• الثلاثاء 26 سبتمبر 2017
  • بتوقيت مصر06:23 م
بحث متقدم
تقرير ألماني:

20 أسرة قبطية تطلب اللجوء السياسي لأستراليا

الحياة السياسية

صورة الخبر
صورة الخبر

علا خطاب

أخبار متعلقة

الأقباط

الهجمات الإرهابية

البابا تواضرس

فيدس

التلفيزيون الياباني

"نحن نصلى من أجل الجميع بمن فيهم المعتدون".. بهذه الكلمات بدأ البابا تواضرس الثاني حواره مع محطة التلفيزيون اليابانية "أساهى"، حيث كشف عما يفعله الأقباط عقب كل هجوم إرهابي يحدث على الكنائس في مصر، موًضحا أن الصلاة هي موقف المسيحيين الدائم في مواجهة هجمات "إراقة الدماء"، التي وقعت مؤخرًا في البلاد .

وتابع "تواضرس" في حواره، "أن  جميع الأقباط على اقتناع أن قوة الصلاة يمكن  أن تغير القلوب إلى الأحسن".

وكانت المقابلة على خلفية زيارة قام بها تواضرس الثاني إلى اليابان، بحسب ما ذكره موقع "فيدس" الألماني .

وأشار الموقع، في تقريره، إلى أن هذه الزيارة تعتبر الزيارة الأولي المباركة، التي يقوم بها البابا تواضرس إلى العاصمة اليابانية، طوكيو، وقبل نحو أسبوع، غادر بابا الأقباط مصر، في زيارة غير محددة المدة إلى كل من اليابان وأستراليا، لإتمام شؤون كنسية .

وأوضح بطريك الأقباط أن العلاقة بين المسيحيين والمسلمين في مصر صلبة وعميقة الجذور، ولهذا حاول الإرهابيون من خلال الهجمات  الإرهابية تقويض هذا الاتصال ووحدة البلاد،  وفي هذا السياق، استنكر "تواضرس" موقف رجال الدين الذين يسعون لتبرير الإرهاب من خلال الدين، ولكن لا يجد دين يدعو للتعصب الديني والإرهاب .

ويري "تواضرس" وكنيسته أن اللجوء إلى الحكمة والواقعية أحسن تصرف في الأوقات العصيبة، منوهًا بأن سلطات الكنيسة تواصل تطبيق السياسة التي يفرضها النظام علينا، والذين يمنعون أي رحلات أو مخيمات صيفية للأطفال، حيث إنها تتبع نصيحة قوات الأمن بالتقليل من التجمعات.

في سياق متصل، دعا بابا أقباط مصر، تواضروس الثاني، أستراليا إلى قبول اللجوء السياسي لـ20 أسرة مسيحية مصرية، قائلاً: "في مصر توجد مشاكل اقتصادية وتعليمية، وكما تعلم من حوالي 6 أو 7 سنوات كانت هناك ثورتان، ما أثر على الحياة اليومية المصرية، مصر تعتبر بلداً جريحاً، أي مساعدة من الحكومة الأسترالية يتم تقديرها".

وعن الدور الذي تستطيع أستراليا لعبه حيال تلك العائلات المسيحية، أعرب بابا الأقباط عن اعتقاده أنه "حينما تعطي الحكومة الأسترالية الفرصة لهذه العائلات أن تعيش بها وتبدأ حياة جديدة سيكون شيئاً جيداً"، بحسب بيان للمتحدث باسم الكنيسة المصرية، بولس حليم.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عودة أحمد شفيق إلى مصر لخوض انتخابات الرئاسة؟

  • عشاء

    07:21 م
  • فجر

    04:27

  • شروق

    05:50

  • ظهر

    11:51

  • عصر

    15:17

  • مغرب

    17:51

  • عشاء

    19:21

من الى