• السبت 18 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر04:51 ص
بحث متقدم

تعليق «الصحفيين» على منع قيد خريجي التعليم المفتوح

آخر الأخبار

إبراهيم أبو كيلة وكيل نقابة الصحفيين
إبراهيم أبو كيلة وكيل نقابة الصحفيين

متابعات

أخبار متعلقة

نقابة الصحفيين

التعليم المفتوح

إبراهيم أبو كيلة

قيد الصحفيين

أكد إبراهيم أبو كيلة، وكيل نقابة الصحفيين، أن هيئة مكتب النقابة الذي هو أحد أعضائها، لم تصدر أي قرار يتعلق بمنع قيد خريجي التعليم المفتوح بالنقابة.

وأضاف عبر حسابه على "فيس بوك"، أن هيئة المكتب لا تملك إصدار قرارات مصيرية تتعلق بمستقبل الزملاء، مضيفًا أن مجلس النقابة هو صاحب القرار في مثل هذه الأمور.

وتابع "أبو كيلة" أن ما تم وهو مثار منذ فترة، مجرد مناقشات وتوصيات حول التعليم المفتوح بصفة عامة، لافتًا إلى أن الجميع يعلم ذلك.

وجاء نص بيان أبو كيلة كما يلي:

"زميلاتي وزملائي الأعزاء

لاحظت خلال الايام الماضية على الفيس بوك .. واتصل بي كثير من الزملاء للاستفسار عن حقيقة صدور قرار بمنع قيد التعليم المفتوح بنقابة الصحفيين .. ورغم انني لا احب الدخول في مناقشات جدلية .. الا انني وجدت انه من واجبي ان اوضح الامور التي اختلطت .. والتكهنات والاشتباكات والمهاترات التي دارت بين الجميع دون علم بحقيقة الامر ..

ولذلك وبصفتي عضو هيئة المكتب .. واعلم ان كثيرين منكم يثقون في كلامي اؤكد لكم انه :

* لم تصدر عن هيئة المكتب اية قرارات بمنع قيد التعليم المفتوح بنقابة الصحفيين

* هيئة المكتب لا تملك اصدار قرارات مصيرية تتعلق بمستقبل الزملاء .. ومجلس النقابة هو صاحب القرار في مثل هذه الامور

* ما تم وهو مثار منذ فترة هو مجرد مناقشات وتوصيات حول التعليم المفتوح بصفة عامة .. وجميعنا يعلم ذلك

* المؤكد والذي يعلمه الجميع انه اذا ما عرض هذا الامر على مجلس النقابة .. فانه سيراعي ظروف الزملاء الذين يعملون منذ سنوات في الصحافة وهم حاصلون على تعليم مفتوح .. بمعنى انه لو تم اتخاذ قرار .. فمؤكد انه ستكون هناك مرحلة انتقالية تتناسب مع الموجودين فعليا في مجال العمل الصحفي .. وسيترك للجنة القيد تقييم هؤلاء وقبولهم من عدمه .. واؤكد مرة اخرى ان مجلس النقابة هو صاحب القرار وليس هيئة المكتب .

* اما بالنسبة لمن حصل على عضوية النقابة حتى لو تحت التمرين .. فقد اكتسب العضوية بقوة القانون .. ولا يمكن شطبه الا اذا كانت شهادته مزورة .

* ارجو ان نرتقي باسلوب الحوار ولا نتدنى الى درجة الردح واطلاق الشائعات والتهم .. فالمفروض اننا في قمة رقي الحوار .. لاننا مهنة الكلمة والقلم .. وايضا عندما نتجادل نكون على وعي بصحة المعلومة من عدمه وقانونيتها وامكانية تطبيقها .

* واخيرا ارجو من كافة الزملاء الهدوء وعدم القلق .. لان مثل هذه القرارات المصيرية والتي تتعلق بمستقبل اشخاص لا تتخذ جزافا او بليل .. وصاحب القرار فيها هو مجلس النقابة .

كل عام والحميع بخير وصحة وسعادة وراحة بال".

يشار إلى أن حاتم زكريا، سكرتير عام نقابة الصحفيين، قد صرح الأحد الماضي، بأن النقابة قررت بشكل رسمي، عدم قبول خريجي كليات الإعلام المفتوح، لافتًا إلى أن هذا القرار سيتم تطبيقه على المتقدمين الجُدد للقيد بنقابة الصحفيين.

وأضاف زكريا، في تصريحات صحفية، الأحد، أنه فيما يخص أعضاء الجمعية العمومية من خريجي التعليم المفتوح، فإن النقابة ستدرس الشق القانوني الخاص بهذا الأمر.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:03 ص
  • فجر

    05:03

  • شروق

    06:30

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى