• الإثنين 23 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر04:34 ص
بحث متقدم
رائد زراعة الكلى في العالم

"غنيم" يفجر مفاجأة مدوية عن تجارة الأعضاء في مصر

آخر الأخبار

بالفيديو.. غنيم لـ"للحكومة": "افرضوا ضرائب على أورانج"
بالفيديو.. غنيم لـ"للحكومة": "افرضوا ضرائب على أورانج"

المصريون ـ متابعات

أخبار متعلقة

فجر الدكتور الكبير محمد غنيم، عضو المجلس الرئاسى الاستشارى لكبار العلماء، رائد زراعة الكلى في مصر والعالم، مفاجئة مدوية بشأن زراعة الأعضاء في مصر، حيث أكد أن هناك مستشفيات كبرى تتم داخلها عمليات بيع الأعضاء في الوقت الذي لا يجرؤ أحد على الاقتراب منها لقوة نفوذ الأشخاص مردداً «بتم على ودنه و24 قيراط».
وأضاف "غنيم" أنه للأسف لا يجرؤ أحد من الأجهزة الرقابية الاقتراب من تلك المستشفيات لأن ملاكها ذو سطوة، وأيضا من يقومون بشراء الأعضاء غالباً أشخاص لهم مكانة واتصالات بأعلى المستويات، وفى ظل عدم خضوع الكبار للقوانين وفى ظل قوانين بها ثغرات تتم عمليات البيع والشراء بكل سهولة ويسر، دون أن يحرك ذلك ساكناً لأحد".
 وحذر "غنيم"، في حوار له مع صحيفة "المصرى اليوم"، من استمرار تراجع الخدمات الصحية في مصر، قائلا إن هذا يمثل خطورة على الصحة العامة للمواطنين، وإن السبب الرئيسى في ذلك يعود إلى تدنى التعليم الطبى والتدريب للخريجين، وتبعية المؤسسات العلاجية إلى هيئات متعددة وضعف الإمكانات.
وكشف "غنيم" أن الحالة الصحية للسواد الأعظم من المصريين أقل من المتوسط. ومستوى الصحة في أي بلد يعتمد في الأساس على الناتج الإجمالى، وبالتالى على دخول الأفراد، فكلما ارتفع دخل الفرد انعكس ذلك على صحته بالإيجاب بشكل عام، حيث يستطيع تناول الغذاء الصحى وممارسة الرياضة والحصول على مسكن صحى، كما أن التعليم والثقافة العامة توضحان لصاحبها كيفية رعاية نفسه وأسرته ووقايتهم من الأمراض المعدية. 
ووصف «غنيم» قانون الجامعات الحالى بأنه فاسد ومفسد، وقال يجب نسفه فوراً حفاظاً على مستقبل الطلاب ومهنة الطب. وأكد أن الصحة العامة للمصريين أقل من المتوسط بسبب تدنى دخولهم والازدحام الشديد في السكن والشارع. «غنيم» الذي يحسب له تأسيس مركز الكلى بالمنصورة- الذي اكتسب ثقة عالمية جراء نتائجه الناجحة لا ينسى الفضل للشعب الهولندى الذي كان سبباً في دعم المستشفى بجميع الأجهزة والتصميمات في بداية الثمانينيات- أكد أن المركز أصبح يعانى حالياً من ندرة الإمكانات المادية بعد ارتفاع الأسعار، وناشد الدولة زيادة دعمها حفاظا على الصرح العملاق الذي يقدم خدماته الصحية بالمجان، مؤكداً أن القائمين على المركز يرفضون عمل إعلانات للتبرعات.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • فجر

    04:45 ص
  • فجر

    04:45

  • شروق

    06:08

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:55

  • مغرب

    17:19

  • عشاء

    18:49

من الى