• الثلاثاء 12 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر12:03 م
بحث متقدم

عمال غزل بالمحلة: لازم حقوقنا ناخدها بالاعتصام

قبلي وبحري

عمال الغزل يواصلون إضرابهم
عمال الغزل يواصلون إضرابهم

محمد عبد الناصر

أخبار متعلقة

ما زال عمال غزل المحلة، مستمرين في إضرابهم لليوم الثامن على التوالي، للمطالبة بصرف علاوة بدل غلاء المعيشة 10% والبدء فى الموافقة على صرف علاوة 10% كزيادة سنوية وصرف الحوافز والأرباح السنوية 6 أشهر.

مسألة الدخول إلى شركة الغزل والنسيج بالمحلة ليست  مسألة سهلة، إذ يحول الأمن الإداري دون ذلك، وبمجرد أن يعرف أفراد الأمن الصفة الصحفية لمن يريد الدخول، يرفضون بشكل حاسم مجرد السماح بالنظر إلى الداخل، حتى إن طلبا بمكالمة هاتفية للمسئول عن التأمين يرفضونه، قبل أن يعرف الصفة أو الجهة التى ينتمى إليها الصحفى.

أحد العمال كشف حقيقة الاعتصام بقوله: «يعنى هو لازم كل مرة ناخد فيها حقوقنا تكون باعتصام»، ، حيث رد عليه أحد العمال: «والله العيب على اللى واكلين قوتنا مش علينا» .

وأكدت  مصادر عمالية أن أمن الشركة الإداري برئاسة العميد حسام طلعت حاول وقف الإضراب على مستوي مصانع الوبريات والملابس الجاهزة والصوف والغزل والنسيج والمفروشات ولكنه لم ينجح فى إرهاب العمال عن عدم مواصلهم إضرابهم، لافتة إلى حرصهم على أمن واستقرار الشركة وحفظ المصانع ، فهم لا يريدون إلا حقوقهم المالية.

وأضافت المصادر أن العمال حرصوا دائما على الوقوف بجانب الدولة طوال 7 سنوات الماضية حيث أيدوا ثورتي 25 يناير و30 يونيو وتعهدوا على الاستمرار فى العمل والإنتاج تلبية لنداء الوطن مؤكدًا البعض منهم أن المطالب التى وضعت وحددت تجاهلها أعضاء مجلس إدارة الشركة قبل بدء الإضراب فعليا ولم يتم رفعها إلى جهات الاختصاص بمجلس الوزراء والقابضة للغزل والنسيج.

وكشفت مصادر داخل مجلس إدارة الشركة صدور تعليمات من الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغزل والنسيج إلى المفوض العام للشركة غزل المحلة المهندس حمزة أبو الفتح بضرورة التواصل مع العمال والاستمرار فى إقناعهم بالعدول عن إضرابهم والعودة إلى العمل وتدوير الماكينات من جديدة سعيًا فى تحقيق وإنجاز كل الصفقات التجارية التي أبرمت مع رجال أعمال وبعض المستثمرين وهو ما قد يضع مجلس إدارة الشركة فى مأزق بسبب الخسائر المالية.

وأكد رمضان المستشار الإعلامى لنقابة العاملين للغزل والنسيج أنه رفع تقرير بمطالب العمال رسميًا إلى عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لبحث آليات تنفيذ مطالبهم فى إطار شرعي وعرض حلول واقعية على مجلس الوزراء والدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال حفاظا على صالح العام للشركة غزل المحلة وباقي شركات قطاع الأعمال فى الفترة المقبلة .

فيما أوضح الدكتور محمود شحاتةعضو مجلس النواب بالمحلة أنه واصل اتصالات مع أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب ووزير قطاع الأعمال وزير القوي العاملة سعيا فى بحث مطالب عمال الشركة القانونية.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • عصر

    02:40 م
  • فجر

    05:20

  • شروق

    06:49

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى