• الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر01:13 ص
بحث متقدم

إبراهيم يسري: سد النهضة مؤامرة لتقليل عدد السكان

الحياة السياسية

السفير إبراهيم يسري
السفير إبراهيم يسري

متابعات

أخبار متعلقة

سد النهضة

عدد السكان

مؤامرة

إبراهيم يسري

تقليل السكان

قال السفير إبراهيم يسري، إن بناء سد النهضة الإثيوبي، مؤامرة هدفها تقليل عدد السكان في مصر.

وأوضح عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن تقليل عدد السكان في مصر، مخطط كبير تستخدم لتنفيذه أطراف متعددة، إقليمية ودولية وحتى داخلية.

وأشار إلى أن هناك قوى عديدة تتخوف من الخصوبة الزائدة في المجتمع المصري، التي تتخطي كل المعدلات.

وأضاف أن هذا المخطط التآمري عبر مراحل، كان أهمها منع التنمية وعدم التوسع الأفقي والرأسي في مجال الزراعة، ومشاريع الأمن الغذائي بشكل عام، حتى أصبحت مصر أقدم الدول الزراعية، تستورد احتياجات شعبها من الحبوب واللحوم والخضروات والفواكه.

وتابع: "خربت الزراعة ومنعت التمنية عن عمد وبتوجيهات خارجية كان الهدف هو قتل الخصوبة لوقف النمو السكاني المخيف لأعداء اليوم وأعداء المستقبل للمنطقة حتى استخدموا حملات منع الحمل تحت مسميات ملتوية مثل تنظيم الأسرة وغيرها وللأسف رضخت الحكومات المصرية المتعددة لتلك المؤامرات فضربت المبيدات والبذور المسرطنة صحة الإنسان المصري وخربت الزرع والحرث".

وأضاف: "ثم اكتملت الدائرة الملعونة بشكل واضح ومباشر بالإعلان عن البدء في بناء سد الجفاف والتصحر لمصر، وبدلا من مواجهة ذلك المشروع التآمري بقوة وشدة تمنع التفكير في الإقدام عليه، وقعت الحكومة المصرية علي اتفاقية شرعنته".

وأوضح أنه عند اكتمال إنشاء سد النهضة، سيكون أكبر مانع لتدفق المياه لدول المصب وفقا لتقارير الخبراء المصريين والغير مصريين.

أما عن تأثيره على مصر، فقال: "إن منطقة الدلتا شرقا وغربا معرضة للبوار وزيادة نسبة الأملاح بها وكذلك انخفاض نسبة أنتاج مصر من الأرز بنسبة 90% وزيادة ملوحة البحيرات الشمالية مثل المنزلة والبرلس وإدكوا و مريوط مما سيتسبب بفقدان نسبة 80% من إنتاجها والأمر ينطبق علي المزارع السمكية مصر وكذلك زيادة نسبة التلوث علي الساحل الشمالي لمصر الذي سيتسبب في منع أسماك الهجرة الموسمية من الدخول إلي البحيرات مثل زريعة البوري والقاروص والثعبان الذهبي الملقب في مصر بالحنشان وذلك سيؤثر سلبا علي أنتاج المزارع السمكية لأسماك هامة وذات قيمة سعرية".

 وأشار إلى: "أنه خلال ملء الخزان، يمكن أن يفقد من 11 إلى 19مليار متر مكعب من المياه سنويا، مما سيتسبب في خسارة  5 مليون مزارع مصري دخلهم خلال الفترة من ملء الخزان وبعدها.. كما أنها ستؤثر على إمدادات الكهرباء في مصر بنسبة 25 % إلى 40 %".

وقال: "إن بناء السد من الممكن أن يؤدي أيضًا إلى خفض دائم في منسوب المياه في بحيرة ناصر، إذا تم تخزين الفيضانات بدلا من ذلك في إثيوبيا، وهذا من شأنه تقليل التبخر الحالي لأكثر من 10 مليارات متر مكعب سنويا، ومن شأنه أن يقلل أيضًا من قدرة السد العالي على إنتاج الطاقة الكهرومائية، لتصل قيمة الخسارة لـ100ميجاوات بسبب انخفاض مستوى المياه بالسد بمقدار 3م.

 وأضاف أن: "الإهمال المصرى استمر تجاه ملف النيل، سواء كان على مستوى الرئاسة أو الخارجية المصرية، وكذلك أيضا على مستوى الاستثمار".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من هو أفضل رياضى فى مصر لعام 2017؟

  • فجر

    05:24 ص
  • فجر

    05:24

  • شروق

    06:53

  • ظهر

    11:56

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى