• السبت 16 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر01:29 ص
بحث متقدم
بالفيديو..

الجيش الجزائري يوضح حقيقة انقلابه على «بوتفليقة»

عرب وعالم

الجيش الجزائرى
الجيش الجزائرى

أخبار متعلقة

الجزائر

بوتفليقة

انقلاب

رد الجيش الوطنى الجزائرى على ما تردد خلال الأسبوع الماضى بشأن انقلابه على الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة ووضعه قيد الإقامة الجبرية، مؤكدًا أنه لن يحيد أبدًا عن مهامه الدستورية مهما كانت الظروف والأحوال.

ونشرت صحيفة "الشروق" الجزائرية، تقريرا مرئيا على قناتها على الإنترنت، قالت فيه إن الجيش الوطني الشعبي رفض الشائعات، مجهولة المصدر، التي راجت خلال الأسبوع الماضي.

وأعلن نائب وزير الدفاع الوطني، ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، في كلمة توجيهية تابعها كل مستخدمي إقليم الناحية العسكرية الخامسة عن طريق تقنية "التناظر" عن بعد، مساء الأربعاء، أن "الجيش الوطني الشعبي لن يحيد أبدا عن القيام بمهامه الدستورية، مهما كانت الظروف والأحوال، وسيظل جيشا جمهوريا، ملتزما بالدفاع عن السيادة الوطنية وحرمة التراب الوطني، حافظا للاستقلال".

والتزم الفريق أحمد قايد صالح، في كلمة نشرتها وكالة الأنباء الرسمية خلال زيارة العمل والتفتيش التي قام بها إلى الناحية العسكرية الخامسة بقسنطينة ، "بمواصلة الجيش لجهوده الرامية إلى تطوير قدراته، وبأنه يظل يشكل دوما حصنا منيعا من حصون الثبات على العهد".

وقال قايد صالح: "فتثبيتا لمقومات هذه الغايات الكبرى والنبيلة، سيظل الجيش الوطني الشعبي، مثلما أكدنا على ذلك مرارا وتكرارا، جيشا جمهوريا، ملتزما بالدفاع عن السيادة الوطنية وحرمة التراب الوطني، حافظا للاستقلال، هذا الكنز الذي استرجعه شعبنا بالحديد والنار، وبالدم والدموع".

وزاد بأنه سيظل "جيشا لا يحيد أبدا عن القيام بمهامه الدستورية مهما كانت الظروف والأحوال، وسيظل أيضا، بإذن الله وقوته، مثابرا على تطوير قدراته، مرابطا على الثغور، راعيا لمهامه ومعتنيا بمسؤولياته، ومقدرا لحجم واجبه الوطني وسيبقى رمزا جلي الدلالة من رموز حب الوطن، وحصنا منيعا من حصون الثبات على العهد والوفاء بالوعد المقطوع أمام الشعب والتاريخ، وأمام الله قبل ذلك وبعد ذلك".

وأشاد الفريق صالح، برسالة الرئيس بوتفليقة القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، بمناسبة اليوم الوطني للمجاهد التي حيا فيها تضحيات أفراد الجيش، ومختلف الأسلاك الأمنية، على التضحيات التي يقدمونها في سبيل الوطن الغالي.

وأفاد صالح: "فإرادة التحرر التي ردع بها جيش التحرير الوطني عدوه بالأمس، لا تضاهيها إلا هذه الإرادة الصلبة التي تسكن قلوب ونفوس وعقول أفراد الجيش الوطني الشعبي، وإصرارهم على مواصلة حفظ عهد ودم الشهيد وتثمين وعد وجهد المجاهد، والإبقاء على مكتسبات الثورة التحريرية المباركة كاملة وغير منقوصة".

شاهد الفيديو..

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • فجر

    05:23 ص
  • فجر

    05:23

  • شروق

    06:52

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى