• الخميس 17 أغسطس 2017
  • بتوقيت مصر03:44 ص
بحث متقدم
تقرير بريطاني:

وجبة الإفطار مفتاح إنقاص الوزن

الصفحة الأخيرة

صورة من الخبر الأصلي
صورة من الخبر الأصلي

حليمة الشرباصي

أخبار متعلقة

الداخلية

النساء

أمين شرطة

المترو

"تناول إفطار يليق بالملوك، وغذاء يليق بالأمراء، وعشاء يليق بالفقراء"، هي مقولة أمريكية شهيرة، حولها العلم الحديث إلى إستراتيجية متماسكة تفتح لك الطريق أمام نقصان الوزن بحرية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وتابع الصحيفة في تقرير لها، أن الدراسة أثبتت أن الشخص الراغب في فقدان الوزن يحقق نتائج أفضل إذا تجاهل وجبة الإفطار على الإطلاق، مشيرة إلى أن الأبحاث اكتشفت أيضًا أن السبب وراء التشجيع على تناول وجبة إفطار دسمة هو دعم عملية التمثيل الغذائي وتجهيز الجسم ليوم طويل.

وأوضح التقرير، أنه من ضمن نجوم هوليوود الذين يعتمدون على هذا النظام الغذائي هم الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي، ومصممة الأزياء والمغنية كيلي أوزبورن، ليتابع التقرير أن الدراسة الجديدة تنهي الاعتقاد السابق بأنه يمكن خسارة الوزن من خلال نظام "كُل قليلًا وفي أوقات كثيرة"، وهو النظام الذي تتبعه الممثلة الأمريكية "جينيفر أنيستون".
واستطردت الدراسة مؤكدة: أن عدم تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية في كلمة السر في نجاح نظام التخسيس، فبعد الدراسة التي تناولت 5000 بالغ، وجد الباحثون أن البالغين أصحاء الجسم عادة ما يأكلون بصورة غير متكررة، ولا يتناولون وجبات خفيفة بين الوجبات الأساسية، متوصلةً إلى أن استهلاك وجبة إفطار ضخمة في الصباح الباكر قد تكون من الطرق الفعالة لمنع زيادة الوزن على المدى البعيد.

وتابعت: "تناول وجبة الإفطار ووجبة الغذاء على أن تفصل بينهما 6 ساعات على أقل تقدير، والصوم من آخر وجبة لوجبة الإفطار من 18 إلى 19 ساعة، قد يكون تدريب مفيد على إستراتيجية فقدان الوزن".

وأشار التقرير، إلى أن الطبيبة "خاليوفا" وفريق بحثها من جامعة لوما ليندا للصحة العامة في ولاية كاليفورنيا، هم من أجروا الدراسة، على 5000 بالغ تتراوح أعمارهم ما بين الثلاثين فما فوق، ليتوصلوا إلى أن الأشخاص الذين يتناولوا أكبر قدر من الطعام في وجبة الإفطار هم من يرون نتائج أسرع وأفضل لفقدان الوزن، أما بالنسبة لمن يتناولون أكثر من ثلاث وجبات في اليوم على أن تكون وجبة العشاء أكبرهم يزداد وزنهم بوتيرة أسرع.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع اتفاق المعارضة على مرشح لمنافسة«السيسي» في انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    03:57 ص
  • فجر

    03:57

  • شروق

    05:27

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:42

  • مغرب

    18:41

  • عشاء

    20:11

من الى