 آخرون، بحسب ما نشرته الهيئات التابعة لوزارة الصحة  في الإسكندرية، يعد الأكثر ترويعًا بين حوادث القطارات في مصر منذ أكثر من عشرة سنوات.

وألمح الموقع أن السلطات لم تذكر سببًا للتصادم، إلا أن  تسجيلات الفيديو لوكالة "أسوشيتد برس" الإعلامية التي تخص مكان الحادث تعرض عربيات محطمة للقطار، ومئات من الناس تجمعوا حول جانبي القضبان، كان من بينهم ذوي الضحايا وغيرهم من المتفرجين، بالإضافة إلى وجود سيارات إسعاف وأفراد من الشرطة الذين كان يحاولون إبعاد المتفرجين من مكان الحادث.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لنتيجة مباراة مصر وأوغندا بتصفيات كأس العالم؟

  • فجر

    04:03 ص
  • فجر

    04:03

  • شروق

    05:31

  • ظهر

    12:02

  • عصر

    15:39

  • مغرب

    18:33

  • عشاء

    20:03

من الى